في الفترة الأخيرة زادت التساؤلات والاستفسارات الهامة الخاصة بشأن وزارة الحج والعمرة 1442 هجرياََ الآليات والاشتراطات الصحية لكي يتم إصدار تصاريح العمرة والصلوات والزيارة في شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم بخير، ولذلك من خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكم جميع الضوابط الصادرة من خلال الجهات المختصة، حيث أن نقوم بتوضيح جميع الضوابط الصادرة بالتفاصيل، ومن المؤكد أن المنصة الرئيسية والمعتمدة لكي يتم اتخاذ جميع التصاريح عبر تطبيق اعتمرنا وتوكلنا، حيث أن تم التحذير من خلال الحملات والمواقع الوهمية.

أوضحت المسؤول عن وزارة الحج والعمرة 1442 هجرياََ حيث أن تم انطلاق على القيادة الرشيدة وهذا واجب حرصاً على سلامة وصحة قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين على خدمتهم، وهذا أمر ضروري مع تزامن قرب شهر رمضان المبارك 2021م ولذلك تم الإعلان على أن يتم رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، ولذلك تم الإعلان على أتباع كافة الإجراءات اللازمة والوقائية.

الضوابط الهامة الصادرة من الجهات المختصة :

  •  المحصنون
  •  اعتمرنا وتوكلنا
  •  عرض التصاريح

المحصنون :

تم تقديم منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات داخل المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي وهذا يعد ابتداء من يوم 1 رمضان 1442 هـ وهذا يعد أمر ضروري للأشخاص المحصنين وهذا قرار وفق ما يظهره من خلال تطبيق توكلنا.

فئات التحصين :

  1. محصن أخذ جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو محصن أمضى 14 يوماً بعد إتخاذ الجرعة الأولى من اللقاح.
  2.  يجب أن يكون محصن متعاف من أي إصابة.

اعتمرنا وتوكلنا :

تم الإعلان عن حجز تصاريح العمرة والصلوات والزيارة، وهذا سوف يكون عبر تطبيق اعتمرنا و توكلنا، حيث أن تم التأكد على أن يتم حجز الخانة الزمنية المتاحة وهذا حسب رغبة ضيف الرحمن، وهذا يتماشى مع الطاقة التشغيلية لكي يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها المملكة العربية السعودية.

عرض التصاريح :

حيث أن تم الإعلان عن التصاريح والتحقق من صلاحيتها، وهذا سوف يتم عبر تطبيق توكلنا، وهذا يعد أمر ضروري من حساب المواطن المستفيد من التصريح من خلال التطبيق مباشرةً.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا