فتح تسجيل روضات الأطفال 1443 على رابط نظام نور للروضة الحكومية والأهلية للعام الدراسي القادم 1442-1443، ورفع وإضافة المرفقات المطلوبة، وتبدأ عملية التسجيل عن طريق إنشاء حساب ولي أمر جديد لمن لا يمتلك حساب على موقع نظام نور التعليمي، وتخضع عملية التسجيل لروضات الأطفال لمعايير ومُحددات وضعتها وأعلنت عنها وزارة التعليم السعودية، هذا وقد قامت الوزارة بتقسيم الأطفال حسب أعمارهم وتاريخ مولدهم لثلاثة أقسام، لذلك يجب أن يلتزم أولياء الأمور بتلك التقسيمات عن التقدم بتسجيل أبنائهم، هذا وقد أعلنت الوزارة بأن أولوية القبول ستكون مرتبطة بأولوية التقديم على رابط موقع نظام نور الإلكتروني، كما نبهت الوزارة بأن التسجيل في مرحلته الأولى سيكون من خلال نظام نور فقط.

إنشاء حساب ولي أمر جديد لتسجيل أطفال الروضات ورفع المرفقات

وتجدر الإشارة إلى أن طريقة تسجيل روضة الأطفال من خلال نظام نور، وإتمام رفع وإضافة المرفقات، وأهم تلك المرفقات استمارة الفحص والكشف الطبي للأطفال المتقدمين للتسجيل والالتحاق برياض الأطفال للعام الدراسي 1442-1443، ومن خلال الفيديو السابق يمكن التعرف على طريقة تسجيل طالب جديد، سواء للصف الأول الابتدائي أو روضات الأطفال، وذلك من خلال تسجيل ولي أمر جديد، وبعدها يتم استكمال البيانات والمرفقات المطلوبة.

تسجيل روضات الأطفال 1443 إضافة ورفع المرفقات على نظام نور

تسجيل روضات الأطفال على نظام نور 1443 رفع تحميل إضافة المرفقات استمارة فحص الكشف الطبي
تسجيل روضات الأطفال على نظام نور 1443 رفع تحميل إضافة المرفقات استمارة فحص الكشف الطبي

ومن الجدير بالذكر ما أعلنته وزارة التعليم عن فتح تسجيل روضات الأطفال الحكومية والأهلية، وذلك بدأ من يوم الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021، الموافق يوم 25 شعبان من العام 1442، وتستمر عملية التقديم متاحة حتى يتم استكمال الأعداد المطلوبة، وكما شرحنا سابقا، التسجيل مُقسم لثلاثة مستويات حسب عمر الطفل وتاريخ ميلاده.

فتح تسجيل روضات الأطفال 1443 ثلاثة مستويات حسب الشرائح العُمرية

فتح تسجيل الروضات الحكومية 1443 إضافة ورفع المرفقات على نظام نور
فتح تسجيل الروضات الحكومية 1443 إضافة ورفع المرفقات على نظام نور
  1. المستوى الأول: مُخصص لروضات الأطفال الأهلية والعالمية، وهذا المستوى يمكن تسجيل الأطفال به للأطفال من مواليد 23 محرم 1439 الموافق 13 أكتوبر 2017، حتى الأطفال من مواليد 22 محرم 1440 الموافق 2 أكتوبر 2018 .
  2. المستوى الثاني: متاح التقديم به لجميع روضات الأطفال الحكومية والأهلية، ويكون التسجيل للأطفال من مواليد 23 محرم 1438 الموافق 24 أكتوبر 2016، وحتى الأطفال من مواليد 22 محرم 1439 الموافق 12 أكتوبر 2017.
  3. المستوى الثالث: متاح أيضا لجميع رياض الأطفال، وذلك للأطفال من مواليد 23 محرم 1437 والموافق يوم 5 نوفمبر 2015، وحتى الأطفال من مواليد 22 محرم 1438 الموافق 23 أكتوبر 2016.

هذا وقد أكدت وزارة التعليم السعودية بأن قبول الطلاب بروضات الأطفال سيكون بأولية التسجيل، وذلك حتى يتم استكمال الشواغر برياض الأطفال، كما صرحت الوزارة بأن أولوية القبول ستكون للأطفال السعوديين، وكذلك للأطفال من أم سعودية،كما أعلنت الوزارة بأن أولوية القبول ستكون للأكبر سناً، بذلك سيكون المستوى الثالث هو صاحب أولوية القبول، ويلية المستوى الثاني في حال توفر أماكن وشواعر، ثم المستوى الثالث، أما عن أخر موعد للتسجيل، فقد تقرر أن يكون يوم 7 محرم من العام 1443 هو نهاية التسجيل في روضات الأطفال بالمملكة.

وبهذا ومن خلال هذا التقرير قد قدمنا لكم شرح وافي شامل بفيديوهات للشرح المُفصل عن طريقة تسجيل روضة الأطفال بالمملكة السعودية، كما قدمنا لكم مستويات التسجيل، وأخر موعد للتسجيل، والضوابط والشروط للقبول في رياض الأطفال بالمملكة، وتحدثنا عن رفع وإضافة المرفقات، وأهم تلك المرفقات استمارة الكشف والفحص الطبي الخاصة بالأطفال، وفي النهاية نتمنى التوفيق لأبناؤكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا