تنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ من أكثر ما تبحث عنه ربة كل منزل تود الحصول على حمام نظيف وأنيق، إذ أن أكثر ما يدل على نظافة المنزل هو نظافة الحمام، حيث أن الحمام بيئة خصبة لنمو البكتريا والجراثيم كما يساعد على انبعاث الروائح الكريهة في حال لم يكن نظيفاً، ويعد أحد أثقل المهام التي تقوم بها كل حواء، وتضطر أحياناً لبذل الكثير من الوقت والجهد للحصول على حمام نظيف، اليوم سنخبركِ عن وصفة سحرية ستزيل كل الأوساخ بكل سهولة.

تنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ

يعد الحمام من أكثر الأماكن استخداماً في المنزل، ومع وجود أطفال صغار تصبح السيطرة على عملية نظافة الحمام أمر صعباً ولكن ليس مستحيلاً، لذا يمكنكِ إعداد الوصفة التالية والمداومة على استخدامها يومياً كل مساء قبل الذهاب للنوم وستستيقظي على حمام نظيف ورائحته طيبة.

خلطة جبارة لتنظيف الحمام

المكونات

  • كوب من مسحوق الغسيل.
  • كوب من كلوركس الألوان إذا كان حمامك ملون أو ذو سيراميك غامق، أما إذا كان أبيض يمكنكِ استخدام الكلور الأبيض أو استبدالهما جميعاً بملح الليمون
  • 3 لتر من الماء الساخن.

تحذير هام⇐ ممنوع تماماً إضافة ملح الليمون والكلور أو كلوركس الألوان في نفس الوصفة فقط أستخدمي أحدهم.

تنظيف سيراميك الحمام
تنظيف سيراميك الحمام

 طريقة الاستخدام

قومي بمزج كل المكونات السابقة ورجيها جيداً، ثم اتركيها حتى تبرد تماماً، ثم ضعيها في بخاخ واستخدميه كل مساء في تنظيف الحمام سيسهل مهمتك، وسيجعل السيراميك ناصع البياض.

القواعد الثلاثة لحمام نظيف

  • احرصي قبل الذهاب إلي النوم كل يوم على غسل الحوض والقاعدة وأرضية الحمام بمحلول مكون من صابون سائل وكمية من الماء، وفي حال كان حمامك أبيض يمكن إضافة الكلور.
  • اطلبي من جميع أفراد أسرتك ترك الحمام نظيفاً ومسح أرضيته بالمساحة ورش القليل من معطر الجو مع كل استخدام.
  • لا تترددي في التخلص من علب الشامبو الفارغة وبواقي الصابون وعلب المنظفات الفارغة حتى تسهل عملية تنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ وسيصبح كالجديد تماماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا