رابط لعبة ماين كرافت، أهتمت وزارة التعليم السعودية بتطوير العلم، وخلق جيل قادر على الابتكار والتميز، للنهوض بالمملكة طبقاً للرؤية الاستراتيجية للقيادة السعودية 2030، فأطلقت برنامج مدرستي تبرمج وللاشتراك في هذه المسابقة يكون عن طريق لعبة ماين كرافت الجديدة 2021، والتي تقوم على جعل الطفل يتخيل ويبتكر في التصميم والبناء وتخلق في الطلاب روح التميز والابتكار، فلعبه هدفها تنمية قدرات الابتكار وتوسعة خيال الطالب حتى يكون قادر على الأبداع والتميز.

مسابقة مدرستي تبرمج من خلال لعبة ماين كرافت التعليمية

أطلقت وزارة التعليم مسابقة مدرستي تبرمج لنشر لغة التعامل مع الحاسوب والتفكير والابتكار، وعمل التصاميم وبناء المنازل وتلك البرامج تنمي قدرات الطلاب وتعلمهم لغة العصر الحالي، وهي لغة الحاسب الألي والبرمجة فشركة كشركة ما مايكروسوفت العملاقة، رأس مالها بمئات المليارات بسبب التصميمات والابتكارات والبرمجة والأجهزة الذكية.

نبذة مختصرة عن مطور لعبة ماين كرافت العالمية

مطور ومخترع لعبة ماين كرافت هو المطور السويدي ماركوس بيرسون الذي لقب بنوتش، وبعد أن طور اللعبة بدأ التفكير في أنشاء شركة خاصة بتطوير الألعاب الإلكترونية، وبالفعل أنشأ شركة وسماها شركة موجانغ ومع شهرة الشركة، وفي عام 2014 تم بيع الشركة لشركة ما يكروسوفت الأمريكية عملاق البرمجيات في العالم، ليضل اسم ماركوس مرتبط بتاريخ اللعبة حتى اليوم.

رابط لعبة ماين كرافت وأهداف اللعبة

تهدف لعبة ماين كرافت إلي جعل من يلعب اللعبة يفكر ويبتكر ويتعاون مع زملائه، فاللعبة من الممكن أن تلعب بشكل فردي أو بشكل فريق جماعي، وتحث اللعبة على الابتكار والتصميم، وتدخل اللاعب في عام البرمجة وتعرفه عليه مما يخلق روح الأبداع عند اللاعبين، والمملكة عندما أطلقت اللعبة التعليمية كانت تهدف لتشجيع الطلبة على تعلم البرمجة.

خطوات الحصول على شهادة ساعة برمجة

أطلقت العديد من دول العالم مسابقة ساعة برمجة بهدف أدخال الشباب هذا المجال الحيوي مجال البرمجة والحوسبة، والتفكير والتصميم وشرح أن هذا البرنامج ليس بالصعوبة الكبيرة التي يتخوف منها العالم وخاصة الشباب الصغار، وفي الدول العربية لاقت هذه المبادرة استجابة كبيرة من وزارة التعليم السعودية ودخل أكثر من 4.6 مليون شخص في مسابقة، مدرستي تبرمج وتعاون الطالب مع المعلم مع ولي الأمر في البرنامج.

أعرف المنصات المتاح عليها لعب لعبة ماين كرافت الجديدة 2021

يمكن لعشاق ألعاب المغامرات والابتكارات وا لأكشن مثل لعبة ماين كرافت، والدخول على العديد من المنصات والاستمتاع بلعبة عبر الجوال أو الكمبيوتر الشخصي بسهولة، فهي لعبة للجميع للكبار والصغار ولا تحتاج سوى تحميلها على جهازك.

  • منصة أندرويد.
  • منصة IOS.
  • منصة LINUX.
  • منصة AMC.
  • منصة WINDAWS.
اللعبة العجيبة ماين كرافت صمم وأبني منزلك
اللعبة العجيبة ماين كرافت صمم وأبني منزلك

رابط لعبة ماين كرافت الجديد أصدار 2021

لعبة ماين كرافت هي لعبة أنشأتها شركة سويدية عام 2011، ومنذ ذالك التاريخ واللعبة تغزو جميع أنحاء العالم لسهولة لعبها وأهدافها العظيمة، والتي تفيد في خلق روح العمل الجماعي والتفكير والأبداع، ويمكن لعبها بسهولة عبر الجوال بمجرد تحميلها في دقائق بسيطة، واللعبة تعتمد على أن يعيش اللاعب في عالم أفتراضي جذاب يجعله يشعر بالسعادة كلما أنجز مهمة وأستمر في الحياة.

وزارة التعليم السعودية تطلق حملة مدرستي تبرمج

وزارة التعليم في المملكة من خلال شراكتها مع كبريات الشركات العالمية في البرمجة والحواسب الألية، مثل شركة ما مايكروسوفت الأمريكية، تسعى للأخذ بكل الوسائل التكنولوجية التي من شأنها تجعل الطالب يهتم بالتفكير والبحث وليس الحفظ والتلقين، فتطلق البرامج التي تنمي مهارات الطلاب لاكتشاف المواهب الدراسية، ومن أهم هذه البرامج برنامج مدرستي تبرمج من خلال لعبة ماين كرافت.

رابط لعبة ماين كرافت للاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج

يمكن للطلاب الاشتراك في المسابقة من خلال لعبة ماين كرافت بعد أن يقوم الطالب بتسجيل الدخول على حسابه التعليمي وتحديد نوع الحساب طالب واختيار لعبة ماين كرافت واختيار ساعة البرمجة واللعب والاستمتاع باللعبة بعد اختيار الشخصية وتهدف الوزارة من هذا البرنامج أكتشاف المواهب من الطلاب وتنمية مهاراتهم وثقلها لأن هؤلاء هم علماء المستقبل إذا أحسن تأهيلهم تأهيل علمي على مستوى عالي.

ماين كرفت الإصدار التعليمي ساعة برمجة

الحصول على شهادة ساعة برمجة من أهم أهداف اللعبة والتي تم إدخالها لكي تعلم الطالب التعامل مع العقبات، من خلال التفكير عن المخرج المناسب ويجب معالجة أي علامة أستفهام تواجهك في أثناء الدخول على اللعبة في ساعة برمجة، لكي تحصل على الشهادة وهذا لكي يتعود الطالب على التفكير والتعامل مع المواقف المفاجأة وهذا أسلوب جديد في التعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا