نظام ابشر .. رابط الأستعلام عن المخالفات المرورية 1438هـ .. شرح طريقة التسجيل موقع وزارة الداخلية السعودية moi.gov.sa

نظام ابشر للخدمات الإلكترونية ، موقع أبشر هو من أكثر المواقع للخدمات الألكترونية المتطورة والذي يقدم العديد من الخدمات الألكترونية التي تفيد المواطنين السعوديين والمقيمين للأستعلام عن وجود أي شيء مسجل عليهم (التعاميم) كالمنع من السفر خارج البلاد، إيقاف أية خدمات يستخدمها المواطن، الأبلاغ بالمراجعة.

وهي خدمة الكترونية تابعة لوزارة الداخلية، حيث أن هذة الخدمة جاءت بالأتفاق بين مركز المعلومات الوطني و المديرية العامة للجوازات، كما أن الخدمة قد جاءات تنفيذاً لتعليمات الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء بوزارة الداخلية.

فوائد نظام ابشر  للخدمات الإلكترونية

ولنظام أبشر عدة فوائد منها أنه يعطي الفرصة لولي الأمر الموافقة على تصاريح السفر الكترونياً دون حاجة الزوجة للذهاب إلى المنافذ الدولية خارج المملكة وتسليم جواز السفر يدوياً، وإصدار التصاريح بالسفر للأبناء الأقل من 21 عام عن طريق الهاتف المحمول أو الأنترنت دون حضور ولي الأمر.

ويتم ذلك بتعيين ولي الأمر لرقم سري لحسابه والحفاظ عليه وعدم أطلاع أي شخص عليه حتى لا يستغله أحد في السفر بدون علم وتصريح من ولي الأمر نفسه، وإذا تم خلاف ذلك يكون المسئول الأول والأخير هو ولي الأمر صاحب الحساب لعدم أعطائه الأهمية والسرية الكافية لرقمه السري، كما يجب على ولي الأمر عند استخدامه أي خدمة من خدمات أبشر أن يتأكد بشكل كامل من البيانات المعطاة لضمان حدوث أخطاء.

نظام أبشر للخدمات الإلكترونية

وقد نوهت الأدارة العامة للجوازات عن ضرورة سرعة تحديث البيانات المطلوبة لضمان تسهيل الحصول على أي معلومات تخصهم سواء مواطنين أو مقيمين في أدارة الجوازات في كل المناطق، وقد أكد العقيد خالد الصيخان بان الفترة المقبلة سيتم أستلام طلبات أستلام جواز السفر السعودي الكترونياً وسيتم طباعتها في مراكز الطباعة وستسلم للطالبيها عن طريق أحدى ثلاث طرق:

  • الطريقة الحالية وهي عن طريق إدارة الجوازات
  • تنفيذ الطلب من خلال الخدمة المعروضة الجديدة ابشر ويرحل لمكتب البريد ثم يصل لصاحب الجواز عبر خدمة واصل
  • أو أصداره عن طريق خدمة أبشر ويذهب المواطن لأستلامه من البريد السعودي

على أن يتم أستلامه في مدة أقصاها 72 ساعة، وقد صرحت إدارة الجوازات بأنه سيتم أستقبال طلبات التمديد فقط عن طريق خدمة أبشر ولن يتم استلامها بالطريقة التقليدية، وذلك بعد سداد الرسوم المحددة بالكامل وأستلام هوية صاحب الجواز عن طريق خدمة واصل.

رابط بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية

نوفر لكم الآن رابط بوابة أبشر وزارة الداخلية ، وايضا رابط أبشر للجوازات وتمديد الهوية لكي يتم إليكم تسهيل كافة الإجراءات وايضاُ لكى نوفر لكم الوقت في البحث.

يمكنكم من خلال رابط موقع أبشر الأستعلام عن صلاحية الاقامة أو حجز موعد بالأحوال المدنية أو الأستعلام عن المخالفات المرورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: