فوائد وأضرار ماسك الفحم فالكثير من الناس يلجئون إلي ماسك الفحم علي الوجه لكثرة فوائدة التجملية وتنظيف البشرة وتنعمها وترطيبها، والتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب، وهناك العديد من مسكات الفحم يستخدمها الكثيرون، مادة الفحم او الكربون النشط يكون علي شكل بودرة لونها سوداء ناعمة وعند خلطة ببعض المكونات يتحول لأقنعة لاستخدامه في المسكات، ولتتعرفوا علي افضل ماسكات الفحم.

فوائد وأضرار ماسك الفحم

وهناك العديد من الفوائد والأضرار لماسكات الفحم فيها بنا لنتعرف عليهم.

اهم فوائد وأضرار ماسك الفحم الطبيعي لتفتيح البشرة وإزالة حب الشباب
اهم فوائد وأضرار ماسك الفحم الطبيعي لتفتيح البشرة وإزالة حب الشباب

فوائد ماسك الفحم

  • الحصول علي بشرة صافية: يوجد الفحم في العديد من مستحضرات التجميل كمون أساسي، لان الفحم له قدرات مذهلة في التخلص من الشوائب البشرة وبالأخص التي توجد داخل البشرة، وينظف البشرة ويرطبها.
  • يعالج حب الشباب: الفحم يمكنه علاج السموم الزائدة في البشرة وإزالة الشوائب الموجودة علي البشرة لذلك له نتائج إيجابية في السيطرة علي حب الشباب.
  • مناسب للبشرة الدهنية: الفحم يساعد في التخلص من الزيوت الزائدة علي البشرة والحصول علي بشرة نظيفة، لذلك يجب استخدام منتجات قائمة علي الفحم او ماسكات الفحم.
  • مقاومة البكتريا: يحمي ماسكات الفحم البشرة من الجراثيم والبكتريا لأنة يقشر البشرة ويضيق المسام فيمنع من وجود بكتريا توذي البشرة.
  • تقليل حجم المسام: ماسك الفحم يساعد علي تقليل حجم المسام، ويعالج أيضا انسداد المسام، ويعاني أصحاب المسامات الكبيرة لأنها تكون واضحة في الوجهة لذلك ينصح باستخدام ماسك الفحم.
  • مقاومة أعراض الشيخوخة: من بعد عمر الثلاثون يظهر الكثير من المشاكل عند البعض مثل الخطوط الدقيقة، ويساعد ماسك الفحم علي تقليل الخطوط والتجاعيد.
  • وأيضا يساعد الفحم علي الكثير مثل شد الجلد، مناسب لجميع أنواع البشرة، يمنع ظهور البثور، يتخلص من عيوب البشرة، يكون بلسم للبشرة.

أضرار ماسك الفحم

عند استخدامه اكثر من مرتين في الشهر قد يسبب:

  1. قد يسبب الإمساك الخفيف.
  2. الغثيان والقئ
  3. اضطرابات الأمعاء
  4. ضيق الصدر.
  5. التورم.
  6. الطفح الجلدي

وعند ظهور هذه الأعراض يجب التواصل مع الطيب ولكن لا تظهر هذه الأعراض كثيرا بل عند القليل من الناس ومن لدية حساسية من الفحم.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا