من خلال خطوات سهلة طريقة عمل الكفتة بالفرن بالمنزل بطريقة سهلة وطعم شهي مثل الكفتة التي تباع عند الحاتي، كفتة متماسكة وطرية ويمكن تسويتها بسهولة حيث أنها توضع داخل الفرن ولا تحتاج إلى شواية، ويمكنك بمكونات كلها متوفرة في المنزل أن تصنعي كفتة سهلة سيحبها كل من يتذوقها.

طريقة عمل الكفتة

الكفتة من الأكلات المحببة لجميع أفراد الأسرة وخاصة الأطفال، حيث أن الأطفال تفضل أكل الكفتة أكثر من اللحمة، الكفتة واللحم المفروم سهل التناول بالنسبة للأطفال لذلك يفضلون أكل الكفتة، ونقدم لكي طريقة عمل الكفتة بخطوات سهلة بالمنزل وطعمها مثل الكفتة التي تباع خارج المنزل عند الكبابجي، واليكم أيضا طريقة عمل مكرونة فوتشيني.

خطوات عمل الكفتة بالفرن

مكونات عمل الكفتة بالمنزل، كفتة الحاتي، هي نصف كيلو لحم مفروم ويستحب أن تكون اللحمة بها نسبة دهون عالية لكي تحصلي على كفتة بطعم جميل مثل التي تباع خارج المنزل بالمطاعم، توابل ملح وفلفل أسود كمون بهارات لحمة، عدد أثنين بصلة كبيرة مبشورة، فريك أو دقيق شوفان أو عدد اثنين ملعقة نشا ذرة، بيضة وملعقة صغيرة بيكنج بودر.

خطوات عمل الكفتة

1- قومي بعصر البصلة المبشورة جيداً وفصل عصير البصلة في طبق منفصل سوف تستخدميه في تشكيل الكفتة على السيخ.

2- ضعي اللحمة المفرومة في إناء عميق وضعي فوقها البصلة بعد تصفيتها وضعي التوابل ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود والكمون والبهارات والبيكنج بودر.

3- ضعي ملعقة كبيرة من الفريك أو عدد ثلاث ملاعق من دقيق الشوفان وأنا افضلها بدقيق الشوفان ويمكن وضع دقيق عادى أو وضع ملعقتين من النشا وهذه الخطوة هي التي تجعل الكفتة متماسكة.

4- ضعي البيضة فإنها تعطى طعم جيد للكفتة وتجعلها متماسكة أيضاً.

5- هذه الخطوة مهمة جداً وهي أن تقومي بفرك الكفتة وجميع المكونات جيدا بيدك لمدة طويلة حتى تلاحظي ظهور خيوط اللحم وهذا مهم جداً لجعل الكفتة متماسكة وكأنها قطعة واحدة.

6- قومي بتشكيل الكفتة على سيخ كفتة أو يد ملعقة أو أي شي تستطيعي أن تشكلي عليه الكفتة، لا تنسي أن تستخدمي عصير البصلة بعد أن تضعي عليه ملعقة صلصة ونصف ملعقة فلفل أسود،بلي يدك بعصير البصل اقطعي جزء مناسب من اللحمة المفرومة شكليها على سيخ الكفتة وضعيها في صنية مدهونة بالزيت دهنة خفيفة لأن الكفتة تحتوي على نسبة دهون تعمل على تسوية الكفتة لذلك يجب أن تكون لحمة الكفتة بها نسبة من الدهون أو تضعي عليها جزء من لية الخروف لكي تعطيكي طعم الكفتة الضاني، إذا لم تتوفر الدهون باللحم يمكنك وضع قطعة من السمن على اللحمة المفرومة تخلط جيداً مع باقي المكونات.

7- قومي بتسخين الفرن جيداً قبل وضع الكفتة به وضعيها لمدة ربع ساعة ثم افتحي الفرن واقلبي الكفتة على الوجه الأخر لمدة ربع ساعة أيضاً وعندما تتأكدي أنها اكتملت تسويتها أخرجيها ويمكن أن تضعي قطعة من الفحم مشتعلة في ورقة فويل صغيرة وضعيها في منتصف الصنية وضعي نقطتين زيت وغطي الصنية للحصول على طعم الكفتة المشوية التي تباع عند الحاتى.

واليكي أيضاً طريقة عمل فراخ مشوية بالصور خوة بخطوة، لعمل فراخ مشوية بتتبيلة جميلة سيحبها كل أفراد أسرتك وكل هذه أفكار لعمل وجبة الإفطار في أيام شهر رمضان ولكي تنوعي وكل يوم يكون لديكي وجبة جديدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا