تسجيل نظام فارس للخدمة الذاتية للمعلمين الذي أعلن عن فتح باب تسجيل بطاقات ترقية المعلمين العاملين بوزارة التربية والتعليم وذلك لشاغلي المرتبة الثالثة عشر فما دونها، ويقوم العاملين في المجال التعليمي أيضا بتحديث البيانات الخاصة بهم عبر منصة بياناتي الوظيفية الموجودة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والذي يسعى للتعرف على المواعيد المقررة لذلك جميع العاملين بالقطاع التعليمي بالمملكة.

رابط تسجيل نظام فارس الإلكتروني للخدمات الذاتية

رابط تسجيل نظام فارس
رابط تسجيل نظام فارس

رابط تسجيل نظام فارس الإلكتروني

ويسمى بنظام فارس للخدمة الذاتية والذي يخص العاملين بمجال التعليم من المعلمين والإداريين في كل ما يخص أعمال الرواتب والترقيات وتحديث البيانات، ويكون النظام إلكتروني بشكل كامل حيث يكون عدم اجتماع العاملين بالتعليم بمكان واحد بسبب الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كرونا وأيضا تم اعتماد هذا النظام الإلكتروني لضمان سرعة التسجيل والاستعلام وسرية البيانات الخاصة بمعلمين والإداريين بسرية.

فتح بطاقات الترقية في نظام فارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم العديد من القرارات التي تخص الطالب وأيضا المعلم والإداري، ويخصنا في هذا المقال كل ما يخص المعلمين والإداريين حيث أصدرت القرارات التالية:

  • فتح بطاقة الترقية للوظائف الإدارية للمعلمين من مستوى الرتبة الثالثة عشر فما دون عبر رابط نظام فارس الرقمي ابتداء من الأربعاء 7 أبريل 2021- 28 شعبان 1442.
  • قامت وزارة التعليم بدعوة منسوبي الإدارات التعليمية بجميع مناطق المملكة إلى تحديث البيانات الخاصة بهم عبر النظام الخاص بهم، منصة بياناتي الوظيفية على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • لابد من إضافة المؤهلات الجديدة والدورات التدريبية في “صلاحية بياناتي” ليتم تقييم الأداء الوظيفي بالمنصة ويتم ترقية المسجل بالمهارات الجديدة.

معايير المفاضلة للترقي بالوظائف الإدارية على نظام فارس

معايير المفاضلة على رابط ترقيات نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد 1443 مع رفع طلب الموظف
معايير المفاضلة على رابط ترقيات نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد 1443 مع رفع طلب الموظف
المفاضلة لنظام الترقيات حسب المعايير
المفاضلة لنظام الترقيات حسب المعايير

العناصر المرجحة للترقيات الوظائف الإدارية

  1. من اجتاز المقابلة الشخصية بأعلى الدرجات.
  2. الأقدم في التعيين بالوظيفة التي يشعلها.
  3. الحاصلين على أعلى التقديرات في تقويم الأداء الوظيفي.
  4. الحاصلين على مؤهلات علمية أعلى.

ويقوم المعلمين بالعديد من الأنشطة الإلكترونية بالدخول فيما يخصهم على نظام فارس كما يقوموا بالدخول اليومي على منصة مدرستي التعليمية لمتابعة الدروس اليومية للطلاب ويتم أيضا الدخول على رابط نظام نور لرفع درجات الطلاب بعد الانتهاء من التصحيح، مما يجعل من أهمها التعرف على المنصات التي يقوم باستعمالها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا