يبحث الكثير من المواطنين في غزة عن رابط فحص المنحة القطرية والتي تبلغ قيمتها 100 دولار أمريكي وتصرف لهم خلال شهر أبريل 2021، وفقا لما أعلن عنه من قبل وزارة التنمية الاجتماعية في منطقة غزة والتي أعلنت عن تفعيل منحة خاصة بها في مساء يوم الأربعاء الماضي ليتم من خلال الاستعلام عن صرف المنحة، حيث قام السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية بالإعلان عن البدء في صرف المعونات النقدية لكافة الأسر المحتاجة، وذلك في يوم الخميس المقبل.

رابط فحص المنحة القطرية في غزة

سوف يتم توزيع جميع المتح لتكون تحت إشراف كامل من الطواقم الخاصة باللجنة القطرية، وذلك من خلال التعاون مع وزارة التكنولوجيا والاتصال الخاصة بالمعلومات، وذلك للوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بهم، وذلك حتى يتم توفير كافة معايير السلامة لجميع المستفيدين والأشخاص الذين يعملون في مراكز التوزيع، ويمكن لجميع المواطنين بغزة الاستعلام عن المنحة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمنحة القطرية بعد أن يتم تفعيله خلال الأيام القليلة القادمة.

المنحة القطرية 100 دولار

وتقوم دولة قطر بصرف منحة مالية بشكل شهري تصل إلى مبلغ 100 دولار، وذلك لعدد كبير من الأسر التي تصل إلى ما يقرب من 100 ألف أسرة تحتاج إلى المنح في القطاعات المختلفة، وذلك في الأوقات التي يعاني منها الكثير من ساكني المناطق الساحلية بشكل خاص بسبب ما يقع عليه من اقتصاد هابط، ومعيشة محاصرة بشكل كامل من قبل الكيان الصهيوني.

وقامت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة في يوم الثلاثاء بالإعلان عن مجموعة من الفئات المستحقة للمنحة التي سوف يتم البدء في صرفها من يوم الخميس المقبل، على أن يتم صرف المنحة للأشخاص الذين تلقوها من قبل بأقل من 16 مرة.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت الكثير من التساؤلات والاستفسارات على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عن موعد صرف المنحة والتي يترقبها الكثير من المتعففين في قطاع غزة، حيث يتم صرفها لهم بشكل دوري ولكن تختلف المواعيد، ويمكن للمواطنين الدخول على الموقع الذي وضعناه بالأعلى ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بصرف المنحة.

استعلام المنحة القطرية

وسوف يكون الموقع الإلكتروني التذي أعلن عنها بالأعلى متاح خلال أيام قليلة ويمكن الاستعلام من خلاله عن المنحة بالدخول وكتابة الاسم والرقم القومي وتاريخ الميلاد ثم الضغط على “استعلام” وسوف يظهر على الفور مدى استحقاق المواطن للحصول على المنحة، وفي حال كان مقبول سوف يتم إعلان طريقة الاستلام.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية قد قامت بالإعلان عن رابط التسجيل في المنحة للمواطنين الذين يتوافر بهم الشروط التي أعلن عنها في وقت سابق، وقام عدد كبير من المواطنين في فلسطين بالتقديم، وأعلنت الوزارة بأنها قامت بفحص جميع الطلبات التي تقدم بها المواطنين وتم قبول من تبين أنه مستحق لها وفقا للمعايير التي تم وضعها من أجل عدالة توزيع الدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا