أوضحت المديرية العامة للجوازات حالات إلغاء جوازات أبشر لبعض الفئات من المقيمين، وفق ما أقرته وزارة الداخلية السعودية، عقب أن دعت الوافدين المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية ممن يحملون بطاقة هوية مقيم لضرورة سرعة تجديد بطاقة الهوية الخاصة بهم، وذلك تجنباً لوقوع غرامات عليهم كما أهابت الوزارة من جانبها المواطنين تجديد هوية مقيم، عبر تسجيل دخول بوابة أبشر الإلكترونية قبل انتهاء صلاحية الهوية.

إلغاء جوازات أبشر للمتأخرين

ونوهت وزارة الداخلية عن إمكانية حجز موعد الاحوال المدنية السعودية لتجديد بطاقة الهوية الوطنية، حيث يتيح موقع أبشر الأحوال المدنية، كافة المعلومات والبيانات عن المواطن وهويته ويمكنه من خلاله حجز موعد، فضلاً عن تخصيص قسم خاص للنساء وخدمات إلكترونية أخرى.

وعن طريق موقع الاحوال المدنية  ابشر يمكن توثيق العديد من الأوراق التي تحتاج التوثيق من الجهات الحكومية بالدولة، ومؤخراً تم الإعلان عن إلغاء جوازات أبشر لمن يتأخروا عن استلام جوزاتهم أكثر من 90 يوماً، وفقاً لما أقرته  حيث المديرية العامة للجوازات السعودية رسمياً.

الجدير بالذكر أن طرح موقع الاحوال المدنية خدمات جديدة، إذ يتلقى الموقع كل طلبات المواطنين الراغبين في استبدال أو حذف أسماء قبائلهم، ومدنهم التي تم حفظها وتدوينها في بطاقات الهوية الخاصة بهم، والموجودة في طلبات التقديم على تجديدها، علاوةً على إتاحة خدمة إلغاء حجز موعد الاحوال المدنية الكترونيا.

موقع حجز موعد الاحوال المدنية

وعن التحديثات الجديدة الخاصة بالموقع والخدمات التي يتيحها الموقع الإلكتروني، أن هناك ضرورة ملحة لحذف اسم القبيلة، بشرط أن يكون الاسم رباعي وبعدها يتم قبول الحذف، ويوفر موقع وزارة الداخلية كل المعلومات عن مواطنين المملكة العربية السعودية وكذلك زائريها.

كما يوفر الموقع خدمة تسجيل واقعة طلاق وغيرها من خلامات عدة متضمنةً ما يلي:

  • تجديد الهوية والجوازات ورخصة القيادة وغيرها من أوراق رسمية.
  • معرفة المعلومات عن الوافدين وتاريخ دخولهم وخروجهم وصلاحية مدة الإقامة بالبلد.
  • معلومات عن المواليد الجدد وتواريخ ميلادهم.
  • البيانات حول موعد انتهاء الهوية وأقصى موعد لتجديدها.
  • إلغاء جوازات أبشر الوافدين عن تأخر تسلم الجواز.

وعليه فإن بوابة ابشر الخدمات الإلكترونية موقع وزارة الداخلية يمكنها أن تكون بديلاً عن الكثير من الجهد والتعطيل من المصالح، وتلجأ إليه الشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية لمعرفة أي معلومات مهمة والشروع بـ إلغاء جوازات أبشر عند مخالفة المقيمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ