الاشتراك في مسابقة مدرستي تُبرمج لعبة ماينكرافت minecraft education في رحلة تفعيل الطالب لساعة برمجة والتي أطلقتها وزارة التعليم السعودية في سعيها الدؤوب من أجل تحقيق الرؤية الرقمية للمملكة 2030، حيث يعتبر التحول الرقمي أهم مرتكز لتحقيق تلك الرؤية، وذلك من خلال التوسع في  تعزيز الثقافة الخاصة بالبرمجيات الحاسوبية، وذلك بهدف توظيف المهارات البرمجية للعمل على التطوير الدائم لمهارات الطلاب والطاليات بربوع المملكة، وبذلك يُمكن ترسيخ المفاهيم الخاصة بعملية التحول الإلكتروني الرقمي، من أجل مجتمع ينعك بالمعرفة الحديثة التي تعتمد على الرقمنة، لذلك تعتبر مسابقة مدرستي تبرمج بداية حقيقية للتوجه الاستراتيجي للقائمين على العملية التعليمية بالمملكة السعودية، لهذا كان التعاون المُثمر بين وزارة التعليم السعودية وشركة ما يكروسوفت، وكانت باكورة هذا التعاون المسابقة الوطنية الرقمية “مدرستي تُبرمج)”.

مسابقة مدرستي تُبرمج لعبة ماينكرافت minecraft education

أهداف مسابقة مدرستي تُبرمج لعبة ماينكرافت

تدشين مسابقة مدرستي تبرمج

وتحدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم السعودية حريصة كل الحرص على توفير المناخ المناسب لبيئة علميّة، تعتمد على الإبداع والتنافس بين الطلاب، وكان عالم التقنية والبرمجة عو المجال المناسب لذلك، هذا وتسعى وزارة التعليم إلى صنع جيل من الطلاب قادر على المنافسة الدوليّة، وذلك بهدف الدخول ألى آفاق العالميّة المعرفيّة.

مراحل مسابقة مدرستي تبرمج

مراحل مسابقة مدرستي تبرمج
مراحل مسابقة مدرستي تبرمج

المرحلة الأولى لمسابقة مدرستي تبرمج

تبدأ المرحلة الأولى للمسابقة بدأ من يوم من 8 شعبان 1422 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 شعبان 1422، وهي مسابقة تفعيل “ساعة برمجة”، ويمكنك مشاهدة فيديو (ماينكرافت – قصة قريتين) في الأسفل لتتعرف على موضوع ساعة البرمجة لهذه السنة، ويحب أولا الإطلاع على رابط الأدلة الاسترشادية للاشتراك في المسابقة، ومنها يمكن الدخول على الدليل الاسترشادي للمعلم، أو الدليل الاسترشادي للطالب، كما يمكنك أيضا التعرف على قائمة الدروس الإضافية، وكذلك ساعة برمجة رواية ماينكرافت قريتين، ودليل حلول البرمجة.

كيف أشارك في مسابقة مدرستي تبرمج

التدريب يكون من خلال المعلم أو المعلمة، وفي حال تعذر ذلك يمكنك مشاهدة الفيديو الإرشادي التالي للحصول على خطوات المشارة في مسابقة مدرستي تبرمج تفصيلا، حيث تتعلم من هذا هذا الفيديو مفصّلة كيفية التنقل في عالم ماينكرافت، وذلك لتفعيل “ساعة البرمجة”.

مشاهدة اللقاء الافتراضي Webinar

تفعيل المشاركة في مسابقة مدرستي تُبرمج

يتم تفعيل المشاركة في المسابقة بإحدى طريقتين.

  1. الطريقة الأولى: تنزيل ماينكرافت – الإصدار التعليمي من خلال رابط ماينكرافت، ثم القيام بتسجيل الدخول، ويتم ذلك عن طريق حسابك على منصة مدرستي، وهذه الطريقة مناسبة لمن يستخدم الجهاز المكتبي أو الحاسب المحمول أو الأيباد) ويندوز 10/iOS 10 كد أدنى.
  • الطريقة الثانية: تسجيل الدخول والقيام باختيار إحدى الأنشطة على صفحة ماينكرافت الخاصة بساعة برمجة، وذللك على رابط موقع منظمة Code.org، ثم القيام بتسجيل الدخول عن طريق حسابك غلى  منصة مدرستي، وهذه الطريقة تناسب من لدية هاتف محمول ذكي، أو أي جهاز لوحي.

رحلة الطالب المفعل لساعة برمجة

رحلة الطالب المفعل لساعة برمجة بمسابقة مدرستي تُبرمج
رحلة الطالب المفعل لساعة برمجة بمسابقة مدرستي تُبرمج

بعد الانتهاء مما سبق بنجاح فعّل ساعة برمجة، وذلك من خلال المعلم أو المعلمة،، كما يمكنك تفعيل ساعة برمجة بشكل فردي، باتباع الخطوات اللازمة والتي يوضحها الفيديو الاسترشادي والدليل الإرشادي للطالب، بعدها يمكنك الحصول على شهادة ماينكرافت – الإصدار التعليمي، ثم القيام بإرسال شهادة التفعيل إلى معلمك أو معلمتك بالمدرسة، رابط الحصول على رحلة الطالب في المسابقة، ونتمنى للجميع التوفيق.

وبهذا نكون قد قدمنا لمتابعي موقع ثقفني كافة التفاصيل الخاصة بمسابقة مدرستي تُبرمج وطرق تفعيل المشاركة بتلك المسابقة للعام الحالي، ومن الجدي بالذكر أن المرحلة الأولى من مسابقة مدرستي تُبرمج كانت قد بدأت يوم 8 شعبان، وأما عن أخر موعد للاشتراك تنهي يوم الخميس الموافق السادس والعشرون من شهر شعبان 1442، وتحظى المسابقة باهتمام بالغ من قبل جميع الطلاب بجميع المراحل والصفوف الدراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا