تسجيل روضات الأطفال الحكومية والأهلية على نظام نور المركزي التعليمي EduWave Noor 1442 وطباعة استمارة الفحص الطبي نظام نور، والتي من المُقرر أن يتم التسجيل خلال هذا الشهر، حيث يٌعتبر نظام نور هو المنوط به تنظيم عملية تسجيل أطفال رياض الأطفال بالمملكة، ومع بداية التسجيل يتعاظم البحث عن رابط نظام نور تسجيل وولي أمر جديد، خاصة لأولياء الأمور الذين يسجلون لأول مرة، حيث يمكن عمل حساب جديد على نظام نور باسم المستخدم وكلمة المرور أو برقم الهوية الوطنية فقط، كما أن نظام نور المركزي هو المصدر الرئيسي لمعرفة والاستعلام عن نتائج الطلاب لكافة المراحل والفصول الدراسية، وذلك بدأ من المرحلة الابتدائية ومرورا بالمرحلة المتوسطة، وانتهاء بالمرحلة الثانوية.

التسجيل في روضات الأطفال EduWave Noor للعام القادم

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم السعودية تسعى جاهدة إلى تطوير برنامج نظام نور بصفة مستمرة، وذلك حتي يواكب أحدث النظم العالمية، هذا وقد أصبح نظام نور يقدم خدمات عديدة وجليلة للعملية التعليمية بالمملكة، وتشمل تلك الخدمات كافة منتسبي العملية التعليمية، وذلك بدأ من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات وقائدي المدارس، وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 بخصوص العملية التعليمية.

تسجيل رياض الأطفال على نظام نور المركزي  EduWave Noor 1442

تسجيل روضات الأطفال على نظام نور EduWave Noor 1442
تسجيل روضات الأطفال على نظام نور EduWave Noor 1442

ولأهمية نظام نور فقد أعددنا هذا التقرير عن خدمات نظام نور، ونبدأ بتسجيل أطفال وتلاميذ روضات الأطفال، وذلك للعام الدراسي القادم 1442- 1443،هذا وقد أعلنت وزارة التعليم عن موعد بدء تسجيل رياض الأطفال، وذلك للأطفال السعوديين، والأطفال من مجلس التعاون الخليجي، وكذلك الطلاب السعوديين من أم سعودية، ويستمر التسجيل متاح حسب خطة زمنية للفئات العمرية التي حددتها الوزارة، ولمزيد من التفاصيل يمكن مشاهدة الفيديو التالي المرفق بهذا التقريرـ حيث يمكن التعرف على طريقة تسجيل رياض الأطفال على نظام نور، وكذلك الأوراق المطلوبة، وكافة التفاصيل الأخرى.

تسجيل روضات الأطفال على نظام نور EduWave Noor 1442

تسجيل روضة الأطفال الحكومية والأهلية على نظام نور المركزي التعليمي EduWave Noor 1442
تسجيل روضات الأطفال الحكومية والأهلية على نظام نور المركزي التعليمي EduWave Noor 1442

مستويات تسجيل رياض الأطفال على نظام نور حسب عمر الطفل

من الجدير بالذكر أنه تم تقسيم عملية التسجيل بروضة الأطفال حسب سن الطفل إلى ثلاثة مستويات، وذلك حسب تاريخ ميلاد الطفا الراغب في تسجيل روضة الأطفال، وذلك حسب ما يلي:

المستوى الأول لقبول رياض الأطفال على نظام نور

ويختص المستوى الأول بالأطفال الذين أكملوا ثلاثة سنوات ولم يبلغوا بعد أربعة سنوت، وهم المواليد في الفترة من 14 أكتوبر 2016 حتى 2 أكتوبر 2017.

المستوى الثاني لتسجيل روضات الأطفال

ويختص المستوى الثاني بتسجيل روضة الأطفال من أكمل عمره أربعة سنوات ولم يبلغ العام الخامس بعد، وهم المواليد في الفترة من 26 أكتوبر 2015 وحتى 13 أكتوبر 2016.

المستوى الثالث لتسجيل روضة الأطفال عبر نظام نور

ويختص المستوى الثالث بالتسجيل في رياض الأطفال بالمملكة، من أكمل عمرة 5 سنوات ولم يبلغ السادسة من عمره، وهم المواليد في الفترة من 16 نوفمبر 2014 وحتى 25 أكتوبر 2015.

وتجدر الإشارة إلى أنه مع اقتراب العام الدراسي من نهايته، وذلك بعد تقديم موعد الاختبارات النهائية، والتي ستبدأ يوم 6 رمضان لطلاب المرحلة الابتدائية،وتنتهي الاختبارات للمرحلة الابتدائية يوم 10 رمضان، وسنستعرض معكم مواعيد الاختبارات النهائية الجديدة بعد تقديمها وتعديل موعدها، وذلك حسب الأمر الملكي الصادر في هذا الشأن.

موعد اختبارات طلاب المرحلة الابتدائية

  • تبدأ الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 1442 للمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء أول رمضان 1442 وتنتهي بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 10 رمضان 1442.

موعد اختبارات الفصل الثاني للمرحلة المتوسطة والثانوية

  • تبدأ لاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية يوم الأحد الموافق 6 من شهر رمضان، وتنتهي بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 17رمضان 1442.

الاستعلام عن نتائج الطلاب على نظام نور

  • تسجيل الدخول على رابط موقع نظام نور
  • يمكن الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • في حال فقدان كلمة المرور أو اسم المستخدم، يتم الضغط على عبارة هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم.
  • حينها سيتاح لك تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق بدون كلة مرور.
  • بنم إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق، ثم الضغط على كلمة التالي.
  • يمكنك بعد تسجيل الدخول الاستعلام عن النتائج والشهادات للاختبارات.
  • ويتم الاستعلام عن النتيجة الطالب باختيار إشعار نتيجة الطالب.
  • تقوم باختيار الفصل الدراسي الخاص بك.
  • تقوم بتحديد النظام الدراسي.
  • تختار الإدارة التعليمية التابع لها.
  • كتابة اسم المدرسة والصف الدراسي والقسم.
  • قم بكتابة اسم الطالب في الخانة المخصصة لذلك
  • اضغط على استعلام عن نتيجة الطالب.

وبذلك نكون قد قمنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بتسجيل أطفال الروضات بالمملكة للعام الدراسي القادم 1442-1443، وكذلك استعرضنا مستويات التسجيل المُعلنة من قبل وزارة التعليم السعودية، كما استعرضنا أيضا طريقة وخطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب، ونتمنى لجميع أبناؤنا التوفيق والنجاح.

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة بأن أولوية القبول لمن قام بالتسجيل أولاً، لذلك تهيب الوزارة بسرعة عملية التسجيل، وقد وضعت الوزارة مُحددات ومعايير للقبول برياض الأطفال الأهلية والحكومية، حيث وضعت أولوية للقبول لأطفال المستوى الثالث، وهم الأكبر سنا، وصرحت الوزارة بأنها ستبدأ بطلاب المستوى الثالث الذين قاموا بالتسجيل، وفي حال كان هناك أماكن مُتاحة سيتم استكمالها من أطفال المستوى الثاني، ويعدها المستوى الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا