أطلقت وزارة الداخلية وظائف شاغرة في مؤسسة القوات الخاصة للامن والحماية ، وتلك الوظيفة تأتي برتبة جندي، حيث أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية عن فتح باب التسجيل في تلك الوظيفة حيث تم فتح باب التقديم في تاريخ 21/8/1442هجرياً، كما وسيتم غلق باب التسجيل في تاريخ 26/8/1442 هجرياً، وسنوضح طريقة التسجيل فيما يلي.

أبشر توظيف بوزارة الداخلية

وقد أعلنت هيئة أبشر توظيف بوزارة الداخلية عن وجود أماكن شاغرة لوظيفة القوات الخاصة للامن القومي ، ويأتي ذلك في إطار توفير فرص عمل للشباب السعوديين ومساعدتهم على مواجهة الحياة، والحصول على حياة كريمة.

القوات-الخاصة-للامن-والحماية

وقد تم الإعلان عن الوظيفة بعد من الشروط والمستندات التي تُمكنك من التقديم والحصول على الوظيفة دون اللجوء لاستشارة الكثيرين عن كيفية التقديم أو موعد القبول وخلاف ذلك.

القوات الخاصة للامن والحماية

تعتبر تلك الوظيفة أحد أهم الوظائف التي أتاحتها وزارة الداخلية عبر منصة أبشر وذلك لأن تلك الوظيفة تأتي برتبة جُندي، ولم يتم وضع شروط صعبة للحصول عليها، ولكن يجب على المتقدم أن بكون حاصلاً على الأقل على شهادة الثانوية العامة.

كما يمكنك التسجيل في برنامج حافز البحث عن عمل للحصول على 2.000 ريال شهرياً.

كما وتأتي تلك الوظيفة براتب مالي جيدن سوف يتم توضيح الراتب الأساسي وجميع الحوافز فيما بعد، وشروط التقديم فيما يلي.

شروط التقديم على الوظائف العسكرية بوزارة الداخلية

قامت وزارة الداخلية بوضع عدد من الشروط اللازم توافرها في المتقدم للحصول على وظيفة القوات الخاصة، حيث تكون الشروط كالتالي:

  1. يلزم أن يكون المُتقدم سعودي الجنسية وقد نشأ على أرض المملكة ولكن يُستثنى من ذلك الذين قد تشأوا مع والديهم خارج المملكة لخدمات حكومية.
  2. يجب أن أيكون المُتقدم حاصل على الشاهدة الثانوية، أو ما يعادلها، أي معادلة الشهادات الثانوية القادمة من الخارج بالشهادة الثانوية بالمملكة.
  3. يجب ألا يكون متزوجاً من غير سعودية.
  4. يلزم للقبول في الوظيفة، أن يكون المُتقدم حسن السلوك ولم يُحكم عليه بأي أحكام إدانة، أو أحكام مُخلة بالشرف.
  5. أن يكون ذا لياقة بدنية جيدة، مثل أن يكون طوله متناسب مع وزنه، فمثلاً لإن كان الطول 170 أن يكون الوزان متروحاً بين 65 إلى 75 كيلو.
  6. يجب أن يتجاوز المتقدم جميع الاختبارات سواء الاختبارات الطبية أو البدنية كاختبار الهيئة.
  7. وأخيراً يجب على المتقدم ألا يكون قد تم تعيينه من قبل في أي وظائف عسكرية، أو قد تم انتهاء خدماته من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية.

فهذه هي الشروط الخاصة بعملية التسجيل في القوات الخاصة للامن القومي ،كما يوجد بعض النصائح التي يجب أخذها بيعن الاعتبار قبل التقديم، والتي سنوضحها فيما يلي.

كما ويمكن للمتقدمين في النظام التأهيلي الشامل الاستعلام عن مبلغ الإعانة المادية، وكذلك التقديم كمستخدم جديد.

كيفية التقديم في القوات الخاصة للامن والحماية

بعد التعرف على شروط التقديم، فإنه يمكنك التسجيل في الوظيفة كالتالي:

  1. أولاً قم بالدخول إلى “أبشر توظيف”.
  2. قم بتسجيل البيانات الخاصة بك، لتسجيل الدخول.
  3. بعد الدخول، تجد خانة “الوظائف المُعلن عنها من قبل الحكومة”.
  4. بعد الضغط عليها، يتم ظهور جميع الوظائف الشاغرة التي أعلنت عنها الوزارة.
  5. اختر قطاع “القوات الخاصة للأمن القومي”.
  6. ثم قم بإدخال كامل البيانات الخاصة بك، مثل (الاسم الرباعي للمتقدم-رقم الهوية الوطنية-رقم الجوال-المؤهل العلمي للمتقدم).
  7. بعد إدخال كافة البيانات، قم بمراجعتها مرة أُخرى ثم قم بعد ذلك بإرسال طلب التقديم، ليتم مراجعته من قبل جهة العمل.

فهذه هي كافة التفاصيل الخاصة بعملية التسجيل والتقديم في وظائف الأمن القومي، حيث قمنا بسرد شروط التقديم وكذلك كيفية التقديم من خلال أبشر توظيف، وقد أعلنت الهيئة أن راتب الجندي سيكون 4350 ريال سعودي، ثم سيتم التدرج في الرتب وبالتالي زيادة في الراتب الشهري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا