مواصفات سيارة هيوندا كويا في السعودية، صرحت شركة هيونداي عن تصديرها لسيارة بها تفاصيل ومواصفات خاصة، والتي سوف تصل إلى الأسواق الأوروبية خلال الشهور المقبلة، وفي أسواقنا المصرية خلال الأعوام المقبلة، ولكن ما سعر ومواصفات سيارة  هيوندا كويا في السعودية، ونتيجة لجميع تلك الأسئلة سوف نقدم كافة المعلومات التي تتعلق بسيارات هيوندا كويا.

سعر ومواصفات سيارة  هيوندا كويا في السعودية

تعتبر سيارة كويا أصغر مركبة لدى شركة هيونداي فيصل ارتفاعها إلى 1.56م، وطولها 4.165 م، وعرضها 1.8 م، وصممت هذه السيارة خصيصا لتحصل على إعجاب كافة الشباب، فجمعت السيارة بين النظام العصري والتكنولوجيا الحديثة، أيضا امتلكت شبك أمامي ليضيف لها مظهر أكثر قوة وصلابة.

تحتوي سيارة كويا في الداخل على جميع وسائل الاتصال التي يريدها الشباب، تتميز بوجود شاشة رقمية تعرض أبرز المعلومات عن السيارة، مثل: الحرارة الخارجية ومستوى الوقود والاتجاهات.

أسعار سيارة هيوندا كويا تختلف باختلاف المواصفات والنسخة ونوع النظام الحركي الموجود بها، ولكن سعرها يصل بوجه عام إلى 16 ألف دولار أو 60 ألف ريال سعودي.

مواصفات السلامة الأمان في سيارة هيوندا كويا

تميزت سيارة هيوندا عن غيرها من السيارات بعدة مميزات والتي يمكن تلخيصها في النقاط الآتية:

  • هيكلها الخارجي يصنع من مادة الفولاذ المقوى وذلك بنسبة 51 %.
  • تحتوي على عدد 6 وسائد هوائية.
  • توفر نظام مراقبة لانتباه السائق والركاب.
  • تقدم نظام للمساعدة على حفظ المسار.
  • أهم كل يميزها عن غيرها هو وجود مكابح الطوارئ الاوتوماتيك.
  • تتيح نظام مراقبة النقطة العمياء.
  • توفر نظام التحذير في حالة رجوع السيارة إلى الخلف.
  • نظام مراقبة المشاة.

هل يوجد اختلاف بين إنتاج السيارة في بلد اخري وبلدها الأصلية؟

بدأ الرئيس الأمريكي في فرض الكثير من الضرائب على السيارات المصنعة من الحديد المستورد مما أدى إلى ارتفاع سعر السيارات في المعارض، لذلك من المهم معرفة المكان الذي يتم تصنيع السيارة به.

ولكن من حسن الحظ أن تلك النوع من السيارات صمم في أمريكا الشمالية لذلك لم يتأثر بالضرائب، ومن المهم معرفة البلد التي تنتج بها سيارتك بعيد عن الضرائب فلابد أن تعرف إلى أي مكان تذهب نقودك.

تختلف السيارات عن بعضها فنجد سعر ومواصفات سيارة  هيوندا كويا في السعودية مختلف ربما يكون أعلى من عدة سيارات ولكنها تتميز بالعديد من الأشياء التي تجعل سعرها يرتفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا