الوصفة الهندي لإطالة الشعر للعروس ، من الوصفات الطبيعية المجربة المتوارثة في الثقافة الهندية، فمن المعروف أن شعر النساء والفتيات الهنديات، مميز بالطول والكثافة، والنعومة واللمعان، وذلك بسبب اعتمادهم على اتباع وصفات مكونة من مواد طبيعية، وتركيبات زيوت طبيعية، إضافة إلى مجموعة من المكونات الطبيعية الأخرى، مثل النباتات والأعشاب التي تساعد على فعالية الوصفة، مع العلم أن تفضيل النساء في الهند  للوصفات الطبيعية راجع لتوافر عنصر الأمان بها، وتأثيرها المقاوم للحرارة، فالطقس شديد الحرارة بالهند، يلزمه عوامل وعناصر مقاومة، تحافظ على نعومة الشعر، تلك العوامل لا تتوفر بصورة آمنة إلا في المكونات الطبيعية من البيئة المحيطة.

الوصفة الهندي لإطالة الشعر للعرايس
الوصفة الهندي لإطالة الشعر للعرايس

الوصفة الهندي لإطالة الشعر للعروس

ومن النصائح الهامة أيضًا المفيدة للوصفات الهندي بشكل عام للشعر، التغيير بمعني لابد من استبدال الوصفة كل شهر على الأقل بوصفة أخرى مختلفة، حتى لا يعتاد الشعر على الوصفة فيأتي بنتيجة بطيئة أو تبطل فعالية الوصفة على الشعر للسبب الذي تم ذكره سابقًا، وهنا ينصح مثلا باستخدام الوصفة الهندي لفرد وترميم شعر العروس، وبإمكانك التبديل معها أيضًا وصفة عسل النحل لفرد الشعر،وبالنسبة للوصفة الهندي لإطالة الشعر فهي صالحة للاستخدام لعمر من  8 سنوات، ويصلح استخدامها أيضًا في حالات الصلع الوراثي.

الوصفة الهندي لإطالة الشعر للعرايس
الوصفة الهندي لإطالة الشعر للعرايس

مكونات ومقادير الوصفة الهندي للعروس

  • 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
  • 2 ملعقة كبيرة من بن القهوة سادة ومطحونة.
  • ورق زبدة.
  • كوب من زيت الذرة، أو زيت عباد الشمس.
الوصفة الهندي لإطالة الشعر للعرايس
الوصفة الهندي لإطالة الشعر للعرايس

طريقة تحضير وتطبيق وصفة زيت الكافيين للعروس

  1. أحضري صينية من النوع غير قابل للالتصاق، وافردي في القاعدة ورق الزبدة، ثم قومي بفرد الشاي الأخضر على كافة نواحي قاعدة الصينية، وبنفس التكنيك قومي بفرد بن القهوة فوقها.
  2. ضعي الصينية في الفرن لمدة 10 دقائق على نار متوسطة، لتدفئة المكونات فقط، مع متابعته حتى لا يحترق.
  3. بعد إخراج الصينية من الفرن، وملاحظة تحميص المكونات، قومي بوضع المكونات في برطمان معتم اللون، ثو قومي بإضافة كوب الزيت إلى المكونات وهي دافئة من حرارة الفرن، وبالتقليب جيدًا، حتى تتجانس المكونات.
  4. قومي بإحكام غلق البرطمان، ويوضع في مكان مظلم وجاف، مدة 10 أيام كاملة، مع الحرص على إخراجه يوميًا، فقط لرج المكونات بالبرطمان، وإرجاعه إلى مكانه مرة أخرى.
  5. بعد مرور ال10 أيام أخرجي البرطمان، وقومي بتطبيقه على الشعر بالطريقة التالي ذكرها.
  6. يتم تدليك فروة الشعر بحركة دائرية بأطراف الأصابع، بالزيت الذي تم تحضيره، لمدة 4 دقائق، ثم قومي بتغطية الشعر بالباور كاب، أو بونيه ، أو كيس بلاستيكي، واتركه على الشعر مدة ساعتان.
  7. يتم تكرار استخدام الوصفة الهندي للشعر، ثلاث مرات أسبوعيًا.

فوائد وصفة زيت الكافيين للشعر على طريقة د/ آيه عسكر

وللوصفة الهندي لإطالة الشعر للعروس، عدة فوائد هامة في مكوناتها، نذكرها بالترتيب التالي:

  1. تحتوي الوصفة على الشاي الأخضر، وهو عامل مهم بمكوناته لتنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر، إضافة على احتوائه على مواد تساعد على حماية خلايا فروة الشعر من أضرار الشوارد الحارة، المؤذية للشعر.
  2. غني بمضادات الأكسدة، المنظفة لفروة الشعر، وخاصة من قشرة الشعر.
  3. يعالج مرض الصدفية، والإكزيما بفروة الرأس.
  4. يقلل من تساقط الشعر، ويقلل من التهابات فروة الرأس بسبب أنه غني بمادة البوليفونول.
  5. يساعد على إنبات الشعر بصورة مبهرة وواضحة جدًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ