التخطي إلى المحتوى

نظام أبشر الجوازات، هو نظام أطلقته وزارة الداخلية، في المملكة العربية السعودية، وهو نظام مختص، بإصدار تصاريح السفر إلى الخارج، أو إلغاء تلك التصاريح، كما يحدد مدة الإقامة، ويجدد تلك المدة، ومن خلاله يتم إصدار التأشيرات.موقع أبشر ، هو موقع إلكتروني رائع، من أجل معرفة كل التفاصيل المتعلقة بالجوازات، حيث يقدم أبشر فوق 15 خدمة إلكترونية، لمديرية الجوازات العامة، في حين يقدم موقع نظام مقيم، ما يفوق عن ثماني خدمات من أجل المستفيدين.

يتضمن نظام أبشر ، الأشخاص وكذلك المؤسسات أيضا، التي يبلغ عدد العمالة بها، أقل من مائة عامل، بينما يتضمن نظام مقيم، الشركات التي يفوق عدد عمالها مائة عامل فأكثر، ويعتبر كلا النظامين، أبشر ومقيم ، من أهم وأشهر المواقع الإلكترونية، على مستوى المملكة العربية السعودية.

يساعد النظام أيضا في تجديد هوية الأفراد، واستخراج البطاقات المدنية، في فترة وجيزة، دون أية صعوبات و تأخير، بالإضافة إلى خدمات استخراج تصاريح العمل الجديدة، للعاملين الجدد، ومدة بقاء الزائرين في البلاد، وتواريخ دخولهم وخروجهم.

رابط موقع أبشر الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات moi.gov.sa

يقدم هذا النظام خدمات كثيرة، عبر موقعه الإلكتروني المميز، يمكن الاستفسار من خلاله، عن طلبات تأشيرات العمل، بالإضافة لخدمة وثق ، التي تساعد في بيان كافة التفاصيل الخاصة، بإجراءات توثيق الأوراق والوثائق، كما يتميز الموقع بالدقة والسرعة في الأداء، ومستوى الكفاءة في العمل، والحرص على تيسير الإجراءات، حيث يمكن معرفة كافة المعلومات والبيانات المطلوبة، عبر الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية .

وعن الخدمات التي يقدمها الموقع، فيقدم مجموعة لا حصر لها من الخدمات نذكر منها:

1- الاستعلام عن الزائرين الجدد.

2- الاستعلام عن وراق الإقامات ومدة صلاحيتها.

3- الاستعلام عن كل بيانات العاملين.

4- إصدار تصاريح السفر.

5- إصدار تأشيرات الخروج من البلاد.

6- تجديد الإقامة.

7- الاستعلام بشكل عام عن البصمة.

8- إلغاء تصاريح العمل.

9- الاستفسار عن إمكانية الحج.

10- الاستعلام عن موعد وصول العمالة.

ومما لا شك فيه نظام أبشر، يوفر الوقت والجهد، على المواطنين، ويجعلهم يقومون بكافة الإجراءات، بمنتهي الراحة، وذلك دون إضافة أية رسوم إضافية، فهو نظام مجاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.