الطقس اليوم في المملكة .. طقس جدة اليوم  حيث تشهد جدة أمطارا غزيرة، حيث أعلن الدفاع المدني، في المملكة العربية السعودية، رفع حالة التأهب القصوى، بسبب طقس جدة اليوم، ونشر عدد من فرق الإنقاذ، في كل مناطق جدة، من أجل الاستعداد لأي ظروف طارئة، أو حدوث أي ظواهر طبيعية غير متوقعة.

الطقس اليوم في المملكة .. طقس جدة اليوم

هذا وقد أعلن خبراء الأرصاد الجوية، أن تلك الدرجات، هي الأقل، في هذا الوقت من العام، وعن السبب في تلك الموجة الشديدة البرودة، أعلن خبراء الأرصاد الجوية، أن تلك الموجة الشديدة قادمة، من القطب عبر البحر الأسود، وصحراء آسيا عبر بلاد الشام والعراق.

تشهد للمملكة هذه الأيام، حالة من عدم الاستقرار، وسوء في أحوال الطقس ، على مناطق ومدة عدة في السعودية، ومن أهمها مدينة جدة، حيث يسود جدة اليوم طقس شديد البرودة، على معظم المناطق، وهبوب رياح شديدة يصاحبها أتربة، ومطار رعدية غزيرة.

الطقس اليوم في المملكة .. استمرار الموجة الباردة يومين آخرين على الرياض

على صعيد آخر، أعلن الدفاع المدني اليوم، في المملكة العربية السعودية، مدينة جدة، رفع حالة التأهب القصوى، في كل مناطق مدينة جدة، والاستعداد الكامل لمواجهة أي طارئ، وتجهيز فرق الإنقاذ، ليكونوا على أهبة الاستعداد، في حالة نشوب أي عوارض قد تنتج، جراء حالة الطقس في جدة، والأمطار الغزيرة.

طقس جدة يسوده تقلبات جوية وأمطار رعدية غزيرة

سجلت هيئة الارصاد الجوية السعودية اليوم، حالة الطقس في مدينة جدة، حيث رصدت رياح سطحية شديدة، يصاحبها عواصف ترابية، تحجب الرؤية في منطقة وسط السعودية، والمناطق الشمالية لجدة، كما أقرت الهيئة أيضا، باحتمال أن تنشط الرياح أكثر، مما يسبب حجب الرؤية الأفقية.

وعن حركة الرياح، على الجزء الشمالي لمنطقة جدة، فيسجل سرعة من 15 إلى 40 كيلومتر/الساعة، وأما عن سرعة الرياح، في المنطقة الجنوبية الشرقية والجنوبية، فقد بلغت 15 إلى 40 كيلومتر/الساعة، في حين ترتفع الأمواج، بارتفاع متر وحتى متر ونصف.

درجات الحرارة كما رصدتها هيئة الارصاد العامة في جدة ومدن المملكة

درجة الحرارة في جدة
الصغرى 24 درجة.
العظمى 30 درجة.

درجة الحرارة في الرياض
الصغرى 17 درجة.
العظمى 30 درجة.

درجة الحرارة في مكة المكرمة
الصغرى 23 درجة.
العظمى 28 درجة.

درجة الحرارة في المدينة المنورة
الصغرى 17 درجة.
العظمى 28 درجة.

درجة الحرارة في الطائف
الصغرى 13 درجة.
العظمى 21 درجة.

درجة الحرارة في عرعر
الصغرى 6 درجة.
العظمى 18 درجة.

وتستمر الموجة الباردة، يومين آخرين على الرياض، ومدن المملكة العربية السعودية، لتصل إلى انخفاض 7 درجات أخرى، وفقا لما تم رصده، من هئية الارصاد السعودية.

وعلى السادة المواطنين، توخي الحذر، نظرا لانخفاض درجات الحرارة، مع ساعات النهار الأولى، وأثناء الليل، ولذلك يراعى ارتداء الملابس الثقيلة، خاصة للذاهبين إلى العمل، في الصباح الباكر، وأبنائنا الطلاب والطالبات، الذاهبين إلى المدارس والجامعات.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.