التخطي إلى المحتوى
طقس جدة اليوم ، شهدت محافظة جدة اليوم حالة من الطقس غير المستقر، الأمر الذي أدى إلى إغلاق بعض الطرق والأنفاق بسبب ركود مياه الأمطار، وهو الأمر الذي أدى إلى تغيير خطوط سير بعض الطرق لتجنب التكدس المروري فيها.

طقس جدة اليوم

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد حذرت من يومين إلى طقس غير مستقر سوف يؤثر على المملكة بداية من يوم أمس الخميس، وخصوصا منطقة مكة المكرمة، وساحل المملكة الشمالي.كما صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد (حسين القحطاني) قائلاً : “هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة بكميات تتراوح من 5-21 مليمتر صباح اليوم على محافظة جدة، تركزت على شمال وسط المحافظة”.مضيفاً أن المملكة سوف تشهد انحصار تدريجي لحالة الأمطار في المملكة، واستقرار الأجواء ودرجات الحرارة إلى المعدل الطبيعي بإذن الله.

إغلاق بعض الطرق بسبب حالة الطقس

نبهت إدارة مرور مدينة جدة عبر تغريدة لها على الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر موضحة بأنه قد تم إغلاق بعض الطرق والأنفاق بالمحافظة عقب سقوط الأمطار، وذلك بسبب تجمع المياه بها.

 ووضحت إدارة مرور المحافظة بأنه تم إغلاق بعض الطرق والأنفاق، حتى يتم الانتهاء من صرف مياه الأمطار عن الطريق والذي من الممكن أن يكون اليوم عند الساعة السادسة.
وذكرت على وجه التحديد نفق الأمير ماجد مع شارع فلسطين، وقالت أن الطريق البديل هو أنه على قائدي السيارات القادمين من الشرق الاستمرار باتجاه الغرب، ويمنع التوجه لأسفل الكوبري، وكذلك القادم من الغرب يستمر باتجاه الشرق.
وأن القادمين من الشمال بطريق الأمير ماجد عليهم تحويل حركة السير إلى شارع غرناطة باتجاه الغرب، والقادم من الجنوب تم تحويل وجهتهم لأسفل كوبري بني مالك.
وذكرت الإدارة في نفس البيان، أن طريق الملك فهد باتجاه الشمال وبالتحديد مقابل بنك سامبا، يحتوي على تجمع لمياه الأمطار مما يتسبب في تباطؤ الحركة المرورية.

درجات الحرارة الآن في جدة

درجة الحرار الآن حسب ما ذكرته الهيئة العامة للأرصاد هي:

الكبرى:29

الصغرى:24

كما توقعت بعاصفة رعدية قوية قد تستمر حتى صباح الغد، كما تشهد المدينة هبوب رياح غربية شمالية غربية.

جدة أصبحت باريس

وعلى جانب آخر، كان عدداً من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قد دشنوا هاشتاج باسم # جدة أصبحت باريس، للتعليق على حالة طقس جدة اليوم، واختاروا اسم باريس خصوصاً، بسبب ما وصفه بعض النشطاء بأن مشاهد الشوارع والطرق والطبيعة “خلابة” بعد هطول الأمطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.