دعاء المطر والرعد والبرق واحب الأدعية المستجابة عند هطول المطر، الدعاء الذي لا يرد أبدا، فهو الوقت الذي تفتح فيه أبواب السماء وقت نزول المطر وهبوط الرياح الشديدة والرعد، فعلى المسلم ألا يضيع تلك الفرصة أبدا، ويوجه دعائه إلى الله تعالى فور نزول المطر علها تكون ساعة استجابة وتقبل للدعاء، فأكثروا من الأدعية والتضرع لله تعالى وقت نزول المطر .

دعاء المطر المستجاب

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه “اثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر”، إذ لا تعود يد تضرعت وخشعت لله تعالى، وقت نزول المطر، وتوسلت بالدعاء والترجي، وعادت خائبة أبدا.

دعاء المطر

من أروع الأدعية وقت نزول المطر دعاء العفاسي، “مطر بفضل الله ورحمته، اللهم صيبا نافعا اللهم صيبا نافعا، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، ولا تجعلنا من القانطين، واجعل ما أنزلت لنا قرة، وبلاغا إلى حين، اللهم اسقنا وأغثنا، اللهم انشر رحمتك علينا.

دعاء للأب المتوفي كامل

المزيد من دعاء المطر المستجاب وأدعية الاستسقاء والرعد تقبل الرحمن منا ومنكم:

  • ‏اللهم صيبياً نافعاً اللهم امطر على قبور من فقدناهم بالرحمة والمغفرة وارحم كل عزيز رحل عنَّا

  • اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار.

  • اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها ، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به.

  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته .

  • اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكَام والظِّراب والأودية ومنابت الشجر.

  • اللهم كما رويت الارض بالمطر اروي قبور موتانا بسحائب مغفرتك ورحمتك واجعل لهم في كل قطرة مطر راحه ورحمه ومغفره تسع الكون بما فيه.

دعاء بعد نزول المطر

مطرنا بفضل الله ورحمته.

وهذا عن ما قالة رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام فلقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ثنتان ما تردان: “الدعاء عند النداء ، وتحت المطر”

دعاء المطر المستجاب، ويستمر المسلمون جميعا في أوقات نزول المطر، في ترديد الأدعية المستجابة آملين من الله تعالى أن يستجيب لهم دعواتهم، لأنها من أحب الأوقات التي تكون أبواب السموات فيها مفتوحة والتي يتضرع فيها المؤمنون إلى الله تعالى كي يحقق آمالهم وأحلامهم، ولهذا نصحنا ديننا الحنيف على الإكثار من دعاء المطر وقت نزوله.

الدعاء بعد نزول المطر

دعاء المطر المستجاب يكثر بشكل ملحوظ أيام الشتاء ووقت العواصف والرياح الشديدة، وكما ذكرنا أحب الأدعية المستجابة وقت نزول المطر، فهنالك أيضا أيضا مستحبة بعد نزول المطر يرددها العبد شاكرا ربه فيقول:دعاء المطر المستجابأداء صلاة الاستسقاء

تحرص العديد من الدول الإسلامية على أداء صلاة الاستسقاء تبعا لسنة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، ومن أبرزها المملكة العربية السعودية، حيث ناشد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إقامة #صلاة_الاستسقاء اليوم في أنحاء المملكة.

تحديث: وعلى غرار نزول المطر بغزارة على بعض من محافظات مصر اليوم، تقرر رسمياً #تعطيل_الدراسة في المدارس بجميع أرجاء محافظة القاهرة، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.