الملايين ينتظرون الليلة ظاهرة « القمر العملاق » الفلكية

كتب: آخر تحديث:

يظهر في مساء اليوم القمر العملاق والذي يترقبه الملايين حول العالم الإسلامي والعربي، الليلة الموافق اليوم الاثنين بتاريخ الرابع عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2016، الظاهرة الفلكية « القمر العملاق » الذي سيكون اكثر سطوعا من المعتاد، حيث يظهر القمر بشكل أكبر كبدر كبير الحجم، حيث يقترب القمر إلي اقرب نقطة من الأرض في مداره البيضاوي، حتي يظهر بشكله اللامع، سيكون بنسبة 14% وقوة نور القمر بنسبة 30% ، وسوف تأتي مرة ثانية بمشيئة الله تعالي في عام 2034 ميلاديا.

القمر العملاق supermoon

بعد غروب الشمس اليوم، ستظهر ظاهرة سوبر مون، وسوف يظهر القمر من جهة الشرق، ثم يتحرك في السماء ليصل إلى منتصف سماء، بعدها يواصل تحركه باتجاه الغرب حتي يغيب، الجدير بالذكر أن وكالة ناسا الفضائية دعت سكان الأرض، لرصد وتصوير القمر، وحذرت سكان المناطق الساحلية بعدم الاقتراب من شواطئ البحار والمحيطات بسبب وجود ظاهرة اخري وهي المد والجزر، نتيجة جاذبية القمر هذه الليلة، لا تفوتكم هذه الفرصة الرائعة.

التعليقات

  1. كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذا نظر إلى القمر كان يكبر ثلاثاً ويقول Sad(الله أكبر الله أكبر الله أكبر الحمدلله الذي خلقني وخلقك وقدّرك منازل وجعلك آية للعالمين ))

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.