سعر الدولار اليوم السبت 10-12-2016 في السوق السوداء والبنوك مقابل الجنيه المصري ليحقق 18:05 جنيه

كتب: آخر تحديث:

آخر أسعار الدولار اليوم في السوق السوداء  تشهد تغيرًا كبيرًا، فمازال الدولار يحلق بعيدًا عن الجنيه المصري بما لا ينذر بحلول قريبة لهذه الأزمة المتزايدة التي يعاني منها الجنيه المصري ومعه الاقتصاد المصري منذ فترة. على الرغم من قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنية المصري مطلع هذا الشهر .

سعر الدولار وقرار التعويم وتأثيره على الأسعار في مصر

بدأت أسعار الدولار منذ فترة ليست بالبعيدة تشهد ارتفاعًا تدريجيًا وثابتًا في مصر؛ مما انعكس بصورة سلبية على أسعار كافة السلع الحيوية واليومية التي يجتاحها المواطن المصري البسيط، كما أدت هذه الزيادة التدريجية إلى الانخفاض الحاد في قيمة الجنيه المصري وما لهذا الانخفاض من عواقب وخيمة على الاقتصاد. كما تسبب قرار البنك المركزي بتعويم الجنية المصري الى ارتفاع سعر الجنية في البنوك الى 18 جنيها للبيع وفى حدود 17 جنيها للشراء وتعود أزمة الدولار بصفة أساسية إلى تدهور الاقتصاد المصري نتيجة لانخفاض عوائد القطاعات التي يعتمد عليها الاقتصاد المصري بصورة رئيسية؛ وأهم هذه القطاعات هي القطاع السياحي بالطبع والذي كان يضمن لمصر توافر كمية من الاحتياطي النقدي الدولاري، ولكن بعد ثورة الخامس والعشرون من يناير 2011 وما تبعها من أحداث تناقصت مدخولات مصر إلى حد كبير من القطاع السياحي.

قناة السويس وارتفاع سعر الدولار

تناقص حركة التجارة العالمية أثر بطبيعة الحال على عوائد مصر من الدولار؛ إذ قلت إلى حد كبير حركة التجارة المارة في قناة السويس مما أدى إلى النقص في عوائد القناة والتي يتم تحصيلها بالدولار. هذا وقد حاول البنك المركزي السيطرة على الزيادة الجنونية والمتفاقمة لأسعار الدولار في مقابل الجنيه المصري، واتخذ مجموعة من الإجراءات الرقابية على مكاتب الصرافة وعلى كميات صرف الدولار، في محاولة لوقف نزيف الاحتياطي النقدي الدولاري المتزايد نتيجة شدة الطلب عليه مع زيادة أسعاره، وهي الإجراءات التي لم تفلح كثيرًا، وخير دليل على هذه المحاولات ما نراه من تفاوت ملحوظ وكبير بين الأسعار الرسمية للدولار الصادرة عن البنك المركزي المصري وبين الأسعار المتداولة في السوق السوداء. وهو الأمر الذي اجبر البنك المركزي في المصري على تحرير سعر صرف العملة

هذا وقد سجلت الأسعار الرسمية للدولار وفقًا للبنك المركزي 17.85 للشراء و18.00، في حين تخطت أسعار الدولار في السوق السوداء الـ 19جنيهًا في طريقها للـ20؛ .

سعر الدولار اليوم الخميس 10/11/2016 في البنوك

اسعار الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار الآن

سعر الدولار اليوم

 

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 15-11-2016  بالبنوك

ولا يزال يواصل الدولار حالة عدم الاستقرار في السعر الخاصة به في البنوك العاملة في مصر حيث يصل سعر الدولار في بنك الشركة العربية على سبيل المثال الى حدود ال15.25 جنيها للشراء مقابل 16 للشراء وفى بنك البركة نفس السعر تقريبا

سعر الدولار الآن

البنكشراء  بيع  آخر تحديث

بنك بيريوس

١٥٫٢٥ جم١٥٫٦٥ جم

منذ دقيقتين

المصرف المتحد

١٥٫٢ جم١٥٫٧ جم

منذ دقيقة

البنك الأهلي المصري

١٥٫٢ جم١٥٫٧ جم

منذ 24 ثانية

بنك مصر

١٥٫٢ جم١٥٫٧ جم

منذ دقيقتين

البنك التجاري الدولي

١٥٫١٥ جم١٥٫٧٥ جم

منذ دقيقتين

بنك القاهرة

١٥ جم١٥٫٧٥ جم

منذ دقيقتين

البنك العربي الأفريقي الدولي

١٥٫٢٥ جم١٥٫٨ جم

منذ دقيقتين

بنك قناة السويس

١٥٫٢ جم١٥٫٨ جم

منذ دقيقتين

بنك بلوم مصر

١٥٫١٥ جم١٥٫٨٥ جم

منذ دقيقتين

بنك الاسكندرية

١٥٫١٥ جم١٥٫٩٥ جم

منذ دقيقتين

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية

١٥٫٢٥ جم١٦ جم

منذ دقيقتين

بنك فيصل

١٥ جم١٦ جم

منذ دقيقتين

مصرف أبو ظبي الإسلامي

١٥ جم١٦ جم

منذ دقيقتين

بنك مصر إيران للتنمية

١٤٫٨٥ جم١٦ جم

منذ دقيقتين

بنك البركة

١٥٫٢٥ جم١٦٫٢٥ جم

منذ دقيقتين

كريدي أجريكول

١٥ جم١٦٫٢٥ جم

منذ دقيقتين

بنك التعمير و الإسكان

١٤٫٩ جم١٦٫٣ جم

منذ دقيقتين

تحديث أسعار الدولار الآن بداية اليوم الخميس: 1-12-2016

ولا يزال سعر صرف الدولار في حالة ارتفاع مستمرة حيث سجل اليوم 17.90 وذلك في الساعات الأولي من الشهر الجديد ديسمبر وخاصة في بنك البركة وبنك المشرق وبنك كريدى اجريكول  مصر وبيريوس

 

 

ارتفاع سعر الدولار في مصر حدث تاريخي اليوم 3 \12\2016

ارتفع الدولار خلال الفترة الماضية ارتفاعات كبرى وذلك بسبب قرار البنك المركزي تعويم الجنية المصري حيث وصل سعر صرف الدولار الأمريكي الى حاجز ال20 جنيها مصريا. وهو ارتفاع تاريخي حسب تحليل الخبراء الاقتصاديين حيث لم يسبق للاقتصاد المصري أن يتعرض لكل تلك الصدمات .

متوسط سعر الصرفسعر البيعسعر الشراء
البنوك المصرية17.80 جنيهاً17.70 جنيهاً
السوق السوداء17.50 جنيهاً17.45 جنيهاً
الأسعار يتم تحديثها باستمرار فور أن يطرأ متغيرات جديدة عليها

سعر الدولار اليوم الإثنين 6/12/2016  في جميع البنوك الرسمية والعاملة في مصر:

ارتفعت أسعار الدولار في البنوك العاملة في مصر في بداية تعاملات اليوم، وفيما يلي أسعار الدولار الأمريكي حسب آخر تحديث اليوم، علماً بأن مصادر الأسعار هي المواقع الإلكترونية الخاصة بكل بنك. وذلك فى بداية مضاربات اليوم

 

بالنظرة العامة لأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري فإنها أسعار مرتفعة، وتسيطر على كافة الخدمات وأسعار المنتجات، حيث أن أسعار الدولار لها الدور الأول والرئيسي في رفع أسعار الخدمات والأجهزة الكهربائية وأسعار السلع الاستهلاكية، مما أدى إلى زيادة نسبة التضخم، وصرح اليوم مصدر موثوق به أن قادة البنك المركزي يحاولون رفع معدل الاحتياطي النقدي إلى 4 مليار دولار نهاية عام 2017.

 

البنكسعر البيعسعر الشراء
البنك الاهلي المصري17.717.9
بنك الاسكندرية17.9517.70
بنك القاهرة17.9517.70
البنك المركزي18.0917.67
البنك المصري الخليجي18.1517.65
البنك الاهلي اليوناني18.2017.50
بنك مصر17.5517.95
بنك cib17.9517.57
بنك المصرف المتحد18.0017.75

 

سعر الدولار اليوم في مصر في البنوك الرسمية السبت الموافق 10 ديسمبر من عام 2016:

أن سعر صرف الدولار سوف يشهد ارتفاع كبير خلال تعاملات الأيام القادمة بسبب قيام البنوك المصرية سحب الاعتمادات الدولارية من المستوردين، الجدير بالذكر ان سعر صرف الدولار الأمريكي يختلف من بنك لأخر بعد قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية علي حسب العرض والطلب لكل بنك في الجمهورية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.