درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 8/10/2016 وحالة الطقس فى مصر

كتب: آخر تحديث:

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية ، نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، منذ قليل النشرة الجوية ، ليوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2016، داخل جمهورية مصر العربية، حيث قال المتحدث الرسمي الأستاذ / وحيد سعودي : أنه سوف يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، ومائل للحرارة شمالاً حتى شمال الصعيد .

حالة الطقس في مصر

قال الأستاذ / وحيد سعودي، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية ومدير عام التحاليل الجوية، أن حالة الطقس سوف يكون في جنوب الصعيد شديد الحرارة أثناء فترة النهار، لطيف في أول الليل، ومائل للبرودة في أخره، سوف تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.

أما سرعة الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

حالة الطقس المتوقعة

أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أنه اعتبارا من يوم السبت 08/10/2016 حتى الإثنين 10/10/2016، سيسود طقس مرتفع إلي طفيف في درجات الحرارة يتراوح من درجتين إلي ثلاثة درجات بشكل مؤقت اعتبارا من يوم الغد السبت وحتى الإثنين القادم .

أضاف سعودي بان الطقس ستعود درجات حرارته بالانخفاض الطفيف والتدريجي اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم 11/10/2016 وحتى نهاية الأسبوع، الجدير بالذكر أن الطقس سيكون مستقر تماما في الأنحاء الجمهورية، حيث لأتوجد فرص لسقوط الأمطار، أما لسرعة الرياح هادئة.

حالة الطقس في البحر المتوسط والأحمر

قال الأستاذ / وحيد سعودي أن حالة البحر المتوسط ، يسود فيه طقس معتدلة بالنسبة لارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر، ستكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة الصغري والعظمي المتوقعة ليوم الجمعة 7/10/2016

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة

  • القاهرة والإسكندرية 23 31 .
  • مطروح 21 30 ، بورسعيد 24 29 .
  • دمياط وبلطيم 24 29 .
  • الإسماعيلية والسويس 23 32 .
  • طابا والعريش  ونخل 17 30 .
  • مرسى علم والغردقة 23 32 .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.