الجوزات : رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1438 و رسوم تأشيرة الدخول والخروج والعودة

كتب: آخر تحديث:

رسوم الزيارة العائلية ، أعلنت مديرية الجوزات السعودية عن تطبيق زيادة رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1438، وزيادة رسوم تأشيرة الدخول والخروج والعودة والمرور، حيث تحدد موعد بداية تطبيق الرسوم الجديدة وفقا للمرسوم الملكي الصادر تحت رقم ( م/68 ) وتاريخ 6-11-1437 هجرياً، حيث تحدد قيم زيادة رسوم الزيارة العائلية، وزيادة رسوم تأشيرة الدخول والمرور والخروج والعودة.

أوضحت الجوازات السعودية، أنه بداية من اليوم الأحد الموافق 1-1-1438 هـ، هو بداية تطبيق زيادة رسوم الزيارة العائلة السعودية، حيث تتولى الجوازات تطبيق رسوم تأشيرات  الدخول الجديدة.

زيادة رسوم الزيارة العائلية للسعودية مكتب تساهيل

ننشر لكم بيان مشفوع بالصور عن قيمة زيادة رسوم الدخول والمرور والخروج والعودة وهو كالتالي:

  • البند الأول : رسم تأشيرة لمرة واحدة قدر بمبلغ 2000 ريال سعودي، وتتحمل الدولة هذه القيمة على القادم لأول مرة سواء لأداء مناسك الحج أو العُمرة.
  • البند الثاني: البند الأول لا يخل بما وقع من اتفاقيات بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى.
  • البند الثالث: قدر سم تأشيرة المرور من الأراضي السعودية بمبلغ 300 ريال سعودي.

حددت القرارات الوزارية رسم تأشيرة الخروج والعودة قدر وفقا لما يلي:

  • دفع مبلغ 200 ريال سعودي مقابل سفرة واحدة لمدة شهرين، مع دفع قيمة 100 ريال عن كل شهر إضافي، خلال مدة سريان الإقامة.
  • دفع 500 ريال سعودي لعدة سفرات ولمدة 3 شهور، على أن يتم دفع مبلغ قدرة 200 ريال عن أي شهر إضافي بعد هذا خلال مدة سريان الإقامة.
رسوم الزيارة العائلية
رسوم الزيارة العائلية

 

وبناءً على المرسوم الملكي فقد أكد مجلس الوزراء السعودي، أنه قد تقرر تطبيق هذه الزيادة على تأشيرة الدخول والخروج أو تأشيرة الزيارة العائلية بداية من العام الهجري الجديد، الذي سيبدأ اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2016.

تحديث ناشدت الداخلية جميع المقيمين بالمملكة بضرورة الحفاظ على سرية معلومات ابشر ومقيم، ومن الروابط التي وفرناها لكم يمكنكم التعرف على قيم الزيادة بخدمات الجوزات السعودية.

خدمات نظام ابشر

  • إصدار جواز سفر أو تجديده
  • إصدار تصاريح للتابعين
  • إصدار هوية مقيم وتجديدها للمكفولين.

المزيد من خدمات أبشر

تحديث 6-3-1438 ، أشارت مصادر مصرية على صلة بشركات السياحة لإرجاء تطبيق زيادة اسعرا العمرة خلال الموسم الحالي، على أن تطبق القرارات الملكية على الموسم القادم.

التعليقات

  1. غالية جدا ليه يغلوها للدرجة دي لو كان زودوها ألف ريال تكون معقولة, هما عايزين يصعبوا على الواحد يجيب زوجته في الاجازة, ربنا يهديهم

  2. اسال الله عز وجل ان يتم تخفيض رسوم الزيارات العائلية ، تخفيفا على المقيمين لان الناس ظروفها تختلف ….والله المستعان وعليه التكلان .

  3. السلام عليكم لو سمحتي عايز استفسر عن سؤال .
    هي رسوم الزياره العائلية الاول مره تيجي المملكةالزوجة وطفلة رسومها كام بل كامل. وندعو من الله ان تخفف الرسوم .وشكرا جزيرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.