عيد الاضحى 2017 ،  العديد من المسلمين والمسلمات يبحثون على محرك البحث جوجل عن موعد عيد الاضحى ووقفة عرفات وذلك وفقا للحسابات الفلكية فى كثير من البلدان العربية فى مصر والسعودية والامارات والكويت والبحرين والادرن والعراق وسوريا، فهي فقد ايام قليل جدا ويأتي الينا العيد الكبير وفي العديد من البلدان الاسلامية يطلقون عليه هذا الاسم بعكس العيد الصغير أو عيد الفطر .

ميعاد وقفة عرفات

طبقا للحسابات الفلكية بالمملكة العربية السعودية وكذلك في جمهورية مصر العربية وباقي البلدان العربية والاسلامية فانه سوف يوافق وقفة عيد الاضحي المبارك ” وقفة عرفات ”  بشكل رسمي اخر يوم من شهر اغسطس الجاري والذي سوف يوافق بتاريخ 31-8-2017 والذي يتفق مع يوم الخميس بمشيئة الله تعالي، وان غرة شهر ذي الحجة الموافق 23-8-2017 الموافق يوم الاربعاء.

متى موعد عيد الأضحى المبارك

يأتي العيد الأضحى المبارك بعد عيد الفطر بشهرين وعشرة أيام ثم تأتي وقفة عرفات، وذلك في شهر ذي الحجة في اليوم العاشر من الشهر المبارك، ومن السنن المحببة هو النحر والتكبير تعظيما لله تبارك وتعالي حتي تعم الفرعة بين الجميع المسلمين في كل مكان، حيث يسمي في بعض البلدان بالعيد الكبير أو عيد الحجاج أو عيد القربان.

مواعيد أجازة عيد الأضحى 2017 في مصر وعدد ايام عيد الكبير، وذلك بجميع الجهات الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية، كما هو موضح بالصورة بان سيكون اول ايام عيد الاضحي بتاريخ 1-9-2017 الموافق يوم الجمعة اول ايام شهر سبتمبر، وان موعد صلاة العيد بالقاهرة فى تمام الساعة السادسة صباحاً.

أول أيام العيد الكبير

المسلمون في كل مكان بعد أداء الصلاة يذهبون لأعداد الأطعمة وشراء الحلوي والملابس وذلك من اجل الخروج في المنتزهات والحدائق للاحتفال بالعيد بين الأهل والأصدقاء، والعيد ليس مخصص في دولة واحدة كسعودية ولكن في جميع البلاد العربية والإسلامية.