التخطي إلى المحتوى

موقع نور الان بالهوية الوطنية : رابط استعلام نتائج الطلاب واسماء الناجحين في نظام نور 1438

نتائج موقع نور الان بالهوية الوطنية ، فقد شهدت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة تطورات تكنولوجية حديثة، وقد أخلتها في العديد من المجالات، ومن أهمها مجال التعليم والمنظومة التعليمية بشكل عام، وخير دليل على ذلك هو موقع نور الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم السعودية ، حيث وفر هذا الموقع الكثير من الجهد والوقت، كما استطاع أولياء الأمور متابعة أمور أبنائهم من خلاله ومتابعة أخبار المدرسة، كما يتيح نظام نور استعلام نتائج موقع نور المركزي .

واستطاعت المدرسة إجراء تجارب المستويات عليه، وتنمية قدرات الطلاب واكتشاف مواهبهم فأصبح هناك اتصال واضح بين المدرسة وولي الأمر والطالب، كما استطاع ولي الأمر معرفة نتائج الإمتحانات من خلال رابط نتائج موقع نور الان بالهوية الوطنية، فأصبح يوفر وقته بدلا من الذهاب إلى المدرسة، ولذلك سوف نقدم لكم طريقة الدخول إلى موقع نور الإلكتروني تفصيليا مع الشرح أولا ثم بالفيديو، حتى يستعلم أبنائنا الطلاب من كل المراحل التعليمية نتائج موقع نور الان بالهوية الوطنية.

طريقة التسجيل في بوابة استعلام موقع نور الان بالهوية

في البداية يجب الدخول إلى موقع نور الان بالهوية 1438 وهو الرابط الرسمي لـ نظام نور التابع للمملكة العربية السعودية، ثم ستواجه واجهة بها على اليسار اسم المستخدم وكلمة المرور، التي تحصل عليها من المدرسة، ثم رمز التحقق الذي لابد أن تدخله بشكل صحيح، حتى تتمكن من الدخول إلى الموقع، ثم ستقوم بتغيير كلمة السر وذلك عن طريق إدخال البريد الإلكتروني، الذي يجب إدخاله بطريقة صحيحة حتى تصل إليك عليه رسالة، من أجل تأكيد الرقم السري الجديد، ثم قم بالضغط على زر تفعيل، وهكذا تسطيع معرفة كافة النتائج للمراحل التعليمية، من الإبتدائية حتى الثانوية بكل سهولة عبر موقع نور الان بالهوية الوطنية 1438.

ولمزيد من الشرح والتفاصيل يمكن متابعة طريقة التسجيل على موقع نور الان بالهوية 1438 كالتالي:

كما يمكن أيضا معرفة درجات الطلبة والطالبات من خلال موقع نور بالهوية الوطنية، والحصول على بطاقات نهاية العام الدراسي للمراحل التعليمية المختلفة، والتي انتهى الطلاب فعليا بأدائها.

وبهذه الخطوات سوف يتعرف الطلاب على النتائج، ولن يكون هناك أي داعي للقلق أو عناء الذهاب إلى أي مكان لمعرفة نتائج الطلاب، فسوف يتم استعلام النتائج في الحال دون الذهاب إلى المدرسة، بالغضافة إلى إمكانية متابعة كل أمور الطلاب من على موقع نور الان بالهوية .

تحديث : وتجدر الإشارة إلى أن نتائج موقع نور الان بالهوية تظهر لجميع المراحل التعليمية الإبتدائية، والمتوسطة، والثانوية تباعاً واحدة تلو الأخرى من خلال الموقع، وذلك عقب الإنتهاء من أعمال الإمتحانات، وكذلك اعتمادها رسمياً، مما يسهل الأمر على كل من ولي الأمر والطالب.

تحديث : وكما ذكرنا سالفا فإن موقع نور الان بالهوية له مميزات عديدة يعلمها جميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية، وليس فقط الشهادة بل هو نظام تعليمي شامل، يساعد المعلمين والمعلمات في الكثير من أعمالهم، و يساعد الطلاب أيضا مثل حصولهم على الشهادة ومعرفتهم لعدد أيام الغياب، وكذلك يساعد أولياء الأمور في معرفة أداء أبناءهم.

تحديث : ورغم الضغط الشديد الذي يشهده استعلام موقع نور الان بالهوية الوطنية، إلى أنه قد أثبت فعليا مدى كفائته في القدرة على استيعاب أكبر كم من الطلبات على استعلام نتائج الطلاب في المرحلة الحالية، وتجدر الإشارة أيضا إلى أن طلاب المرحلة الثانوية قد أنهو آخر اختباراتهم اليوم، ويترقبون الان ظهور النتائج أيضا عبر موقع نور الان بالهوية الوطنية.

تحديث الان : ويجب على كل من يزور بوابة نتائج موقع نور الان بالهوية الموقع يحدد هويته الشخصية لكي يعرف الوصول إلى نتيجته بكل سهولة ويسر، فقد قامت الوزارة بتنسيق الموقع وتحديد مساراته، لكي يتمكن الطالب عندما يحدد هويته على الموقع يتمكن من الوصول لنتيجته بكل سهولة .

تحديث : وعقب أن أدى الطلاب اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 1438، من المرتقب أن تظهر نتائج باقي نتائج الطلبة والطالبات الذين انتهوا مؤخرا من اجتياز الامتحانات، وينتظرون بترقب نتائجهم التي يمكن الاستعلام عنها من خلال بوابة نتائج موقع نور الان بالهوية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.