اقرار حملة وطن بلا مخالف : تمديد المهلة المقررة للمغادرة في إطار حملة وطن بلا مخالف لمدة 30 يوما

اقرار حملة وطن بلا مخالف : تمديد المهلة المقررة للمغادرة في إطار حملة وطن بلا مخالف لمدة 30 يوما

حملة وطن بلا مخالف ، حيث دشنت المديرية لعامة للجوازات، حملة جديدة بعنوان “حملة وطن بلا مخالف” ، حيث جاءت تلك الحملة، من أجل وضع حد مؤخرا، لكل العمالة الموجودة بالمملكة العربية السعودية، بشكل غير قانوني، ولما تتسبب به من آثار سلبية، على المجتمع السعودي وأمنه، لذا نشرح بالتفاصيل، كل ما يخص حملة وطن بلا مخالف، وشروطها وأهدافها، ولمعايير الأساسية لها، من خلال هذا التقرير المفصل.

تعريف حملة وطن بلا مخالف

هي حملة تم إطلاقها، بأمر من الأمير محمد بن نايف، ولي عهد المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة، وجود عمالة بشكل غير شرعي في المملكة، حيث تشكل بوجودها في البلاد، تأثيرا غير فعال، ولهذا كان لابد من وضع معايير، للحد من وجود تلك العمالة المخالفة، وذلك عبر تفعيل حملة وطن بلا مخالف الآن .

الفئات المشمولة في حملة وطن بلا مخالف

صرحت وزارة الداخلية السعودية ، في إطار اخبار حملة وطن بلا مخالف ، عن وجود أربع فئات، من العمالة الوافدة التي تستهدفها، حملة وطن بلا مخالف، وهي كالتالي:

  • كل وافد لا يمتلك وثيقة إقامة، كإثبات لهويته.
  • الوافد الذي يمتلك وثيقة إقامة، لكنه خالف نظم العمل والإقامة.
  • أي وافد دخل المملكة، عبر تأشيرة عمر أو حج، ولم يغادر البلاد بعد انتهاء إقامته.
  • أي وافد خرق تعليمات الحج من دون تصريح.
  • إعفاءات مغادرة المخالف من تلقاء نفسه

وعن اخر اخبار حملة وطن بلا مخالف ، أكد مدير عام إدارة الجوازات، اليد اللواء/ سليمان اليحي، بأنه في حال قام المخالف، بمغادرة البلاد، دون اللحاق به، ورحل من تلقاء نفسه، فسوف يتم إعفاؤه من بعض الأمور، وهي:

  • إعفاؤه من أية آثار تترتب على بصمة، أي اعتباره مخالف وتم ترحيله، وفي تلك الحالة يمكنه الرجوع إلى البلاد، بالطرق الشرعية، ووفق النظم المتبعة.
  • إعفاؤه من أية رسوم أو غرامات تترتب على مخالفته الأنظمة لخاصة بالإقامة، وقوانين العمل، وأمن حدود المملكة.
  1. تعرف على رسوم العمالة الوافدة
  2. رسوم المرافقين ونسبة الزيادة

أهداف حملة وطن بلا مخالف

وحيث تهدف الحملة الجديدة، لضبط المخالفين، وتعقبهم، للمحافظة على أمن البلاد، كما تسعى الحملة أيضا، إلى القضاء على ظاهرة البطالة، وحماية هؤلاء المخالفين، من عقوبات تتراوح، بين 3 إلى 10 سنوات، وحرمانهم من دخول المملكة نهائيا، ولهذا تبدأ حملة #وطن_بلا_مخالف من اليوم، ولمدة تسعين يوما، كمهلة أخيرة للمخالفين.

وفي إطار جديد اخبار حملة وطن بلا مخالف ، قد أقرت المديرية العامة للجوازات، تحديد موعد تسعون يوما فقط متبقية، على تصحيح أوضاع العمالة الوافدة، من الفئات المخالفة، لأنظمة العمل والإقامة.

تحديث: وعن آلية المغادرة، للأشخاص المخالفين، وعليهم مغادرة المملكة، وتطبيقها على العمالة الوافدة المخالفة، ضمن حملة #وطن_بلا_مخالف ، يمكن معرفة التفاصيل كالتالي بالصور الان

وعن اخر اخبار حملة وطن بلا مخالف وقد بدأت الجهات الأمنية المختصة بالفعل، منذ الأربعاء الموافق 29/3/2017، ملاحقة المخالفين، والتحري عن أوضاع العمالة الوافدة، الموجودة في المملكة العربية السعودية.

وفي إطار متابعة حملة وطن بلا مخالف أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم عن مد المهلة المقررة، والتي منحتها الجوازات السعودية لمخالفي قوانين التأشيرات والإقامة وغيرها مغادرة البلاد، لتصبح المهلة الجديدة 30 يوما أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *