صندوق التنمية العقارية : أسئلة وأجوبه عن القرض المعجل من بنك الراجحي redf.gov.sa

كتب: آخر تحديث:

صندوق التنمية العقارية، باشر ثاني برامج الشراكة مع المنشئات التمويلية المحلية، بإنشاء مرحلة العمل بالقرض المعجل بجميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية بالتعاون مع بنك الراجحي، البنك التجاري أو أي شركة التمويل العقاري، يقدم قرض للمواطنين السعوديين، الذين هم على قائمة انتظار القرض بالصندوق، والأشخاص الذين يرغبون بالاستعجال للحصول على القرض في أسرع وقت، لشراء وحدات سكنية، حيث نقدم من خلال هذا المقال أشهر الأسئلة الشائعة والمتكررة بمرافقتها الإجابة : –

  1. ما هو التمويل المعجل ؟ الإجابة هو تمويل اختياري من الممول العقاري (بنك- شركة تمويل عقاري) مدعوم الفوائد من الصندوق العقاري مخصص لمن هم في قائمة الانتظار.
  2. هل التمويل مطابق للشريعة الإسلامية ؟ الإجابة نعم.
  3. ماهي نسبة التمويل على القرض المعجل؟ الإجابة نسبة التمويل ٢.٢٥٪، وهي نسبة ثابتة مهما تغير سعر العقار تخصم من الراتب شهرياً، ثم يتم إيداع نسبة الربح للحساب شهرياً، أي أن العميل لن يتحمل أي تكاليف للتمويل خلال ١٥ سنة. بعد مضي ١٥ سنة سيقوم العميل بسداد ١٪ من مبلغ التمويل للصندوق (٧٥٠٠٠ريال) على أقساط شهرية لمدة خمسة سنوات.
  4. كم هي مدة تسديد القرض المعجل؟ الإجابة بحد اقصي ١٥سنة للقرض المعجل و ٥ سنوات أضافية لتسديد رسوم القرض المعجل مما يعني أن الإجمالي هو ٢٠ سنة .

يوجد الكثير من الأسئلة الشائعة حول القروض من صندوق التنمية العقاري التي يمنحها الصندوق لجميع المستفيدين ويمكنكم معرفة باقي الأسئلة المتكررة من خلال هذه الصور التي توضح وبدقة معرفة المزيد مما ترغبون في معرفته.

القرض المعجل

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.