نتائج قرعة الحج في الجزائر 2017، انتهي التسجيل في قرعة الحج 2017- 1438 بدولة الجزائر، اليوم بدأت فعليات الفحص والتأهيل عبر موقع وزارة الداخلية والجماعات المحلية على شبكة الإنترنت، نتابع مع قرائنا بدولة الجزائر الشقيقة، نتائج قرعة الحج في الجزائر 2017-1438، قد شرحنا لكم خطوات التسجيل بموقع الوزارة ، كما سوف رفقنا لكم رابط الموقع الجديد الذي تم تخصيصه من وزارة الشؤون والجماعات المحلية لجميع الجزائريين الراغبين في التسجيل في الحج لعام 2017 .

بيان وزارة الداخلية والجماعات المحلية

وزارة الداخلية والجماعات المحلية أعلنت في البيان السابق المصور أعلاه، لجميع المواطنات والمواطنين الراغبين في المشاركة عملية القرعة لأداء فريضة الحج لموسم 2017، يرجي الدخول على الرابط التالي.

رابط التسجيل في قرعة الحج 2017

يتم التسجيل عن طريق الدخول على موقع وزارة الداخلية والجماعات المحلية علي الرابط التالي رابط التسجيل بقرعة الحج 2017 الجزائر موقع وزارة الداخلية والجماعات المحلية ،  وان التسجيلات انطلقت بداية من اليوم، وأن عمليات تسجيلات حج 2017 ستكون متاحة علي مدار الساعة، وخلال كل أيام الأسبوع، على أن يتم ذكر بلدية الإقامة الفعلية.

نوهت وزارة الداخلية، أنه بإمكان المواطنين، الذين لا يحوزون على الربط بشبكة الأنترنت،  التسجيل لقرعة حج 2017 من خلال التقرب من مقر بلدية إقامتهم، خلال أيام وساعات العملة الأسبوعية، ليتم تسجيلهم من خلال الشبكة الداخلية للوزارة “الأنترنت” ، لوزارة  الداخلية والجماعات المحلية.

كما يمكن أيضا التسجيل عن طريق ملء استمارة المعلومات الشخصية الموضوعة في متناول كل مواطن بالغ 19 سنة فما فوق يوم التسجيل وفق الإجراءات التالية :-

  • يدون المعني عنوان إقامته الفعلية.
  •  فيما يتعلق بتسجيل المرأة المتزوجة, يجب الحرص على ذكر اللقب الأصلي لها ولزوجها .
  • ذكر عدد التسجيلات السابقة والمتتالية خلال العشر (10) سنوات الأخيرة.

أما ما تعلق بتسجيل المرأة، فيجب أن يتم مع محرمها الشرعي، مع تحديد نوع القرابة التي تربطها به، إذا كان سنها يقل عن 45 سنة، كما يمكن لها أن تسجل مع مرافقها، الذي لم يسبق له الحج خلال الخمس (05) سنوات السابقة، وإن تعذر ذلك يمكن تسجيلها مع رفقة آمنة، إذا كان سنها يفوق 45 سنة.

خطوات التسجيل في قرعة الحج 2017-1438

  • لفتح حساب للتسجيل في الحج بموقع وزارة الداخلية وذلك لإنشاء ملف تعريف خاص بكم على الموقع .
  • ملء الاستمارة (كذلك يمكنك ملء استمارات أخرى خاصة بالأهل بنفس الحساب) ، قم بتسجيل الدخول من بقرعة الحج 2017 الجزائر .
  • تأكيد المعلومات المدونة وذلك بمطابقتها مع المعلومات المسجلة في عقد الميلاد أو الدفتر العائلي.

موعد غلق  قرعة الحج بالجزائر

وزارة الداخلية والجماعات المحلية، تعلم كافة المواطنات والمواطنين أن موعد غلق التسجيلات سيكون يوم الثلاثاء السابع من شهر مارس لعام 2017، كما حدد يوم السبت 18 مارس 2017 كتاريخ لإجراء عملية القرعة.

نتائج قرعة الحج في الجزائر 2017-1438

وزارة الداخلية والجماعات المحلية قالت في بيان عبر موقعها  أنها ستؤجل سحب قرعة الحج 2017 لتكون يوم 25 من مارس 2017، كان من المقرر الإعلان يوم  السبت 18 مارس، وذلك بسبب أنها ستجري القرعة التقليدية بدلاً من الإلكترونية في الوقت الحالي، فنحن نتابع معاكم  نتيجة قرعة الحج في الجزائر 2017، وسوف ننشر لكم رابط الاستعلام عن نتائج قرعة حج الجزائر في حال توفره سيتم إدراجه بهذا الموضوع، ومن خلال التحديثات القادمة سيتم نشر طريقة الاستعلام عن النتائج.