اخبار السعودية اليوم وحساب المواطن وتقسيم مستحقي حساب المواطن لثلاث فئات ca.gov.sa

اخبار السعودية اليوم وحساب المواطن وتقسيم مستحقي حساب المواطن لثلاث فئات ca.gov.sa

اخبار السعودية اليوم وحساب المواطن ca.gov.sa .. فقد أعلن برنامج حساب المواطن، في تغريدة له اليوم، عبر صفحته الشخصية الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأنه قد تم تقسيم الفئات المستفيدة، من حساب المواطن السعودي 1438، إلى ثلاث فئات رئيسية، وهي : ذوي الدخل المحدود، أصحاب الدخل المتوسط، وأخيرا المواطنين ذوي الدخل فوق المتوسط.

اخبار السعودية اليوم وحساب المواطن 

أعلنت وزارة العمل التنمية الاجتماعية اليوم، أن غدا هو أول أيام، فتح باب التسجيل في حساب المواطن الموحد، وهو أهم برامج الميزانية السعودية 1438، التي تم الإعلان عنها مؤخرا، ضمن برنامج التوازن المالي 1438

بوابة التسجيل في الدعم المادي لحساب المواطن

يأتي بعد إكمال التسجيل، عبر بوابة حساب المواطن، مرحلة فحص الطلبات المقدمة، لتحديد المستحقين للدعم، من غير المستحقين.

اخبار السعودية اليوم وحساب المواطن citizen account

إذا كنت تريد التسجيل، في برنامج حساب المواطن السعودي، فما عليك إلا، الدخول على بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتدخل إلى البوابة الإلكترونية، المفتوحة طوال الأسبوع، بداية من يوم الأربعاء، الأول من شهر فبراير لعام ٢٠١٧.

اخبار السعودية وحساب المواطن .. وبعد تسجيل كل البيانات، بكل دقة، يكون هناك فترة لبحث الطلبات، والذي يكون من اختصاص لجنة، مكونة من مختلف الوزارات والهيئات، وتشتمل على العديد من الوزارات، مثل وزارة الداخلية، ووزارة العمل والتنمية، وفى حالة عدم مطابقة المواصفات، على المتقدمين، سوف يتم تقديم المساعدات المناسبة لهم، بمقدار احتياجهم للدعم، وأما الأسر الميسورة الحال، فلن تحصل على أي دعم.

طريقة حساب الدعم في حساب المواطن ca.gov.sa

ويتم حساب الدعم، على أساس عدد أفراد الأسرة، وعلى أساس دخل الأسرة أيضا، وليس بحسب الراتب، ويكون الدعم المقدم في برنامج حساب المواطن السعودي ، عبارة عن دعم نقدي يتم وضعه، في حساب خاص، بكل مواطن، ويتغير مقدار المبالغ النقدية المخصصة، لكل أسرة تبعا لتغير عدد أفراد الأسرة.

اخبار حساب المواطن .. وتعتمد خطة برنامج حساب المواطن السعودي ، على مدة زمنية تبدأ من عام٢٠١٧ ، وحتى عام ٢٠٣٠ وتبدأ ميزانية البرنامج، بمبلغ ٢٥ مليار ريال سعودي، من هذا العام، وتصل إلى ٦٠ مليار ريال سعودي، بحلول عام ٢٠٢٠.

اقرأ أيضا

• طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي الموحد

• كيفية احتساب مبالغ البدل النقدي ضمن حساب المواطن

والفيديو التالي، يشرح طريقة التسجيل والتقديم، على برنامج البدل النقدي في حساب المواطن

ومن المتوقع، أن يحقق برنامج حساب المواطن السعودي ، توفيرا في الميزانية، الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وسوف يحدث توفيرا كبيرا في الطاقة والوقود، مما يمكن المملكة، من افتتاح العديد من المشروعات، وزيادة الإنتاج، ويعود بالنفع على المواطنين، والمجتمع السعودي بأكمله.

اخبار حساب المواطن وتفعيل البوابة الالكترونية للتسجيل

ويشمل برنامج حساب المواطن ، الذي دشنه سمو الملك سلمان بن عبد العزيز، جميع طوائف الشعب السعودي، من ومحدودي الدخل، والأسر ذات الدخل المتوسط وفوق المتوسط أيضا، كما يشمل المرأة السعودية المتزوجة، من غير السعودي وأسرتها، وأصحاب الدخول المحدودة والأطفال.

أهداف حساب المواطن السعودي citizen account

ويقوم برنامج حساب المواطن، على إعطاء المواطنين، مبلغ من المال بشكل مباشر، في حساب خاص بهم، يستطيعوا مواجهة الغلاء، الناتج عن الإصلاحات الاقتصادية، التي تقوم بها الدولة، حتى لا يشعر المواطنين، بمعاناة نتيجة غلاء الأسعار، وبذلك يتم حفظ كرامة المواطن، وحمايته من الاحتياج.

البوابة الرسمية للتسجيل لحساب المواطن ca.gov.sa

وسط ترقب داخل المجتمع السعودي، لبدء انطلاق حساب المواطن السعودي، والذي من المنتظر أن يتم انطلاقه، اعتبارا من الأول من فبراير المقبل، فقد تم إطلاق الموقع الرسمي لحساب المواطن، على شبكة الانترنت، وذلك بمعرفة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

وتجدر الإشارة، إلى أن حساب المواطن السعودي، يتم تدشين الموقع الالكتروني، الخاص بالتسجيل فيه، اعتبارا من الأول من فبراير 2017، أي خلال ساعات من الآن.

http://www.slideshare.net/gehanmohsen/httpwwwthaqfnicomp112970-1438

كما سيتضمن برنامج حساب المواطن، العديد من جوانب المساعدات، التي سوف تقدم للمواطنين السعوديين، على شكل مقابل مادي، وذلك على سبيل التعويض، لما سيحدث، جراء عملية رفع اسعار السلع والخدمات الاساسية، من تاثير على المواطنين، في المجتمع السعودي.

وبالنسبة للمبالغ النقدية، المقدمة للمواطنين فإنها ليست ثابتة، بل أنها ستزيد مع زيادة الأسعار، وسوف تتغير بتغير، عدد أفراد الأسرة.

حساب المواطن والاصلاحات الاقتصادية ca.gov.sa

وليس هناك فصل، ما بين الإصلاحات الاقتصادية، وبرنامج حساب المواطن، فالإصلاحات الاقتصادية، تهدف لتنمية المجتمع السعودي، وبرنامج حساب المواطن، يهدف إلى حماية المواطن السعودي، خلال تلك الإصلاحات الاقتصادية، من أن يعانى من رفع الأسعار.

هذا وقد بدأت المملكة العربية السعودية، في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، وتتبنى خطة إصلاحية طويلة الأمد، تبدأ في هذا العام وتستمر حتى عام ٢٠٣٠.

وقد صرح المتحدث الرسمي، والمشرف العام على صفحة حساب المواطن السعودي، بأن عدد المسجلين في البرنامج حتى الآن، قد تجاوز تسعة ملايين مسجل، من الأسر السعودية، ومن ضمنهم مشمولي الضمان الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *