التخطي إلى المحتوى

لقد أعلنت وزارة الاسكان السعودية مؤخرا في منتصف شهر مارس 2017، عن أسماء الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم السكني ضمن برنامج سكني من وزارة الاسكان، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية بالإضافة إلى الإعلان عن وجود مزيد من الدفعات الأخرى في الأشهر المقبلة، لمستفيدي اسكان ولهذا طرحت الوزارة على صفحتها الرسمية طريقة التسجيل في الدعم السكني بالتفاصيل والشروط، من أجل التقديم لجميع المواطنين من أبناء المملكة على التمويل السكني المدعوم .

طريقة التسجيل في الدعم السكني ، حيث أن حملة سكني هي حملة جديدة، قامت بإطلاقها، وزارة الإسكان، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وذلك من أجل أن يتم تخصيص وحدات سكنية، ذات أنواع ومواصفات مختلفة، حيث أطلقت وزارة الاسكان السعودية، برنامج الدعم السكني، ونقدم رابط استعلام أسماء الدفعة الثانية، من مستحقي الدعم السكني، ضمن حملة برنامج سكني، الذي دشنته وزارة الإسكان السعودية، بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري، إذ يتم الإعلان عن أسماء المقبولين، في برنامج وزارة الإسكان السعودية، والرابط المباشر لمعرفة أسماء الدفعة الثانية كاملة، ونشرح طريقة التسجيل في الدعم السكني بالصور.

أسماء الدفعة الثانية من مستحقي حملة موقع سكني

هذا وقد أعلنت وزارة الاسكان السعودية اليوم، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية ، عن توفير أكبر قيمة منتجات سكنية، ضمن برنامج الدعم السكني، في الأسبوع القادم، لتوفر حوالي 270 ألف منتج سكني، سواء كان فلل أو شقق أو قروض عقارية أو أراضي.

رابط استعلام أسماء مستفيدي الدعم السكني eskan.gov.sa

وعقب أن أعلنت وزارة الاسكان، عن طرح 270 ألف وحدة سكنية جديدة، تباينت بين وحدات جاهزة، وأخرى قيد الإنشاء، وطرح منتجات تمويلية على القروض أيضا، من أجل الدعم السكني للمواطنين، بالتعاون مع الصندوق العقاري، تم الإعلان، عن أسماء مستحقي الدعم السكني، عبر رابط وزارة الاسكان لمستحقي الدعم السكني .

توفير 270 ألف منتج سكني من وزارة الاسكان والصندوق العقاري

تطرحه وزارة الاسكان السعودية، لمساعدة الأسر السعودية، عبر أنحاء المملكة العربية السعودية، حتى تتيح فرصة تملك المواطنين السعوديين، للمنتجات والوحدات السكنية، من فيلات، شقق سكنية، أراضي وغيرها، وذلك عبر بوابة وزارة الاسكان ، حيث يمكن الدخول على موقع الوزارة الرسمي ، وتسجيل بيانات المتقدم، مع تفاصيل طريقة التسجيل في الدعم السكني ، عبر رابط الاستعلام عن الدعم السكني .

وبالنسبة لتفعيل طريقة التسجيل في الدعم السكني ، أكدت وزارة الاسكان السعودية ، في خطوة إيجابية واستكمالا، لرؤية المملكة 2030، التي أقرتها الميزانية السعودية الجديدة، بأن حكومة المملكة تسعى بدورها، إلى تحسين مستوى معيشة المواطن السعودي، فحرصت على إجراء العديد من التعديلات، على برنامج الدعم السكني ، لمستحقي الدعم السكني، حتى يستطيع المواطن في المملكة، أن يتملك وحدات سكنية مريحة، ويعيش بها مع سرته، وفق كل سبل الراحة والأمان.

ويمكن معرفة كل تفاصيل، رؤية المملكة وبرامجها الجديدة رؤية 2030 من خلال هذا العرض التفصيلي

تعديلات على برنامج الدعم السكني تزامنا مع الميزانية السعودية 1438/1439هـ

وبالإضافة إلى شرح طريقة التسجيل في الدعم السكني ، قامت وزارة الاسكان السعودية، بتجهيز بعض من التعديلات المختلفة، في نطاق برنامج سكني حيث وصلت تلك التعديلات إلى حوالي 47 تعديل، وذلك على لائحة برنامج الدعم السكني، لمستفيدي الدعم السكني، حيث تتضمن التعديلات، مبالغ قروض ممنوحة أو تمويل سكني يتم منحه للمواطن السعودي لكن يشترط أيضا، ألا يتجاوز المبلغ المعطى له، قيمة 500000 ريال سعودي.

رابط الاستعلام عن الدعم السكني وفق رؤية السعودية 2030

حددت وزارة الاسكان مبلغ التمويل أو القرض على أساس موقع أو مساحة أو المعايير الأساسية للسكن المطلوب بناءه، على قطعة من الأرض إذ يسعى برنامج الدعم السكني إلى توفير المسكن الملائم، للمواطنين السعوديين بما يتلاءم مع متطلباتهم المعيشية، من أجل تحقيق رؤية السعودية 2030 ، كما تراها المملكة العربية السعودية، كما يتم تحديد استحقاق، الأسر المشمولة ببرنامج الدعم السكني وفقا لحاجتهم الملحة للدعم.

وإليكم طريقة التسجيل في الدعم السكني اسكان بالصور

تحديث: كما يقدم صندوق التنمية العقاري تمويل إضافي إلى عملائه، ولكن بشروط وضوابط محددة، منها:

1- أن يكون المبنى مكتمل، بصفة نهائية، وجاهز للاسكان، وأن يكون ليس به عيوب.

2- أن يكون قد صدر موافقة، لصاحب الطلب.

3- ألا يكون قد سبق رهن المبنى للصندوق العقاري.

4- ألا يزيد عمر المبنى عن خمس وعشرون سنة.

5- في حالة زيادة عمر العقار، خمسة عشر عاما، يتقدم المواطن بطلب استدعاء للصندوق، لتتم دراسة حالة المبنى، ويعبأ بذلك إقرار خصم 20%، من قيمة القرض.

6- التقرير المساحي في حالة الشقة، أو الدور المفروز.

جدير بالذكر، أنه قد تم الإعلان مؤخرا عن أسماء الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم السكني ضمن برنامج سكني وزارة الاسكان السعودية بالتعاون مع الصندوق العقاري وتم توزيعها على المواطنين السعوديين ممن تقدموا على التمويل السكني المدعوم .

طريقة التسجيل في الدعم السكني الان 

تحديث: على صعيد آخر وفي ظل متابعة وزارة الاسكان السعودية للمنتجات السكنية المطروحة ضمن برنامج سكني ، تم رصد 130 ألف مخالفة على تلك المساكن، حيث تعتبر منافية تماما لشروط المسكن المناسب المتفق عليها، ورغم إطلاق أسماء الدفعة الجديدة من مستحقي التمويل العقاري المدعوم ، إلا أنه لا يزال هناك تخوف من قبل المواطننن السعوديين من عدم تسليم المنتجات المقرر تسليمها في موعدها المقرر، ولهذا لجأ متضرري الصندوق العقاري إلى نشرر تغريدات على تويتر تعرب عن استمرار تخوفهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.