موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة ، حيث ذكرت مصادر مسئولة عن توجه المملكة العربية السعودية إلى رفع اسعار البنزين ، وذلك تزامنا مع إعلان حكومة المملكة عن الميزانية السعودية 1438 الجديدة، حيث يتم طرح هذا القرار بشأن ارتفاع اسعار البنزين في المملكة والوقود عامة من الأولويات في موازنة العام الجديد 2017، لذا نطرح كل التفاصيل حول موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة الان بالأرقام.

كما أنه لا صحة لما تردد مؤخرا، حول تطبيق رفع اسعار البنزين ومنتجات الطاقة، إلا عقب دفع مبالغ حساب المواطن إذ أنه من المقرر، أن يتم الإعلان عن الزيادة في اسعار البنزين مع رفع الدعم الحكومي عن الوقود في العام الجاري 2017 ، ولذا نقدم تفاصيل موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة .

إذا انخفضت اسعار الوقود والطاقة لن يكون هناك حساب المواطن 

حيث أكد وزير المالية اليوم في تصريح له، بأن العلاقة بين اسعار الطاقة والوقود عامة هي علاقة طردية، فإذا زادت اسعار الوقود والطاقة كان هنالك حساب المواطن وتقرر الدعم النقدي للمواطنين، أما إذا انخفضت اسعار الطاقة، فلا يوجد عندها حساب المواطن السعودي .

كما تم فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن ، بدء من شهر مايو حيث أكدت الحكومة السعودية من جانبها، بأنه لن يتم تطبيق الزيادة في اسعار الوقود عامة، إلا عقب تطبيق برنامج حساب المواطن وتوفير البدل النقدي للمواطنين السعوديين.

تعرف على نسب ارتفاع اسعار البنزين في السعودية 2017

حيث قررت المملكة العربية السعودية، منذ الشهر الماضي، تطبيق زيادة على اسعار البنزين والوقود بشكل عام ورغم أن تطبيق تلك الخطوة تتم تدريجيا، إلا أنها أصبحت أمرا واقعا وطي التنفيذ، ولم تكن المملكة وحدها من الدول الخليجية التي قررت، تنفيذ خطوة ارتفاع اسعار الوقود بل تبعتها باقي دول الخليج، ورفعت اسعار الوقود أيضا منها الكويت وقطر والإمارات والبحرين أيضا، وتجدر الإشارة إلى أن المملكة قد قررت زيادة اسعار الوقود بنسبة 66% ، كمرحلة أولى في ارتفاع اسعار الوقود.

ارتفاع اسعار البنزين في المملكة بنسبة 66%

جدير بالذكر أيضا، أن الحكومة السعودية سوف تتوجه بدورها، إلى تطبيق قرار ارتفاع اسعار البنزين ، عام 2017 الجاري، كما حددت أيضا بأن الزيادة في الأسعار، سوف تكون بنسبة 30% تقريبا، حيث سيصل سعر البنزين 90 إلى قيمة 97.5 هللة تقريبا، بينما سوف يرتفع سعر بنزين 95 أوكتان، بنسبة تبلغ 117 هللة.

موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة ودول الخليج 2017

موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة ودول الخليج ، حيث أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، وعمان والبحرين، بالإضافة إلى دولة قطر، رفع اسعار الوقود والبنزين والديزل ، وذلك بالمقارنة بالشهر الماضي حيث جاءت الإمارات في المرتبة الأولى، لأعلى أسعار للوقود بعدها عمان، ثم دولة البحرين، وبعدها الكويت وقطر، وآخرها المملكة العربية السعودية، ونوضح تفصيليا بالأرقام اسعار الزيادة على الوقود في بعض دول الخليج مع موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة :

  • المملكة العربية السعودية

بنزين ممتاز 0.90 ريال.

بنزين عادي 0.75 ريال.

الديزل 0.45 ريال.

  • دولة الإمارات العربية المتحدة

بنزين ممتاز 1.91 درهم إمارتي.

بنزبن عادي 1.73 درهم إماراتي.

الديزل 1.94 درهم إماراتي.

  • دولة قطر.

بنزين ممتاز . 1.55 ريال قطري.

بنزين عادي 1.50 ريال قطري.

الديزل 1.45 ريال قطري.

تحديث: كما أنه وفقا لما أعلنته وزارة الطاقة عن موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة ، فلن يتم تطبيق أي زيادة في الاسعار على منتجات الطاقة، إلا بعد شهرين من صرف مبالغ حساب المواطن المستحقة.

وعن اسعار البنزبن (بنزين ممتاز) كما تم رصدها في دول الخليج لشهر مايو الجاري 2017:

  • المملكة العربية السعودية: 0.90 ريال.
  • الإمارات العربية المتحدة: 1.95 درهم.
  • دولة قطر: 1.70 ريال.
  • دولة البحرين: 160 فلس.
  • عمان: 192 بيسة.
  • الكويت: 105 فلس.

اقتراب موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة 2017

وعقب أن أكد مجلس الشورى بالمملكة أن تطبيق مشروع القيمة المضافة قيد التنفيذ الآن، فمن المرتقب أن يتم قريبا صرف حساب المواطن السعودي لتطبق بعدها القيمة المضافة بواقع 5%، ثم يحين دور موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة أيضا.

على صعيد أخر بدأت المخاوف تنتاب مواطني المملكة بسبب طول فترة انتظارهم صرف البدل النقدي في حساب المواطن، حيث تم إقرار زيادة في اسعار الكثير من السلع والخدمات بالسعودية دون صرف الدعم النقدي من برنامج حساب المواطن حتى هذه اللحظة.