الميزانية السعودية الجديدة 1438 ، حيث سوف تشمل أيضا زيادة الإنفاق الحكومي ، من أجل دعم النمو الاقتصادي للبلاد، كما ستتضمن الميزانية أيضا، وفقا لبعض المصادر المطلعة، بشمول الميزانية لرفع تدريجي شامل، في أسعار الطاقة، وذلك من أجل تخفيف الضغوط على الحكومة، وبالطبع سيكون كل ذلك، خطوات استراتيجية تهدف بها الحكومة إحداث تغيرات، من شأنها أن تعود بالنفع على الاقتصاد السعودي، على المدى البعيد.

الميزانية السعودية الجديدة 1438 للمملكة ستتضمن زيادة في الإنفاق الحكومي

يشمل برنامج التحول القومي، الذي تستهدفه المملكة لعربية السعودية، كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية التنموية، من أجل مستقبل أفضل وتطور زاخر للمملكة، في الأعوام القادمة، يواكب عصر التقدم والتطور، وتم ال‘لان عن برنامج التوازن المالي أيضا. وتجدر الإشارة أيضا، أن الحكومة السعودية بدورها، ستعلن عن قيمة عجز بمبلغ 297 مليار ريال وذلك في عام 2016، بحسب البيانات الصادرة، عن وكالات أنباء عالمية.

الميزانية السعودية الجديدة 1438 .. وكانت بداية الجلسة اليوم، أن بدأ خادم الحرمين حديثه، ببعض من الآيات القرآنية الكريمة، ثم أعلن على الفور كالآتي: “أعلن الميزانية الجديدة”، ومن ثم شرع العاهل السعودي، بحديثه عن الميزانية الجديدة للعام المالي 2017، وأهم النقاط التي جاءت بها:

• الإعلان عن الميزانية الجديدة للسنة المالية 2017

• تعرض البلاد في الفترة الأخيرة، لظروف اقتصادية عصيبة، لم تعاني منها المملكة وحدها، بل شهدتها كل الدول بشكل عام.

• نجم عن سوء الأحوال الاقتصادية، بطء النمو الاقتصادي، وتدهور بالغ في أسعار النفط.

• هذا الأمر الذي دعا المملكة، إلى سرعة إيجاد الحيلولة، لمواكبة كل تلك المتغيرات، مع الحفاظ على تطلعات المملكة نحو مستقبل أفضل، في السنوات القادمة.

• شدد خادم الحرمين أيضا، على متانة اقتصاد المملكة، ويمتلك من القوة القادرة على الوقف في وجه أية مصاعب، وتحديات اقتصادية موجودة.

• تبني المملكة لرؤية خاصة شاملة ومتكاملة، في عام 2030، وفقا لمناهج اقتصادية إصلاحية شاملة، من شأنها أن تفتح مجالات واسعة، لتواجه أية تحديات تواجه البلاد، في السنوات القادمة.

والآن نعرض عليكم الفيديو الخاص، باللحظة الهامة في تاريخ المملكة، لحظة توقيع العاهل السعودي على الميزانية السعودية 1438

الميزانية السعودية الجديدة 1438 .. جدير بالذكر أيضا، أنه قد تم فعليا الشروع في تطبيق، الاصلاحات الاقتصادية المقررة، في برنامج التوازن المالي، وفق آليات بنود الميزانية السعودية 1438، إذ بدأ تطبيق برنامج حساب المواطن السعودي، الذي يعد من أهم برامج التوازن المالي، والذي يهدف إلى توفير البدل النقدي، للمواطنين السعوديين.

تحديث: كما تسعى رؤية المملكة 2030، من خلالها تطبيق برامج الميزانية السعودية 1438، إلى ما يلي:

  • التحكم في الإنفاق الحكومي، بشكل مناسب ليضمن رفع كفاءته وزيادة الإيرادات غير النفطية.
  • الوصول إلى تحقيق التوازن المالي.
  • تحقيق التنوع في مصادر الدخل.
  • تحقيق التوازن في ميزانية المملكة بحلول السنة المالية 2020.