بنك التنمية الاجتماعية وتمديد فترة سداد المتأخرات .. حرصا من القائمين على بنك التنمية الاجتماعية ، العمل على تسهيل الأمور على المقترضين من البنك، أكد مصدر مسئول بالتنمية الاجتماعي، عن قرار البنك بإتاحة فرصة لمن تأخروا عن سداد القروض في مواعيدها المحددة، والذين تراكمت الأقساط عليهم، نتيجة للتأخر في السداد، حيث يقوم البنك بتمديد فترة سداد تلك القروض، وبنفس القيمة المحددة سابقا للأقساط.

وفي بيان لبنك التنمية الاجتماعية، أعلن عن انطلاق خدمة كشف الحساب الكترونيا، وهي الخدمة التي قام البنك بتطبيقها، قبل فترة قليلة.

القروض الجديدة من بنك التنمية الاجتماعية  scsb.gov.sa

أكد السيد/ عبد العزيز الناصر، المتحدث الرسمي باسم بنك التنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، أن خطوة تمديد فترة سداد القروض بنفس قيمة القسط، للمقترضين من البنك، هي بمثابة خطوة إيجابية من التنمية الاجتماعية، لتيسير الأمر على مقترضي البنك، وذلك بغرض تشجيعهم على المضي قدما في عملية السداد بشكل منتظم.

كما أكد أيضا من جانبه، بأنه سوف يتم تفعيل تلك الخطوة، لمن سيقوم بتسديد نسبة 50%، من القيمة المتأخرة ويقوم بسداد باقي الأقساط، كما أوضح أيضا بقيام البنك، بعملية تنظيم لترحيل المتأخرات المستحقة، إذ لن يتطلب من العميل، أن يقوم بأية إجراءات حيال ذلك الأمر، لأنه سوف يتم وفق آلية ممنهجة آليا ، عمل بنك التنمية على تنظيمها بشكل دقيق.

اقرأ أيضا

طريقة التقديم على القروض من بنك التسليف والادخار السعودي saudi.gov.sa

طرح أكبر مبالغ قروض من بنك التسليف والادخار scsb.gov.sa

بنك التنمية الاجتماعية يناشد مقترضي البنك ضرورة الالتزام باللوائح والأنظمة

على صعيد آخر، طالب الناصر مقترضي البنك، بضرورة التعاون قلبا قالبا، مع التنمية الاجتماعية، وشدد على إتباع الإجراءات، واللوائح الخاصة بالبنك، حتى لا تطول فترة انتظار المواطنين الآخرين، الذين يكونون في حاجة ماسة للتمويل أيضا، حيث أكد بأن ذلك الإجراء من شأنه أن يعطي فرصة للعميل، بالاستفادة من البرامج والخدمات المتاحة، من قبل البنك في المستقبل.

جدير بالذكر أيضا، أنه يمكن أن يستعلم العملاء، عن سجلات السداد الخاصة بهم، من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية ، عبر موقع خدمة حسابي ، أو التواصل على رقم البنك الموحد 058

وتجدر الإشارة، إلى أن عملية السداد بانتظام، سوف تجنب الكفيل الغارم، الخصم من راتبه الشخصي، طبقا للنظم واللوائح الخاصة بالاقتراض، التابعة لبنك التنمية، ومن المتعارف عليه، أن خدمة سداد الأقساط، يتم دفعها من خلال الصرافات والهاتف المصرفي أيضا، أو عبر شبكة الإنترنت.

ويختلف حجم القرض، بحسب عدة معايير، منها مقدرة المقترض على السداد، ويتحدد على أساس تلك القدرة قيمة القرض، وكذلك قيمة القسط الشهري، المطلوب من المقترض سداده.

اخر مستجدات بنك التنمية الاجتماعية

ومما تجدر الإشارة إليه، أن مدير عام بنك التنمية الاجتماعية، الدكتور عبد الله النمله، قد أكد أن ملاحظات مجلس الشورى، سوف يتم أخذها بعين الاعتبار، وقد أمر بأن يتم تشكيل لجنة، بصفة عاجلة برئاسته، ومعه عدد من المساعدين، إضافة إلى مديري الإدارات، لبحث القضايا المتعلقة، بملاحظات أعضاء المجلس، على البنك.