دعاء نزول المطر, عبر المقال نستعرض على حضراتكم دعاء نزول المطر وشدة الرياح, فهناك الكثير من الأدعية المستحبة والمستجابة عن وقت نزول المطر فنزول المطر او الغيث نعمة عظيمة من الله سبحانه وتعالي يمن بها على عبادة, لذلك يستحب الدعاء وقت سقوط الأمطار .

دعاء نزول المطر, أوضح بعض العلماء في الشريعة الإسلامية ان دعاء نزول المطر مستجاب فى جميع الأوقات ولا يستلزم نزول المطر فقط، فمن الممكن أن يدعوا العباد ربهم فى وقت شدة المطر وكذلك وقت وجود الرياح الشديد فيكون الدعاء بنزول المطر لخفض شدة الرياح.

دعاء نزول المطر

يوجد أدعية كثيرة يستحب أن يدعوا بها وقت نزول المطر والتي نستعرضها الآن على حضراتكم

  • اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار .
  • اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار .
  • اللهم انت الله لا إله إلا انت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين .
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها ، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به

الدعاء عند شدة المطر والرياح

  • اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا ، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.

وبعد انتهاء نزول المطر يقال “مُطرنا بفضل الله ورحمته”.

الجدير بالذكر أنه تتعرض عدد من المناطق في السعودية الآن لحالة طقس سيئة ونزول أمطار غزيرة بشكل كبير ، ويتوقع أن تستمر هذه الموجه لفترة قادمة ، ومن السنة الكريمة عن رسول الله صل الله عليه وسلم أنه كان يدعي عندما ينزل المطر ، وكما هو موضح أعلاه دعاء نزول المطر اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار.

الجدير بالذكر أن المملكة السعودية تشهد نزول أمطار كثيرة هذه الأيام ويتجه الجميع إلي الدعاء عند نزول المطر وشدة الرياح اللهم احفظنا وجميع المسلمين.