نظام أبشر الجديد الان، نظام خاص بتحديد رسوم إصدار هوية المقيم ، ورسوم تجديد الإقامة، نظام أبشر وزارة الداخلية يتيح، استخراج كافة البيانات الخاصة عن الزائرين، كما يساعد في طباعة الهوية الجديدة، موقع أبشر يقدم أروع الخدمات بمنتهى السهولة، وبأقل وقت ممكن دون أي عناء، أبشر الجوازات .

أبشر الجوازات الإلكتروني الان لكل خدمات توثيق الأوراق

صرحت الإدارة العامة للجوازات السعودية، بأن استخراج هوية مقيم ، في المملكة العربية السعودية، لم يشهد أية تغييرات جديدة، في نوع الرسوم التي يجب توفرها، عند تقديم الطلب، حتى لو كان ذلك عند إصدار هوية مقيم، أو حتى تجديدها، فالرسوم المطلوبة لازالت كما هي.

كما أكدت الإدارة أيضا، بأن الشروط الواجب توافرها، لاستخراج هوية مقيم، هي ذاتها نفس الشروط الخاصة، التي يجب توافرها لإصدار رخصة الإقامة، ولم يتغير أي شيء من تلك الشروط أبدا.

ما هي هوية المقيم الجديدة والبيانات التي تحتوي عليها الهوية

كانت تسمى في السابق رخصة الإقامة، قبل أن يطلق عليها هوية مقيم، وبدأت المديرية العامة للجوازات، في طباعتها منذ حوالي عام، إذا تمتاز تلك الهوية الجديدة، بصلاحيتها مدة 5 سنوات، تجدد تلقائيا كل سنة أو سنتين، ويمكن لصاحب هوية مقيم، أن يستفسر عن المدة الباقية، على انتهاء صلاحية الهوية، من خلال الدخول على موقع الخدمات الإلكترونية للجوازات.

وبالنسبة للبيانات التي تحتويها هوية المقيم، هي اسم الوافد ورقمه، وتاريخ ميلاده، والمهنة التي يعمل بها، وجنسيته واستحقاقه للعمل، وديانته أيضا، بالإضافة إلى رقم الرخصة الخاصة بالعمل لو وجدت.

هوية مقيم، هي بطاقة معرفة لصاحبها، ومهنته وبياناته، وليس لها مدة انتهاء، إذ يتم تجديدها تلقائيا بمجرد انتهائها، وعلى صعيد آخر، قد شددت الإدارة العامة للجوازات، بأنه لا توجد أي تعديلات، في الرسوم الخاصة بعمل هوية مقيم أو إصدارها أو تجديدها، وسوف يتم التجديد سنويا، وبنفس الشروط النظامية، وهي السداد ورخصة العمل، والفحص الطبي والتأمين، كما لا توجد أي تعديلات أو رسوم إضافية، في نظام الكفيل، إذ ستتضمن الهوية الجديدة، اسم الكفيل ومنشأة العمل أيضا.

ويمكن معرفة كافة البيانات، الخاصة بهوية مقيم، من خلال الدخول على رابط بوابة مقيم ، ويمكن معرفة أي بيانات خاصة عن الجوازات، الدخول موقع نظام أبشر .

تحديث 27/12/2016

أبشر الجوازات تعلن إلغاء جوازات سفر المتأخرين عن استلامها بعد ٩٠ يومًا

ناشدت المديرية العامة للجوازات، كل مواطني المملكة العربية السعودية، ممن قاموا مؤخرا، بتجديد أو إصدار، جوزات سفر خاصة بهم، عبر البوابة الإلكترونية لموقع أبشر ، لسرعة الرجوع إلى إدارات الجوازات، ومراجعة المديرية العامة للجوازات فورا، من أجل تسلم جوازات سفرهم، حيث صرح السيد/ محمد بن عبد العزيز السعد، المدير العام للعلاقات والإعلام، عن تحديد إدارة الجوازات، مدة أقصاها 90 يوما فقط، من أجل استلام جواز سفر المواطن، عقب صدوره أو تجديده إلكترونيا.

حيث تعمل الحكومة السعودية، منذ فترة كبيرة، على إطلاق العديد، من الخدمات الالكترونية الكثيرة، والتي وفرت على أبناء الشعب السعودي، الكثير من الوقت والجهد.