طريقة عمل المراصيع بالعسل على اصولها بدون بيض وبدون حليب سهلة

طريقة عمل المراصيع بالعسل على اصولها بدون بيض وبدون حليب سهلة

طريقة عمل المراصيع بالعسل ، تعد واحدة من أشهر أكلات المطبخ السعودي، وتشتهر باسم المصابيب، وهي تجهز بطريقة الصب داخل الصاج، وهو السبب خلف تسميتها بهذا الاسم، وهي تشبه طريقة عمل البان كيك، حيث يتم تجهيز عجين المراصيع باستخدام الطحين الأسمر، ما يعطيها قدر مرتفع من القيمة الغذائية. ويمكنك تنفيذ طريقة المراصيع بأكثر من كيفية، منها على سبيل المثال لا الحصر، طريقة المراصيع بالبصل، وطريقة عمل المصابيب القصيمية، وطريقة عمل المراصيع بالحليب، وطريقة عمل المصابيب بدون بيض، وفي النهاية كلها طرق تختلف في التجهيز فقط، والنتيجة حصولك على المصابيب على اصولها، أو المراصيع بدون بيض، ويمكنك حشوها بالطريقة التي تعجبك، مثل الجبنة أو التونة أو حتى باللحم أو قطع الدجاج، فكل شيء متاح لك إذا ما أردت أن تجددي في مذاقها بكل مرة.

طريقة عمل المراصيع

يجب أن تستخدمي الطحين الأسمر، في تلك الطريقة حتى تحصلين على نتائج ممتازة، وفقط يجب تجهيز المقادير اولا ثم البدء في تنفيذ الوصفةن وذلك كما يلي:

  • كوب طحين أسمر.
  • كوب ونصف مياه.
  • ملعقة صغير ملح.
  • 2 ملعقة طعام سكر.
  • 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، ويمكن تغييره لأي زيت آخر متوفر لديك.
  • ملعقة صغيرة عسل.

طريقة عمل المراصيع بدون بيض

  1. في وعاء عميق، ضعي كلا من المقادير كاملة، ثم امزجيها معًا.
  2. سوف تحصلين على عجينة سائلة، قومي بإحضار صاج الخبز في الفرن، وسخنيه على نار متوسطة الحرارة.
  3. بملعقة الغرف الكبيرة، احصلي على قدر من العجين السائل، وقومي بصبه داخل الصاج الاخسن، حتى تحصلين على عجين بحجم القطائف الرمضانية.
  4. اقلبي العجين على الوجه الآخر، عقب أن ينضج من الأسفل، مثل طريقة عمل الكريب الحادق مثل المطاعم.
  5. بعد الانتهاء من كل العجين السائل أمامك، قدمي المراصيع أو المصابيب القصيمية إلى أسرتك، ولا تنس تجربة طريقة عمل الجريش القصيمي، فهو ينتمي إلى منطقة القصيم وأحد أشهر الوصفات بها.
  6. ويمكنك تغيير حشو المصابيب أو المراصيع حسب رغبتك، فهنا نقدم العسل منفرد إلى جوارها، ولكن يمكنك حشو المراصيع بالجبن وإدخالها إلى الفرن، على درجة حرارة مرتفعة، ثم إخراجها عندما تحصل على لون ذهبي، وهكذا يكون لديك طريقة عمل المراصيع بالجبنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *