أشهر وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية والجافة خلال فصل الصيف

أشهر وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية والجافة خلال فصل الصيف

أشهر وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية وأهمها نقدمها لكي عزيزتي للحصول على بشرة رائعة ونضرة خلال فترات الصيف الحارة، والتي عادة ما تؤدي إلى تغير لون البشرة وتصبغها نتيجة التعرض لأشعة الشمس، والأتربة والحرارة الشديدة، لذا لتجنب مشاكل البشرة الدهنية والجافة يجب أن يكون، هناك برنامج يومي و أسبوعي للعناية بالبشرة، وليس هناك أفضل من الوصفات الطبيعية التي تساعد على حمايتها بشكل أمن تمام، لخلوها من أي مواد كيميائية مضرة، ويتم تحضيرها في المنزل، بمكونات طبيعية تمام.

أشهر وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية والجافة

أول وصفة معا سوف يتم تحضيرها بأستخدام ثمرة الطماطم وذلك لم يعرف عنها بقدرتها على تفتيح البشرة وتخلصها من الحبوب والبقع الداكنة، إعداد تلك الخلطة لا يحتاج إلى الكثير من المكونات يمكن هرس ثمرة طماطم وتوزيعها على الوجه، وتترك حتى تجف وبعد ذلك توزع طبقة أخري من المسك على البشرة لمدة 30 دقيقة ويشطف الوجه بالماء وتستخدم على الأقل مرتين أسبوعياً.

وصفات طبيعية
وصفات طبيعية

وصفة الطماطم والشوفان لتفتيح البشرة الدهنية

نستخدم في تلك الوصفة ملعقة من الزبادي، ومثلها ملعقة من الشوفان المطحون، ومعهم ثمرة طماطم، تمزج المكونات معا وتوزع على البشرة وتترك 15 دقيقة تكرر أسبوعياً.

وصفة الطماطم والليمون للبشرة الدهنية

لا ينصح باستخدام تلك الوصفة لى أصحاب البشرة الحساسة لأنها تحتوي على الليمون، وقد يؤدي ذلك إلى إلتهاب البشرة، نحتاج لتحضير تلك الوصفة إلى 2 ملعقة من عصير الطماطم، ويضاف إليه قطرات بسيطة من الليمون، ويترك على الوجه مدة 20 دقيقة، يساعد ذلك الماسك البشرة الدهنية على التخلص من الزيوت الزائدة، بجانب التفتيح.

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية والجافة

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية والجافة

وصفة العسل للبشرة الجافة

نحتاج إلى ملعقة من اللبن البودرة وليس السائل، و قطرات بسيطة من الليمون و2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة من عسل النحل، بعد خلط جميع المكونات معا، يوزع الماسك جيداً على البشرة ويترك 15 دقيقة ويشطف بالماء ويمكن استخدام تلك الوصفة للرقبة أيضا.

وصفة بياض البيض وعسل النحل

يعد ماسك البيض من الوصفات الرائعة للحفاظ على شباب البشرة، و حمايتها من التجاعيد وإزالة حب الشباب، لأنه يحتوي على البروتين الذي يعمل على إعادة ترميم أنسجة الجلد، وترطيب البشرة، طريقة تحضيرة بسيطة جداً، نحتاج فقط إلى ملعقة من بياض البيض، وعسل النحل ويتم وضع ماسك البيض بالعسل على الوجه، ويترك لمدة نصف ساعه وتكرر العملية مره أسبوعياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *