موعد صرف مكافآت الجامعات شعبان 1442 قيمتها وشروط الحصول عليها

موعد صرف مكافآت الجامعات شعبان 1442 قيمتها وشروط الحصول عليها

موعد صرف مكافآت الجامعات شعبان 1442 , يتابع الكثير من الطلاب موعد صرف مكافآت الجامعات مارس 2021 والتي يتم صرفها بشكل منتظم كل شهر، حيث أنها تعتبر مساعدة مالية تمنحها الحكومة السعودية لأبنائها الطلاب الجامعيين لمساعدتهم في مواصلة مسيرتهم الجامعية، لذا يسأل الجميع عن الموعد المحدد لصرف المكافآت الجامعية لشهر مارس الحالي، وفي خلال هذا المقال سنتعرف سويًا على الموعد الذي سيتم فيه الصرف، وكل شيء خاص بالمكافآت الجامعية.

موعد صرف مكافآت الجامعات شعبان 1442

منذ الشروع في منح الطلاب مكافأة جامعية من قبل وزارة التعليم السعودية، تم الإعلان أنه سيتم إيداع المبلغ المالي بشكل تلقائي في خلال الفترة ما بين يوم 26 وحتى يوم 28 من كل شهر ميلادي، وإذا صادف اليوم موعد إجازة للبنوك، أو عطلة رسمية يتم تقديم اليوم أو ترحيله لليوم الذي يليه.

وعلى سبيل المثال إن كان صادف يوم الصرف يوم الجمعة أو السبت لأنه يوم عطلة في البنوك بالمملكة العربية السعودية يتم صرفها في يوم الأحد، وهكذا في الأعياد الرسمية الوطنية والدينية.

ولقد تم الإعلان أنه سيتم صرف مكافآت الجامعات في السعودية مارس 2021 في يوم الأحد الموافق 28 مارس 2021، الخامس عشر من شهر شعبان عام 1442.

ما هي المكافأة الجامعية في السعودية؟ وما هي الشروط الواجب توافرها للحصول عليها؟

تُقدم المكافأة الجامعية للطلاب الجامعيين الحاصلين على الجنسية السعودية، وأيضًا للطلاب الذين يقومون بإجراء الدراسات العليا، والمنحات الخارجية، يحصل فيها الطلاب على مبلغ من المال يتم إيداعه في كل شهر بحسابه البنكي، ويحصل الطالب على البطاقة للقيام بالسحب في الموعد المحدد له.

وتتراوح قيمة المكافأة الجامعية من 850 ريال سعودي وحتى 1000 ريال، على سبيل المثال يحصل الطالب في القسم الأدبي 850 ريال، فيما يحصل طالب الدراسات العليا 900 ريال سعودي، ويحصل طالب الدراسات العلمية 1000 ريال سعودي، ويتم الاستمرار في الصرف على مدار 4 سنوات السنة النظامية للجامعة، وبعد ذلك يتم احتسابها عن طريق الفصل الذي تم قبول الطالب فيها، اما عن الشروط التي يجب توافرها فهي:-

  • أن يكون الطالب سعودي الجنسية.
  • انتظام الطالب سواء بالجامعة أو بالدراسات العليا.
  • عدم إلحاق الطالب بأي وظيفة حكومية.
  • أن يكون الطالب ضمن الطلاب الحاصلين على المنح الخارجية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *