الديوان الملكي استعلام برقم الهويه وطريقة التواصل مع الديوان

الديوان الملكي استعلام برقم الهويه وطريقة التواصل مع الديوان

يبحث العديد من الأفراد عن الديوان الملكي استعلام برقم الهويه وذلك لمعرفة نتيجة قبول طلباتهم ومعروضاتهم التي تم تقديمها للديوان الملكي كمعروض طلب علاج من الديوان الملكي أو تسديد ديون المواطنين للملك سلمان أو معرفة نتيجة معروض منحة أرض من الديوان الملكي التي سبق تقديمها ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الديوان الملكي استعلام برقم الهويه.

الديوان الملكي استعلام برقم الهويه

وفرت السلطات المختصة الديوان الملكي استعلام برقم الهويه وذلك تسهيلًا على المواطنين وعدم التزامهم بالتوجه إلى مقر الديوان الملكي لمعرفة نتيجة المعروضات التي يقدمونها.

ويتم الاستعلام عن الطلبات المقدمة من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للديوان الملكي عبر منصة تواصل.
  • يتم اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • التوجه إلى اختيار الاستعلام عن معاملة.
  • يطلب بعد ذلك الموقع رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور لتسجيل الدخول.
  • يتم بعد ذلك كتابة رقم الهوية الوطنية للاستعلام عن الطلب المقدم، ومن ثم الضغط على كلمة عرض ليتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بالطلب المقدم وحالته.

رقم الديوان الملكي المجاني

قام الديوان الملكي بتوفير رقم موحد مجاني للأفراد داخل المملكة العربية السعودية يمكنهم من الحصول على إجابة لاستفساراتهم المختلفة هو الطلبات المقدمة أو الشكاوى، حيث أوضح أحد الأفراد وصلتني رسالة من الديوان الملكي تفيد باعتذاره عن تنفيذ الطلب ولم يفهم السائل السبب وراء هذه الرسالة فيمكن من خلال الاتصال برقم 8004000000 معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بطلبه.

استعلام عن برقية بالسجل المدني

يمكن أيضًا للأفراد المتقدمين ببرقيات للديوان الملكي الاستعلام عن معاملة بالسجل المدني من خلال الاتصال برقم 8004000000 من داخل المملكة العربية السعودية أو رقم 920030003 للأفراد خارج المملكة السابق لهم تقديم البرقيات خلال فترة تواجدهم داخل المملكة العربية السعودية.

الديوان الملكي السعودي للمساعدات

يستقبل الديوان الملكي العديد من طلبات المساعدة من المواطنين والمقيمين داخل المملكة ومنها إسقاط قروض بنك التسليف، طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي، تقديم معروض طلب علاج من الديوان الملكي للحصول على نفقة الدولة، أيضًا يمكن تقديم الشكاوى الخاصة بالمواطنين تجاه بعض الجهات الحكومية أو الأفراد.

كم يستغرق رد الديوان الملكي

يتسائل العديد من الأفراد عن موعد الحصول على رد للخطابات التي تم إرسالها إلى الديوان الملكي وإذ يحرص الديوان الملكي على سرعة تلبية الطلبات المقدمة من الأفراد فإن الرد على المعروضات والخطابات الخاصة بالعلاج يكون في أسرع وقت من تلقي الخطاب ومراجعته، أما بالنسبة للخطابات والمعروضات الأخري فإنه في حالة التأخر عن أربعة أشهر ولم يصل رد من الديوان الملكي فإن يتوجب على المتقدم بإعادة إرسال المعروض عن طريق البريد السعودي الممتاز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *