كيفية تفعيل هوية مقيم الرقمية عبر بوابة أبشر ومن هم المستفيدين منها

كيفية تفعيل هوية مقيم الرقمية هي احد الخدمات التي تم تطويرها مؤخرا في الأيام الماضية من قبل أدارة الجوازات السعودية التي تسعي إلى تحديث كافة خدماتها وتسهيلها للجميع وجعلها تعمل بشكل إلكتروني مبسط وإنجاز خدمات المواطن السعودي والمقيم المغترب من أي مكان وفي اقل وقت، حيث اصبح الآن بإمكان جميع المقيمين أن ينجزن كافة خدماتهم الحكومية من خلال الهاتف الجوال أو عبر شاشة جهاز الكمبيوتر الخاصة به في ثواني معدودة، وهذا يأتي من خطة التطوير الشامة التي تتبنها الحكومة السعودية لتطوير جميع الخدمات التي تقدم للمواطن والوافد، وبالتأكيد هذا يأتي ضمن رؤية 2030 التي تهدف إلى جعل المملكة بكافة خدماتها في مصاف الدول المتطورة التي تعمل بشكل إلكتروني بالكامل.

ومن هذا المنطلق أتاحت المديرية العامة للجوازات السعودية تحت إشراف وزارة الداخلية كيفية تفعيل هوية مقيم الرقمية في تطبيق أبشر أفراد، ومن المعروف أن بوابة ابشر الإلكترونية تجميع عدد كبير من الخدمات التي تهم المواطن والمقيم على حد سواء مثل استعلام عن انتهاء الإقامة وأيضا خدمة اخري مثل فرجت لسداد الديون للمقيم والمواطن حيث وفرت عبر التطبيق نسخة رقمية من هوية مقيم وقابلة لاستعراضها في أي وقت وبدون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت بعد تحميلها في أول مرة.

كيفية تفعيل هوية مقيم الرقمية عبر ابشر أفراد

  1. لابد في البداية أن يكون تطبيق ابشر أفراد موجود علي هاتفك الجوال أو الدخول على البوابة من هلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. بعد يتم تسجيل الدخول لحسابك في “أبشر أفراد” وأذأ لم تكون مسجل يجب تسجلك كمستخدم جديد أولا.
  3. بد الدخول إلى المنصة يتم اختيار “خدماتي”.
  4. اختيار “تحميل الهوية الرقمية”.
  5. ثم النقر على “تحميل هوية مقيم” أسفل الصفحة.

المستفيدون من هوية مقيم الرقمية

وللعلم ستكون هذه الهوية كافية لاستخدامها في إجراءات الإثبات لدى أي جهة أمنية في حال عدم حمل الأصل المطبوع من الهوية، كما أنها سوف تكون متاحة الاستخراج لجميع المقيمين في المملكة من غير السعوديين، أصحاب الإقامة السارية الصلاحية.

والجدير بذكر أن المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات النقيب ناصر بن مسلط العتيبي اكد في وقت سابق أن الهوية الرقمية الخاصة للمقيم، هي خدمة رقمية دشنها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية وأضاف العتيبي أن هوية مقيم الرقمية تأتي أسوة بهوية المواطن الرقمية التي أطلقتها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.

كما تحرص المملكة العربية السعودية على مواكبة التكنولوجيا الحديثة من خلال تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين السعوديين، والمقيمين داخل المملكة، وقد أتاحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية خدمات إلكترونية كثيرة من ضمنها الاستعلام عن صلاحية جواز السفر للمقيمين في السعودية، من أجل توفير الكثير من الوقت، والجهد التي تتطلبه تلك المهمات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *