طريقة اعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من رسوم قياس

نقدم لكم طريقة أعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من رسوم قياس، حيث توفر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والموارد البشرية آلية تسديد قياس عن طريق الضمان حيث توفر هذه إمكانية بانه تم تأكيد تسجيلك في الاختبار وسداد المبلغ من قبل وكالة الضمان الاجتماعي لسداد رسوم اختبارات قياس لجميع أبناء الأسر السعودية الضمانية للجامعات، من خلال هذا المقال سوف نستعرض مع حضراتكم الطريقة الصحيحة لإعفاء منتفعي الضمان من سداد المقابل المالي لاختبارات قياس التي تدعمها الوزارة في إطار دعم الأسر السعودية المستفيدة من الضمان الاجتماعي.

طريقة اعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من رسوم قياس

لمستفيدي الضمان الاجتماعي يمكنهم الحصول علي الإعفاء من المقابل المالي من خلال الخطوات التوضيحية لكيفية أعفاء مستفيدي الضمان من رسوم قياس عن طريق النت وذلك من خلال اتباع الخطوات الموضحة لكم عبر النقاط التالية.

  • الدخول علي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسجيل الدخول من ثم.
  • من الصفحة الرئيسية سنقوم بالولوج علي الخدمات الإلكترونية من ثم.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن شمول المستفيد من الأعفاء من رسوم قياس من ثم.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية للشخص المستفيد من ثم.
  • تتبع خطوات استحقاق الإعفاء من سداد رسوم اختبارات قياس.
  • سوف تظهر نتيجة الاستعلام لمعرفة إذا ما كنت مشمول في خدمة قياس من عدمه.

بعد ظهور رسالة التأكيد بانه “تم السداد عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية” يمكن للشخص المستفيد الدخول علي موقع قياس تسجيل دخول للتسجيل في الاختبار التحصيلي والقدرات العامة عن بعد لجميع الطلبة والطلبات بالمرحلة الثانوية العامة لجميع الشعب التعليمية سواء كان الشعبة الأدبية أو العلمية للمرحلة الصف الثالث الثانوي، حيث سيتم تطبيق الإعفاء بشكل آلي للبنين والبنات من الأسر السعودية التي تنتفع من الخدمات الضمانية.

تعليقات

  1. مو راضي يسدد ولا اعرف كيف اسدد وانا الوالد ب الضمان وسجلت ب الاختبار ولا تسدد اي شيء اختباري الغي ورجعت سجلت مره ثانيه ولا تسدد اي شيء ليش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *