أجمل الصور المعبرة عن عيد الأم 2021 وكلام عن الأم مؤثر

أجمل الصور المعبرة عن عيد الأم 2021 وكلام عن الأم مؤثر

أجمل الصور المعبرة عن عيد الأم 2021 وأفكار لكروت معايدة بمناسبة عيد الأم وعبارات في حب الأم نقدمها لكم من خلال هذا التقرير، حيث تحتفل الكثير من الدول العربية في يوم 21 مارس من كل عام بيوم الأم، أما فكرة الاحتفال بعيد الأم ترجع أصلها إلى الناشطة الأمريكية آنا جارفيس في عام 1908 ميلادية، حيث رأت هذه الناشطة أن من الإحسان والتقدير لدور الأم فتربية أبنائها وتكريمًا لأمهاتنا وتقديرًا لجهودهن فإنه يلزم الاحتفال والاحتفاء بها، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية تقيم احتفالات خاصة بعيد الأم ولكن كانت في نطاق محلي، أما دول أخرى مثل أفغانستان وكازاخستان وروسيا وبلغاريا وأذربيجان تحتفل بعيد الأم في يوم 8 مارس.

أجمل الصور المعبرة عن عيد الأم

يسعى الأبناء في يوم عيد الأم إلى تقديم أجمل الهدايا لأمهاتهم من أجل إسعادهن، فالأم في عيدها تشعر بالاهتمام والحب والحنان من الأبناء، ولكن يجب على الأبناء إظهار هذه المشاعر الجميلة للأم في كل وقت وحين وليس في يوم عيد الأم فقط، فالأم هي اللبنة الأولى في بناء أي صرح مجتمعي ناجح، لأن صلاح الأبناء يتوقف على تنشئة أمهاتهم لهم ورعايتها لهم، فالأوطان لا تبنى إلا على أكتاف الأمهات، ونقدم لكم من خلال هذا المحتوى باقة من أجمل الصور المعبرة عن عيد الأم:

كلام عن الأم مؤثر

يصف بعض الحكماء الأم بأنها نصف المجتمع ، ولكن في حقيقة الأمر وعلى أـرض الواقع فالأم هي كل المجتمع ، فالأم هي التي تحمل بين أحشائها أبنائها تسعة أشهر في وهن وتعب، والأم هي التي ترضع وتغذي وتسهر وتربي وتنشئ وكل هذه الأعباء تتحملها بكل سعادة بدون ملل ولا كلل من أجل سعادة ونجاح أبنائها، لذلك نقدم لكم باقة من أجمل المسجات والرسائل بمناسبة عيد الأم 2021 يمكنكم إرسالها إلى ست الحبايب تكريما وتقديرا وثناء على كل تضحياتها:

  • عذراً عزيزي الجبل؛ فأمي الشموخ بعينه.
  • إن أرق الألحان وأعذب الأنغام لا يعزفها إلا قلب الأم.
  • الأم شمعة مقدسة تضيء ليل الحياة بتواضع ورقة وفائدة.
  • الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنّها تحتوي على أكبر معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية، وهي أنهار لا
  • تنضب ولا تجف ولا تتعب، متدفقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي وهي الصدر الحنون الذي تلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك.
  • اسألني عن الحب سأجيب قلب أمي.

رسائل تهنئة بعيد الأم 2021

الأم هي التي تنير الطريق لأبنائها في عتمة هذه الحياة المليئة بالصعاب، فهي التي تهون كل صعب وتيسره لأبنائها حتى يهنأ بعيشة كريمة وسط أقرانهم، فهي التي تتحمل مصائب ومصاعب الحياة من أجل  أبنائها، فالأم بالنسبة لأطفالها هي قمر الليل وهي شمس الكون وظلها، نعم هي الأم بكل غرائز الأمومة التي منحها الله سبحانه وتعالى لها، وحب الأم يعتبر أطهر حب في الوجود، لأنها نابعة عن حب فريد من نوعه لا توجد به أية مصلحة، فهي تعطي لأبنائها بكل بزخ دون مقابل لأنهم قطعة من روحها.

  • في غرفتي أخال وجهك الحبيب ينور ظلمة المكان، يا نبض الروح، يا أحن قلب، يا ترتيلة الصباح وأنشودة السلام، كم أشتاقك.
  • يا أمي سأكتب لك وأنا أعرف أن كتابتي اختراق غير مأمون المشاعر لتفاصيلك الرائعة لذاتك الملائكية، لروحك النقية، ولعمرك النازف بكل حب وعطاء.
  • الأم هي ذاك البدر المنير الذي يضيء لنا السماء، ونستمد من ضيائه أمل الحياة؛ فالأم لؤلؤة مصونة تتلألأ يوماً بعد يوم، وتضيء أعماق البحار، فأنتِ غالية علي يا أمي فمكانك في قلبي وستظلين في قلبي.
  • يا أمي ذات ليلة اشتقت لك، حملني الخوف ما لا تطيق روحي، رغبة في البكاء اجتاحت عواطفي، غربة مكان وزمان وروح وذات استوحشتني.
  • أراك اليوم أجمل من رأيت، ومن كفيك طهراً ارتويت، لئن قالوا: الحياة، أقول: أمي بحب منك يا نبعي استقيت.
  • أيّ مدينة تخلو منك أمي هي مدينة لا تنبض، أشجارها لا تنبت، وجدرانھا حزينة. أمي الحنون يا منبع الحب الصافي ويا مصدر الشوق الدافئ ويا حبي الخالد في فؤادي، أنتِ لي روحي وبلسم جروحي.
  • حينما أنحني لأقبل يديك وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك وأستجدي نظرات الرضا من عينيك، حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي.

في نهاية هذا المحتوى نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أجمل الصور المعبرة عن عيد الأم 2021 ورسائل وكلمات تهنئة بمناسبة عيد الأم، ويمكنكم من خلال هذا التقرير نسخ أجمل كلام عن الأم مؤثر 2021 وكتابتها في حالات الواتس اب أو الفيس بوك لمشاركتها مع الأصدقاء بمناسبة الاحتفال بعيد الأم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *