فوائد الكولاجين للبشرة وطريقة الحصول عليه من مصادر طبيعية من الطعام والزيوت

بالتأكيد سمعتم في يوم ما عن الكولاجين كأحد المنتجات التي يتم تداولها في الأسواق، والتي تقدم فوائد كبير للغاية لصحة البشرة، وهو عبارة عن مادة من البروتين تعمل على تحفيز النضارة في البشرة وتحافظ على الشباب الدائم لها، ويعمل نقص الكولاجين بالجسم على ظهور علامات التقدم في العمر على البشرة، مما يعمل على إصابتها بالترهل والتجاعيد والخطوط البيضاء، ولذلك تقوم السيدات بالبحث عن الكريمات والماسكات التي تحتوي على مادة الكولاجين في مكوناتها.

طريقة الحصول على الكولاجين من مصادر طبيعية

تتسم منتجات الكولاجين بأنها باهظة الثمن للغاية، أما ما هو متداول منها يكون مغشوش أو غير صحي، ولذلك نقدم لكم مجموعة من المأكولات التي تعمل على تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين في البشرة بشكل طبيعي، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. الخضروات والفواكه التي تحتوي على فيتامين سي، والتي تساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ومنها الطماطم، التوت، القرنبيط، البروكلي، الكريز، البرتقال.
  2. الخضروات الورقية التي تساهم في تثبيت الإنزيمات ومن بينها السبانخ.
  3. الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والدهون الغير مشبعة مثل السلمون والتونة وزيت الكانولا وزيت بذر الكتان.
  4. البقوليات والحبوب ومنتجات الصويا التي تحتوي على حمض الهيالورنيك.

فوائد الكولاجين للبشرة

يعتبر الكولاجين من المنتجات الأساسية التي تحافظ على الجمال، وتمد البشرة بالمرونة والنضارة للجلد، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض التي لها القدرة على تقوية الأنسجة ومرونة البشرة وإصلاح الخلايا التالفة، كما أنها تمد البشرة بعدد كبير من الفوائد الأخرى، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يساعد الكولاجين على التخلص من أثار الندب والجروح وعلامات حب الشباب.
  • يعمل الكولاجين على تعبئة الخطوط الرفيعة في البشرة مما يقلل من ارتخاء الجلد.
  • يساعد على إشراقة البشرة ونضارتها وحيويتها بصورة كبيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *