رقم طوارئ الصرف الصحي .. بلاغات الصرف الصحي

رقم طوارئ الصرف الصحي للإبلاغ عن الحالات الطارئة لتعطّل شبكات تصريف المياه في القاهرة والمحافظات نتيجة لتجمع مياه الأمطار بكميات كبيرة أو لأي أعطال أخرى مثل كسر أو انسداد مجاري المياه.

شركة الصرف الصحي

تعمل شركة الصرف الصحي على التطوير من إمكاناتها بشكل مستمر، وتسعى لامتلاك أحدث الوسائل التي تمكّنها من إنجاز المهام بكفاءة عالية.

تتعدد فروع شركة الصرف الصحي وتنتشر في كافة المحافظات وهي جاهزة دائماً لمواجهة التحديات على مدار الساعة، وتعتبر الشركة تابعة للحكومة وليست تابعة للقطاع الخاص، وتتعدد مهام الشركة فيما بين عمليات إصلاح المجاري ومعالجة المياه، وإعادة تدويرها.

بلاغات الصرف الصحي

تعمل شركة الصرف الصحي بانتظام وتتلقى بلاغات الصرف الصحي وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

وقامت الشركة بتخصيص الرقم 125 كخط ساخن لاستقبال اتصالات المواطنين من جميع المحافظات، وأيضاً تم تخصيص الرقم 175 كخط ساخن لاستقبال اتصالات المواطنين من محافظتي القاهرة والإسكندرية.

مياه الصرف الصحي

وبما أن مياه الصرف الصحي ملوثة بالفعل فإن الشركة تعمل على معالجة هذه المياه للحفاظ على البيئة وكذلك استخدامها في زراعة أنواع معينة من الأشجار، وأيضاً تقوم بمعالجة الحمأة الناتجة من محطات الصرف واستخدامها كسماد عضوي.

ومن أعمل شركة المياه الصيانة المستمرة لمحطات رفع المياه التابعة لها ولغيرها في جميع أنحاء الجمهورية، وأيضاً تقوم بتوصيل الصرف الصحي للمنازل والعقارات.

معالجة مياه الصرف الصحي

وبعد ما تناولنا رقم طوارئ الصرف الصحي فإن معالجة مياه الصرف الصحي من أهم ما تقوم به الجهات المختصة للحفاظ على البيئة وسلامة الإنسان؛ لأن ترك المياه دون معالجة يشكل خطراً كبيراً على الصحة، خصوصاً أنها قد تصل لمياه الشرب أو الأراضي الزراعية.

تخضع مياه الصرف الصحي لعدة مراحل أثناء معالجتها وهي المرحلة الابتدائية والثانوية والتعقيم ومعالجة الحمأة، والمعالجة بالحمأة هي طريقة حديثة ومن أفضل الطرق في معالجة المياه نظراً لفاعليتها الكبيرة، وأثناء المعالجة يتم استخدام مرشحات البيولوجية وعدد من الأدوات الأخرى، كما تعتبر المعالجة البيولوجية من أفضل المعالجات؛ حيث تعمل على أكسدة المواد المتواجدة في مياه الصرف وبالتالي يسهل فصلها عن المياه، وتتكون محطات المعالجة من المصافي وأحواض التهوية، وأحواض إزالة الرمال، وأحواض الترسيب النهائي، أحواض الترسيب الابتدائي، احواض التلامس مع الكلور، وكل هذه المكونات تمر بها المياه لتصبح صالحة للاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *