كيك ملوكي.. عشاق جوز الهند كيكة الرواني في أقل من 10 دقائق طعمها روعة ورائحتها تجنن

عشاق جوز الهند كيكة الرواني في أقل من 10 دقائق للاستمتاع بطعم جوز الهند الشهي واللذيذ في العديد  الوصفات، ونقدم لكم اليوم كيكة الرواني الشهية التي تحتوي علي عدد من المكونات اللذيذة، وتتميز بطعمها المميز وإمكانية تقديمها في المناسبات الخاصة، وبعد تناول هذا النوع من الكيك سوف تقدموا علي تجربتة أكثر من مرة،  وسوف يتم تقيمة ضمن أهم الكيكات المفضلة لديكم، الوصفة حديثة ومجربة وسهلة التنفيذ.

مكونات كيكة الرواني

بالرغم من بساطة مكونات كيكة الرواني، إلا أنها نوع مميز جدا لدي محبيها وتحتوي علي عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم واليكم أهم المكونات

  • ٤ حبة بيضة كاملة كبيرة الحجم في درجة حرارة الغرفة.
  • ١ كوب دقيق أبيض.
  • ا كوب دقيق سميد، دقيق بسبوسة.
  • ١ كوب جوز هند ناعم أبيض.
  • ١ كوب سكر ناعم .
  • ٢ معلقة صغيرة خل.
  • ذرة ملح.
  • فانليا.
  • ٢ ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  • ٢/٣ كوب زيت.

طريقة وخطوات تحضير كيكة الرواني

يتم تحضير كيكة الرواني في أقل من عشر دقائق،واليكم الخطوات بالتفاصيل

  1. في وعاء عميق يتم وضع الدقيق والبيكنج بودر وننزل على الدقيق بكوب دقيق سميد ،كوب جوز هند.
  2. في الخلاط يتم وضع جميع المكونات السائلة والمتمثلة في البيض والسكر والزيت والخل والفانليا ويضرب جيدا لمدة 7 دقائق حتى يتجانس الخليط تمام.
  3. يتم وضع الخليط السائل هلي الخليط السابق تحضيرة في الوعاء العميق.
  4. يتم التقليب بلطف باستخدام مضرب سلك يدوي لمدة 2 دقيقة فقط.
  5. توضع في الفرن علي درجة حرارة 170 لمدة نصف ساعة.
  6. يتم وضع شربات بارد أو قطر علي الوجة بعد خروج الكيك من الفرن مباشرة.
  7. تترك حتي تبرد وتقطع حسب الرغبة وتقدم في أطباق ويتم تناولها بإستخدام الشوكة أو الملعقة.

كيكة الرواني حلوي رمضانية مميزة

بعد تناول الفطور في رمضان نبحث عن حلوي مميزة ولذيذة وهي من أهم العادات لدي الشعوب العربية، ويمكنكم اعتبار هذا الكيك حلوي رمضانية مميزة، حيث انها تحتوي علي جوز الهند اللذيذ الذي يعشقة عدد كبير من الضيوف ولة مذاقة الهاص وعندما يمتزج مع باقي المكونات يعطي الطعم والرائع لكيكة الرواني، ويمكنكم تجربة انواع أخري مثل كيكة البرتقال الهشة واللذيذة.

كيكة البرتقال الهشة واللذيذة

صوص مميز مخصصة لكيك جوز الهند

ونتيجة الإقبال الكبير من قبل العديد من متابعينا لتجربة هذا الكيك المميزة بمذاق جوز الهند اللذيذ، نستعرض معكم صوص مناسب لهذا النوع المميز من الكيك، حيث إن هذا الكيك يغطي باحدي الطرق التالية

  1. الشربات أو القطر الخفيف وهو عبارة عن سكر وماء وحامض.
  2. لبن جوز الهند ومعلقة عسل نحل.
كيكة الرواني بالصوص

حلوي العيد اللذيذة

ويتم اعداد حلوي مخصصة في العديد من البيوت المصرية والعربية وذلك للاحتفال بقدوم عيد الفطر المبارك، ومن ابرز هذة الحلوي كحك العيد الناعم والبيتي فور والبسكويت وكلها حلوي مميزة بمذاقها الشهي واللذيذ، وتلقي حب كل من يتذوقها لتصبح عشق، ويمكنكم متابعة موقعنا والتعرف علي افضل الوصفات المميزة دائما.

ويمكنكم إعداد هذا النوع المميز من الكيك في العيد وتقدمية للضيوف والاحباب كحلوي مميزة وشهية، وخاصة لعشاق جوز الهند والذي يحتوي علي عدد كبير من الفوائد والزيوت المغذية واللذيذة، ويمكنكم الاستمتاع بالمزيج الرائع لمكوناتها واضافة شربات ساخن علي الوجة وكمية بسيطة من جوز الهند المجروش للتزيين، ونتمني إن تنال الوصفات المميزة التي نعرضها لحضراتكم إعجاب الجميع.

طريقة عمل الشكلامة

الشكلمة هى حلوي مميزة مصنوعة من جوز الهند، ويفضلها عشاق جوز الهند لأن المكون الأساسي والأكبر فيها هو جوز الهند، ويتم تحضيرها باستخدام كوب سكر بودر و 2 كوب جوز هند و بيضة وفانليا و5 معالق سيرم ثقيل ومعلقتين دقيق وربع معلقة نشا، ويتم خلط المكونات ومن ثم توزيعها على ورق زبدة وتدخل الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *