شبكة CNN العربية ترصد دوامة هوائية مزدوجة في قطر .. التفاصيل كاملة بالصور

شبكة CNN العربية من أهم الشبكات الإخبارية، التي ترصد الأحداث العربية والعالمية أولا بأول، تتميز شبكة CNN بالعربية بالمصداقية والشفافية، في نقل الأحداث دائما، وتجعل المشاهد في قلب الحد بشكل مستمر، فيمكنك متابعة ما يجري على الساحة العربية والعالمية من خلالها، مع تقرير مفصل وتحليلي دائما لما يجري من تطورات الأمور في العالم.

شبكة CNN العربية تكشف عن ظاهرة طبيعية خطيرة في قطر

رصدت شبكة CNN العربية ، ظاهرة طبيعية من نوع غريب، في دولة قطر، ظاهرة تحدث بسبب تغير الفصول، تم رصدها في أحدى دول مجلس خليج وهي قطر، وهي د دوامة هوائية ازدواجية ، فما هي تلك الظاهرة الغريبة، وكيف ولماذا تحدث، وكيف تم رصدها في دولة قطر تحديدا، نشر خبر ظهور تلك الدوامة، على موقع شبكة CNN العربية .

حقيقة ظاهرة الدوامة المزوجة وكيفية حدوثها على الأرض

تعتبر ظاهرة الدوامة المزوجة، من أغرب الظواهر الطبيعية التي تحدث على الأرض، وهي نادرة الحدوث جدا وفقا لكلام الخبراء، فيمكن أن تحدث في أي مكان على سطح الأرض، وتعرف تلك الظاهرة اصطلاحيا، بالدوامة المزوجة أو Twin Tornado ، وتحدث العاصفة المزوجة أو الدوامة المزوجة، كل 10 إلى 20 عاما، لذا فهي نادرة الحدوث جدا.

وقد رجح بعض علماء الظواهر الطبيعية، عن كونها مجرد نوع من الأعاصير الكبيرة ، التي تحتوي على عدد من الدوامات في داخلها، في حين فسر البعض الآخر حدوثها على أنها، تتكون نتيجة تفاعل الإعصار مع الهواء البارد والرطب، فيضعف الإعصار نتيجة لذلك ويعيد تكوين نفسه مرة أخرى.

وقد تم رصد تلك الظاهرة الطبيعية الغريبة، من قبل شبكة CNN العربية ، في إحدى دول الخليج، وهي قطر، ولا تزال الحقائق مجهولة حول سبب رصدها تلك الظاهرة، والمعلومات الكاملة عنها، ومن المعروف أن كل البلدان في جميع أنحاء العالم، تشهد هذه الأيام طقسا غير مستقر بشكل عام، وتشهد أرجاء العالم تفاوت في درجات الحرارة بشكل كبير، ولهذا يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ، حدوث أي من تلك الظواهر الطبيعية الغريبة، في أي وقت.

والآن نتعرف على ظاهرة الدوامة المزدوجة بالصور

184355

184356

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *