منصة مدرستي الواجبات 1445 madrasati الرابط وخطوات الحل

منصة مدرستي الواجبات 1445 madrasati الرابط وخطوات الحل

نرفق رابط تسجيل الدخول إلى المنصة منصة مدرستي الواجبات 1445 madrasati لحل الواجبات المدرسية أو المنزلية المنشورة من خلال الحساب الشخصي الخاص بالطالب عن طريق منصة مدرستي التعليمية، حيث يتم البحث من جانب مستفيدي منصة مدرستي التعليمية سواء كانوا طلاباً أو أولياء أمور عن رابط التسجيل في منصة مدرستي للتعليم عن بعد.

بالإضافة إلى البحث عن طريقة تسجيل طالب جديد في المنصة التعليمية منصة مدرستي 1445، لذلك قمنا بتوفير كيفية التسجيل في روضتي أو مدرستي، وخطوات استرجاع بيانات مدرستي من خلال تطبيق توكلنا، ويجب العلم أن تسجيل دخول مدرستي يتم بحساب Microsoft 365 وإنشاء الفصول الافتراضية عبر منصة مايكروسوفت تيمز وغيرها من الخدمات، ونوفر رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول لحل الواجبات المنشورة بالسطور التالية.

منصة مدرستي الواجبات المدرسية
واجبات مدرستي

منصة مدرستي الواجبات 1445

تعد منصة مدرستي التعليمية schools madrasati إحدى البدائل التعليمية التي يتم من خلالها الدروس للطلاب والطالبات، فهي نظام إدارة تعلم إلكتروني متكامل بدايةً من إلقاء الدروس الافتراضية وصولاً لاستعراض نتائج الفترات أو إشعار فترات أعمال السنة للطلاب والطالبات، كما يتم نشر الواجبات للطلاب والطالبات عبر المنصة.

ويسعى الطالب المجتهد دائماً إلى إنجاز المهام التعليمية المطلوبة منه وفق الأولويات المرتب والمخطط لها، والمتطلبات الخاصة بالمعلمين والمعلمات، وذلك لإنجاز كافة المهام المطلوبة من الطلاب والطالبات وعلى رأسهم حل الواجبات الإلكترونية عبر منصة مدرستي التعليمية، وكذلك عرض الجدول المدرسي من حسابه في المنصة.

وقد تم التأكيد من جانب وزارة التعليم على أن لولي الأمر دور كبير في مساعدة الطلاب بهذا الشأن، حيث يجب تجهيز المكان المناسب للطالب لتلقي الدروس، وحل الواجبات المدرسية، ومتابعة أداء الأبناء بصورة منتظمة، إلى جانب مساعدتهم في الخطة الدراسية ومهامهم، بالإضافة إلى توفير متطلبات وأجهزة الدراسة الملائمة، والتواصل مع المدرسة عن طريق منصة مدرستي لولي الأمر madrasati 1445.

خطوات حل الواجبات المدرسية في مدرستي

يستطيع الطالب إنجاز المهام والأنشطة الموكلة إليه ومن ضمنهم حل الواجبات المدرسية الإلكترونية من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالنقاط التالية:

  • تسجيل دخول منصة مدرستي الواجبات من حساب الطالب (schools.madrasati) أو من خلال الرابط الجديد (madrasati.sa).
  • من القائمة الرئيسية قم بالنقر على “المقررات والمصادر”.
  • ثم النقر على الواجبات.
  • ومن خانة البحث الموجودة على يسار الشاشة بالأعلى، يمكن عرض كافة الواجبات المنتهية أو التي بدأت ولم تنتهي أو التي لم تبدأ بعد.
  • بجانب معلومات الواجب، يتم عرض كافة البيانات التي تتعلق بالواجب، وحالته سواء تم الحل أو لم يتم الحل أو لم ينتهي حل الواجبات.
  • ولحل الواجب المنزلي، قم بالنقر على أيقونة حل الواجب.
  • وسوف ينقلك النظام التعليمي إلى الصفحة الخاصة بحل الواجب.
  • وفي حال تم الحل، فيمكن النقر على أيقونة مشاهدة الحل لاستعراض بيانات الواجب.
  • كن حذراً بشكل دائم بالاطلاع على توقيت انتهاء الواجب.
  • ويمكن تسجيل تذكير في التقويم.
  • بعد الانتهاء من حل الواجب يمكن النقر على أيقونة “إظهار النتيجة”.
  • وسيقوم النظام بالتصحيح الآلي وإظهار نتيجة الطالب.
منصة مدرستي الواجبات 1445
مدرستي واجباتي

طريقة حل الواجبات الإلكترونية في منصة مدرستي

بعد عرض طريقة حل واجباتك في منصة مدرستي التعليمية، فيمكن الآن الإطلاع عليها بشكل تفصيلي من خلال متابعة الفيديو التوضيحي المرفق بالتالي:

التسجيل في منصة مدرستي 1445

كما عرضنا خطوات حل منصة مدرستي الواجبات 1445 المدرسية، فيمكن التعرف على خطوات تسجيل طالب جديد في منصتي مدرستي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل دخول مدرستي الرسمية.
  2. النقر على أيقونة منصة العودة للمدارس بالصفحة الرئيسية.
  3. ثم النقر على تسجيل جديد بالقائمة.
  4. ومن تعبئة البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ورقم الجوال.
  5. ثم النقر على تحقق.
  6. ومن ثم إدخال كود التحقق.
  7. وسيتم الحصول على بيانات المستخدم من خلال استلام رسالة نصية على الجوال المسجل.

ومن يرغب في الإطلاع على كيفية تسجيل حساب جديد في منصة مدرستي التعليمية، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات إنشاء حساب في منصه مدرستي التعليمية

لكي يستفيد الطالب أو المعلم من خدمات منصة مدرستي التعليمية التابعة لوزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية، يجب أولاً إنشاء حساباً على المنصة، ثم إنشاء حساباً جديداً في برنامج مايكروسوفت أوفيس 365 لكي يتمكن من تسجيل دخول مدرستي للطالب والكادر التعليمي من المعلمين والقادة والمشرفين، ويمكن الإطلاع على خطوات تسجيل جديد في مدرستي من خلال الفيديو التالي:

بيانات منصة مدرستي التعليمية

يمكن استرجاع حساب طالب أو طالبة أو معلم ومعلمة أو ولي أمر في منصة مدرستي للعام الدراسي الجديد 1443هـ من خلال تطبيق توكلنا، ثم النقر على أيقونة الخدمات، ثم الضغط على أيقونة خدمات التعليم ومنها نختار بيانات منصة مدرستي، وسوف يظهر اسم المستخدم للمستفيد والمضافين التابعين له.

ويتم استرجاع كلمة المرور والحصول عليها بشكل يسير من خلال التحديد على الاسم المطلوب، ثم النقر على إرسال، وسيتم إرسال كود التحقق على الجوال المسجل في تطبيق توكلنا، ويمكنكم الإطلاع على خطوات الحصول على بيانات منصة مدرستي من توكلنا من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

إرسال الواجب للمعلم عبر منصة مدرستي الواجبات

تتيح المنصة منصة مدرستي للطالب إمكانية إرسال الواجب للمعلم أو المعلمة والإطلاع على الملاحظات الواردة على الواجب، حيث بعد الانتهاء من حل الواجب المدرسي سوف تلاحظ حدوث تغييراً على أيقونة حل الواجب إلى إجاباتي، وهذه تعد إشارة إلى أنه قد تم إرسال الواجب بشكل تلقائي إلكترونياً للمعلم.

ومن خلال النقر على أيقونة “استعراض الواجب” فسوف يعرض لك النظام الملاحظات التي تم تدوينها من جانب المعلم أو المعلمة بعد الإطلاع على الواجب المقدم من جانبك بشكل مسبق، ولكن ما الفرق بين إرسال رسالة إلى المعلم من البريد وبين إرسالها من غرفة المعلمين؟

عن طريق الرسائل بإمكانك التواصل مع أي منسوب من منسوبي المدرسة، أما غرفة المعلمين تعمل على تمكينك من التواصل مع معلميك فقط، وتكون الأسئلة التي تريد الاستفسار عنها ترتبط وتتعلق بالمقرر الدراسي الخاص بك، ومن يرغب في دخول منصة مدرستي الواجبات 1445 لحلها الآن، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال.

مدرستي واجباتي المدرسية

توفر منصة مدرستي الجديدة العديد من الأدوات التعليمية التي من شأنها العمل على مساعدة المستفيدين على تطبيق التعليم الإلكتروني، ووقد حددت الوزارة مهام المعلم على منصة مدرستي ضمن الخطط الدراسية المطورة والتي تتمثل في التالي:

  • إنشاء الواجبات الإلكترونية.
  • وكذلك إنشاء الأنشطة التعليمية أو المهام الأدائية.
  • وإنشاء الاختبارات التقويمية.
  • إعداد الحصة الدراسية.

الأنشطة التعليمية في منصة مدرستي

أوضحت وزارة التعليم بأن الأنشطة التعليمية التي يستطيع الطالب القيام بها سواءً كانت تزامنية أو غير تزامنية بواسطة استخدام أدوات التعلم الإلكتروني ومنها ما يلي:

  • الواجبات الإلكترونية ويقصد بها حل الواجبات عبر نظام إدارة التعلم والتي يتم حلها وتسليمها بشكل إلكتروني عبر منصة مدرستي الواجبات المدرسية 1445.
  • أداء الأنشطة الإلكترونية التي يدرجها المعلم على مدرستي، والتفاعل معها حسب توجيهات المعلم.
  • التواصل مع المعلم والطلاب بشكل إلكتروني عن طريق البريد الإلكتروني في منصة مدرستي وغيره.

الفصل الدراسي الأول 1445

بدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 1445هـ وفق الخطة الزمنية المحددة ضمن التقويم الدراسي الجديد ذات الثلاث فصول دراسية اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ الرابع من شهر صفر لعام 1445هـ، الموافق لتاريخ العشرون من شهر أغسطس لعام 2023م، وقد أكدت وزارة التعليم على جاهزيتها لاستقبال الطلاب والطالبات.

حل مشكلة تسجيل دخول مدرستي

يواجه بعض مستخدمي منصة مدرستي التعليمية مشكلة في تسجل الدخول للحساب الخاص بهم، حيث يظهر بالشاشة الرئيسية لمنصة مدرستي رسالة تتضمن “”عذراً ولكننا نواجه مشكلة في تسجيل دخولك”، ولن يتمكن المستفيد من دخول منصتي مدرستي سكول الجديدة، لذا يجب التأكد من استخدام الرابط الصحيح للمنصة.

حيث أطلقت وزارة التعليم منصة مدرستي الجديدة للطلاب والكادر التعليمي من داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك منصة أخرى لتسجيل دخول المدارس السعودية من الخارج، لذا يجب التأكد من استخدام رابط مدرستي الجديد حتى لا تواجه مشكلة في تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي الواجبات 1445 لحل الأنشطة، وإكمال المهام المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *