موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين الفترة الثانية السبت القادم1442هـ

موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين الفترة الثانية السبت القادم1442هـ

موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ، الفترة الثانية يوم السبت القادم الموافق 21 من شهر مارس لعام 2021م، الموافق 8 من شهر شعبان 1442هـ، بالمملكة العربية السعودية، حيث تستعد هيئة تقويم التعليم والتدريب، لبدء إطلاق الاختبار العام، لكل من المعلمين والمعلمات الراغبين في الحصول على  الرخصة المهنية للمعلمين، والذين قامو بإنهاء كافة إجراءات التسجيل، مع العلم أن مدة الاختبار العام للرخصة المهنية، يستغرق 7 أيام، تبعًا لذلك فانه سوف ينتهي يوم 27 من شهر مارس 2021م، الموافق 14 من شهر شعبان 1442هـ، والجدير بالعلم أيضًا أن اختبارات الرخصة المهنية المقدمة من الهيئة بالمملكة، وفق رؤية المملكة 2030م، تعمل على أن تكون حافز مؤثر لرفع جودة التعليم والتدريب، والارتقاء بكفاءات المعلمين والمعلمات لأعلى المستويات بالسعودية، والجدير بالعلم أن اليوم الأحد هو الموعد المتوقع لظهور، نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1442هـ/ 2021م، وذلك وفق الجدول الزمني الذي وضعته، هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة.

"<yoastmark

موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

وقبل كل شئ فان هيئة تقويم التعليم والتدريب، قد أعلنت في وقت سابق عن إنهائها من كافة إجراءات اختبارات الفترة الأولى، هي ما يطلق عليه اسم اختبار التخصص، في شهر يناير السابق للعام 2021م، للمعلمين والمعلمات بالسعودية، مع التأكيد على أن موعد إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، لجميع مجتازي اختبارات الرخصة المهنية، للمعلين والمعلمات، يوم 30 مايو لعام 2021م، الموافق 13 من شهر شوال لعام 1442هـ، وتتبعه إصدار مباشر للرخصة المهنية لهم.

علاوة على ذلك فان الهيئة قامت في وقت سابق، بتوضيح إمكانية المعلم من إعادة الاختبار مرة أخرى، وذلك في حالة عدم استطاعته اجتياز الاختبار أول مرة، أو في حالة رغبة المعلم من تحسين مستوى درجة اختبار الرخصة المهنية، مع العلم أنه لا يشترط إعادة كلا الاختبارين، أي الاختبار العام واختبار التخصص، ولكن يمكن إعادة الاختبار، الذي يريد المعلم تحسين درجته فيه فقط، دون الآخر، أو في حال إبداء المختبر رغبته في تحسين مستوى درجة الاختبار بما بتوافق الخطة السنوية للاختبارات.

فوائد اختبارات الرخصة للمعلمين والمعلمات بالمملكة

 من ناحية أخرى فان اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، لها العديد من الفوائد وفق ما أوضحته الهيئة، وهي كالتالي:

  1. تستخدم نتائج اختبار الرخصة المهنية، للحصول على الرخصة المهنية التعليمية، وذلك لكافة المشتغلين في الوظائف التعليمية.
  2. كما تستخدم نتائج اختبارات الرخصة المهنية، في المفاضلة للوظائف التعليمية بالمملكة، من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم السعودية، وكذلك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.
  3. والأهم من ذلك كله أن نتائج اختبارات الرخصة المهنية، للمعلمين والمعلمات، تتيح للمقيدين على رأس العمل، وكذلك الراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس، من حاملي شهادات البكالوريوس، التسجيل للحصول على الاختبار بجزأيه التربوي العام والتخصص.

"<yoastmark

المهام الأساسية لهيئة التقويم والتدريب 

علاوة على ذلك فان الجدير بالعلم أن هيئة التقويم والتدريب بالمملكة، تقوم بالعديد من المهام الرئيسية، نذكر منها التالي:

  • القيام بتحديد المعايير الوطنية في مناهج التعليم العام، وكذلك تقويم التعليم والتدريب.
  • الارتقاء بأعمال القياس والاختبارات في نظام التعليم والتدريب.
  • القيام بترخيص المهنيين والعاملين في التعليم والتدريب.
  • القيام بتسجيل المؤهلات والجهات المانحة
  • العمل على تقويم أداء مؤسسات التعليم والتدريب، وكذلك البرامج المنتهية بمؤهل.
  • القيام بتوظيف نتائج التعليم والتدريب، والعمل على رفع جودتهما لتساهم في الارتقاء باقتصاد المملكة، والتنمية الوطنية.
  • وضع المؤشرات وقياسها وتطويرها ومشاركة الاستشارات والمعرفة والبحوث ودعم الابتكار.

"<yoastmark

السبت موعد تسجيل اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ١٤٤٢هـ

وبناء على ماسبق ذكره فان موعد اختبار الرخصة المهنية، الفترة الثانية للمعلمين 1442هـ، هو يوم السبت القادم الموافق 21 من شهر مارس لعام 2021م، الموافق 8 من شهر شعبان 1442هـ، بالمملكة العربية السعودية، والذي سيستمر لمدة 7 أيام، تنتهي يوم 27 من شهر مارس 2021م، الموافق 14 من شهر شعبان 1442هـ، وهذا يعني أنه على كافة المعلمين والمعلمات، الحضور في الموعد المحدد لهم من قبل الهيئة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها، لمواجهة جائحة كورونا، وحتى يسمح لهم بالدخول.

نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين اليوم الأحد

في الختام فان اليوم الأحد 30 مايو للعام 2021م، الموافق 18 من شهر شوال للعام 1442هـ، هو موعد الإعلان عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، التي ينتظرها شاغلي الوظائف التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *