رجيم السعرات الحرارية وكل ما يخصه وما هي احتياجات الفرد اليومية؟؟

رجيم السعرات الحرارية وكل ما يخصه وما هي احتياجات الفرد اليومية؟؟

السعرات الحرارية من الأشياء الهامة جدًا والتي تستخدم لقياس الطاقة في كل ما يحتاجه الإنسان بشكل مستمر سواء في الأطعمة والمشروبات، الأنشطة الرياضية، وغيرها الكثير من الأشياء، فكل نشاط يبذله الإنسان ويفقد به سعرات حرارية يحتاج إلى تعويضها من خلال تناول بعض المأكولات التي تجعل الجسم لا يشعر بالفارق حتى لا يتأثر بالسلب، كما أن السعرات الحرارية هامة جدًا لكل إنسان يرغب في الحفاظ على جسمه صحي.

وفي حالة زيادة السعرات الحرارية في جسمه فإنه يتعرض لزيادة واضحة في الوزن ويحتاج إلى فقد الزيادات حتى يصبح جسمه مثالي، ويتم ذلك عن طريق تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة إضافة إلى زيادة النشاط الجسدي للوصول إلى الغاية المرجوة.

رجيم السعرات الحرارية

لنجاح الرجيم الذي يلجأ إليه كل من يرغب في إنقاص الوزن لابد من التركيز على كمية سعراتٍ حرارية أقل مما يحرقه الشخص يوميًا، لذا دائمًا ما يجب التركيز على تناول الأطعمة التي تتمتع بسعرات حرارية قليلة أو متوسطة وقياس السعرات التي يتناولها الإنسان بشكل يومي لمعرفة مدى استجابة الجسم وزيادة معدلات الحرق.

وفي حالة عدم استجابة الجسم وملاحظة نقص الوزن، فهذا يدل على أن هناك خطأ في النظام الغذائي والتي يعود سببها في الأساس إلى تناول الإنسان لأطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية تفقد الجسم قدرته على الحرق.

احتياجات الفرد من السعرات الحرارية يوميًا

احتياجات الفرد من السعرات الحرارية يوميًا تختلف من شخص لآخر وتتحكم بها عدة عوامل مهمة يجب الانتباه إليها مثل عوامل الجنس، والطول، والعمر، والوزن، والحالة الصحية، والنشاط البدني، فيختلف معدل السعرات الحرارية التي يحتاجه الذكور عن الإناث بشكل يومي، هذا إلى جانب اختلاف معدل الحرق من شخص لآخر، لذا نقدم لكم احتياجات الأفراد من السعرات الحرارية وفقًا للنشاط البدني

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *