دون أدوية.. 3 مكونات في مطبخك تقضي على حموضة المعدة في الحال

دون أدوية.. 3 مكونات في مطبخك تقضي على حموضة المعدة في الحال

تعرف على طرق علاج حموضة المعدة، حيث تعتبر من الأمراض الشائعة التي تصيب الجهاز الهضمي في جسم الإنسان ناتجة عن زيادة إفراز الحامض المعدي المسؤول عن هضم بعض أنواع الأطعمة، أو نتيجة تناول أطعمة ومشروبات تزيد من الحموضة، ولذلك يستخدم الكثير من الأشخاص أدوية لعلاج الحموضة أما عن الطرق المنزلية فهي الأضمن ولا تخلف ورائها أي آثار جانبية، لذلك في هذا المقال إليكم أفضل ثلاث مكونات في مطبخك تقضي على حموضة المعدة.

علاج حموضة المعدة بمكونات طبيعية

هناك بدائل مضمونة لعلاج الحموضة في الجهاز الهضمي غير أدوية علاج الحموضة أثبتت قدرتها على التخلص من مشكلة عسر الهضم وقرحة المعدة الناتجة عن الحموضة ومن هذه المكونات ما يلي:

ماء العسل

يعمل ماء العسل على معادلة حموضة المعدة ويُنضح بتناوله مرتين في اليوم في الصباح والمساء، حيث يمكنكم تحضيره من خلال خلط ملعقة من العسل مع ملعقتين من الماء الفاتر وتناولهم.

الزبادي

يحتوي الزبادي على مادة البروبيتك وهي مادة تعمل على علاج عسر الهضم وتحافظ على الصحة العامة المعدة بشكل خاص والقناة الهضمية بشكل عام.

الحليب

تناول كوب من الحليب يومياً في الصباح يخلصكم من حرقة المعدة والشعور بالغثيان الناتج عن الإصابة بالفرحة أو الحموضة في المعدة.

طرق الوقاية من الإصابة بحموضة المعدة

يمكنكم حماية أنفسكم من التعرض للإصابة بالحموضة من خلال مجموعة من الطرق مثل:

  • تجنب تناول المشروبات التي تزيد الحموضة بشكل مستمر ومتكرر مثل الشاي والقهوة.
  • تناول أطعمة لا تسبب رفع حموضة المعدة متناول الخضروات والخيار، وتجنب تناول الأطعمة المسببة الحموضة بشكل مستمر مثل الطماطم.
  • تناول عصير الليمون بكميات معقولة لأنه حامض ويرفع من حموضة المعدة.
  • الخبز والمعجنات التي تحتوي على الخميرة تسبب حموضة المعدة لذلك لا يجب المغالاة في تناولها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *